في مجمع نارا:
كان قائد جونين يحتسي الشاي الأخضر على شرفته و أمامه لوح شوغي كان يلعب عليه مباراة وهمية مع نفسه و هو يراقب ابنه يتدرب إلى حد الانهاك.
لم يكن نارا شيكاكو غافلاً عن التغييرات في سلوك ابنه أصبح شيكامارو ينهي اي وجبة يتم تقديمها إليه و يساعد في أرجاء المنزل دون تذمر حتى أنه صار ياخذ تمارين التأمل على محمل الجد و لم يعد ينام من خلالها.
ذات صباح اتاه و طلب منه تعليمه اسلوب العشيرة و عندما سأله لما الاستعجال اخبرة أن أحداً لم يتوقع ما حدث للاوتشيها و لم يكن أحد ليظن أن شيئا مثل هذا كان ليحدث في أي وقت. أخبره شيكامارو انه لا يريد أن يكون عاجزاً إذا حدث شيء غير متوقع بطريقة خاطئة مرة أخرى.
أراد ابنه أن يستعد لما لم يحدث بعد و رغم كون شيكاكو لا يريد أن ينهك شيكامارو نفسه لكنه لاحظ الخوف في عينيه و النظرة البعيدة التي يلقيها عليه و على يوشينو عندما يظن أن لا احد يلاحظه.
إذا كان التمرين على بعض تقنيات العشيرة مبكراً يمكن أن يمنح ابنه بعض الاستقرار و الشعور بالأمان فمن هو ليحرمه اياه.
لذلك دفع كل شكوكه بعيداً و علّمه تقنية ربط الظل و قد أخذها شيكامارو مثل البطة على الماء.
بل و كان لديه تحكم عالي في ظله الخاص لدرجة انه كان مستعدا لتقنية ذات مستوى أعلىكان شيكاكو يعلم أن ابنه سيتجاوزه يوماً ما لكنه لم يظن أنه سيكون بهذه السرعة.
رغم كون كل ذلك إيجابياً كان هذا غريباً حتى يوشينو كانت متفاجأة من أنه بدأ ياخذ واجباته كنينجا و وريث عشيرة على محمل الجد لذلك لولا القيلولة العرضية لظن ان ابنه ترك كسله تماماً.
أعاد شيكاكو نظره إلى لعبة الشوغي غير المكتملة و بدأ في إعادة ترتيب القطع للعبة جديدة ثم تنهد و قال
- مزعج -بوف شيكامارو :
مرت الأسابيع القليلة الماضية بسرعة من دون أن يدرك شيكامارو ذلك و رغم كونه ما يزال حزيناً على فقدان رفاقه سابقاً فقد تعلم كيف يتأقلم مع الخسارة.
و بدلا من إضاعة الوقت عبثاً ذهب إلى والده لكي يعلمه تقنيات العشيرة رغم معرفته بها إلا أنه احتاج ان يتعلمها من والده حتى يفسر استخدامه لها في المستقبل و من حسن حظه انه استطاع استخدام مذبحة اوتشيها كمبرر لتفانيه الجديد في التدريب و التعلم
ذكر المذبحة جلب فكره إلى أمر آخر....
ساسكي.لقد تخلص شيكامارو تدريجيا من كرهه لاوتشيها ساسكي بعد رؤيته لأول مرة بعد عودته بالزمن كان يبدو.... ضائعاً.
رغم كونه سعيدا في البداية لرؤيته يبدو بهذا الضعف لكن رؤيته مع الهالات على عينيه تزداد قتامة كل يوم و كتفيه منحنيين كما لو كان يختبئ من العالم بأسره رؤيته هكذا..... لمن تكن مرضية.
أنت تقرأ
ظلال و شارينغان
Fanfictionاوتشيها ذو الشعر الأسود جالس تحت الشجرة و أمامه يقف نارا مع موقف مستقيم خلاف الوضع المتهدل المعتاد و نظرة تركيز شديد تنذر بالخطر - انت لست ساسكي - قال له شيكامارو -لماذا؟..... هل لأنني لا أمضى حياتي كلها و انا اخطط لقتل عائلتي الوحيدة المتبقية...