الفصل 22

1.9K 48 0
                                    


📖 روايــة "قــدر الــمــنــحوســة"📖...
بــقــلــم🖋📚"Fatima Z-F"📚.....

لعافية زادت شعلات و قوات وناس زادو تصدمو و تلفو..مبقاو عارفين ما يفعلو..دنيا ضارت بيهم ولولد لي لاح راسو فالعافية زاد فشلهم....
حط تجاكيط على راسو وفوسط لعافية دفع لباب بجسدو ضعيف غير منتبه لسخونية لي كتفلحو فجسدو الصغير..فقط عينو خارجين كينزل منهم دموع بغزارة واسم لي كيرددو بفمو بحال لحمق..
فور ما تفتح شق دخل منو متلهف..رمى جسدو على عفراء لي كترعد بخوف و صدمة على ملامحها و دموع على حناكها..حاوط تجاكيط عليها و دخلها فحضنو كيصرخ بإسمها حدا ودنها..
جعفر: عفرااااء..عفراااااء...
تهزات وسط حضنو وزادت تخشات فيه اكثر ودخان لي ستنشقات ضيق عليها تنفس..كتنفس بصعوبة و يديها محروقين وعنيها على العافية لي ملأت كل الجدران و بدات كتندالع فسقف لي فوقهم ..بخوف نطقات بسرعة رهيبة...
عفراء: جعفر..انتحرقووو..بغاااو يحرقوووني ..سدو عليا حيت انا منحوووسة ..بغاو يتهناو مني...
نزل معاها لأرض وجسدو عرق بكثرة الحرارة... حاوط شعرها و وجها بتجاكيط و لف جسدو عليها حاضنها بحال شي تربية....
جعفر: ما غادي يوقع والو انا معااك..غادي نخرجو ...
كأنها مكتسمعش لكلامو كترد فقط بلسانها..
-انتحرقو..انتحرقووو...
هبط راسو مخلوع من حس بيها بدات كترخى وعنيها بداو كيتسدو ببطئ..حط يدو على حنكها كيضربها بشوي...
-عفرااء نوووضي متنعسيييش نوووضي انخرجووو داااباا عفراااء....
بكثرة دخان لي ملئ هواءهم و ستنشقات كثر منو بدا كيفقدها لوعي... كتحس بكلامو بعييد منها و الحرارة و الحريق لي تعرضات ليهم يديها زاد كينهش فجسدها بألم بزز باش رددات حروف متباعدة..
عفراء: م ت خ ل ا ش ع ل ي ا ....
تجمعو لحروف فراسو و تشكلو بكلمة ساحرة "متخلاش عليا"..حط راسو فوق راسها و دموعو كينزلو على وجها....دور راسو فكل قنت بيأس...حتى بنات ليه نوريسة كبيرة عامرة بالما و بلاصتها مزال متقاصتش بالعافية...
وقف كيلهت وهاز بين يدو عفرء بكل قوتو و كيتعافر باش يوصل فين كاين لما..وتِقل عفراء و صغر جسدو و لحرارة لي دايرة بيه خلاتو بدون قوة و رغم ذالك كيكافح بخطوات تابتيت و بساط...
سمع صوت ديال شي حاجة غادي تنزل فوق منو..هز راسو فور ما شاف لميكة دايبة نازلة فوقو هبط راسو بسرعة و خبى عفراء بجسدو و دخل ليها وجها وسط صدرو وحمى ليها شعرها و يديها بتجاكيط لي غطاهم بيها و عطى ضهرو لميكة لي تحطات على جسدو و العافية شاعلة فيها خلاتو يصرخ بكل قوتو لدرجة كل صراخ ناس و هرجهم برا ما وصلش لصرخة لي كتصم الادن من جعفر..
كلشي جمد فمكانو و حبس وعنيهم خارجين بصدمة من صرخة جعفر بينما لكبيرة فور ما سمعات صراخ ولدها خارت كل القوة لي كانت شادة بيها نفسها وطاحت فاقدة لوعي غير متحملة لتلك الصرخة المتألمة التي خرجت من حلق وحيدها...
عرق كتيف كينزل من جبهتو و تأوهاتو المتألمة و جسدو كيرجف غير متحمل لألم لي كينهش فضهرو و لميكة لي لصقات بلحم ضهرو...نزلات كل قواه و دقات قلبو تسارعات بشكل رهيب...
فور ما نزل راسو مستسلم و غير مستحمل للعداب لي هو فيه وقف فنصف طريق من شاف وجها و يديها لي محروقين ..تنفس بصعوبة و زاد عنقها كتر و بدا بكل القوة لي بقات ليه كيحبو لعند لما مزير على سنانو و كيغرس صباعو فلأرض باش يقدر يحبو و عفراء فحضنو و مزال حاميها بجسدو خوفاً تهبط شي حاجة من صقف و تجي فيها...
مخلي جسدو هو الدرع و الحامي ليها غير مهتم بشنو ايوقع ليه..غير مهتم واش ايخرج حي و لا ميت...غير مهتم بكل هدا.. لو كان فعلا مهتم مكانش ايدخل من الأول ....اهتمامو الوحيد منصب فقط على طفلة لي بين يديه..
فور ما حس ببرودة الارض تنفس بجهد و هز راسو لنوريسة لي مليئة بالماء دفع برجلو نوريسة بجهد حتى تخوا لما كامل على لحيط لي كان مبنى غير بالخشب و لما خرج برا عند ناس لي فور ما شافوه بداو كيجريو بعتاليهم يضربو ديك لبلاصة لي خرج منها لما كيهرسو لحيط...
بدا شق كيوساع بضربهم و لعواد كيتهرسو ...فور ما عنيهم شافت فلداخل تصدمو و يديهم وقفات عن لخدمة وعنيهم خرجات من مكانهم بمنضر جعفر لي متكي فوق عفراء وضهرو لاصقة فيه ميكة دايبة تا دوبات جلدة ديال لحمو و بجوجهم مغمضين عنيهم باين انهم فقدو الوعي...
بسرعة كل واحد هز كاشة وحاطو بيها دراري صغار هازينهن بين دراعهم كيجيرو وناس من لور تابعينهم غير بـ كلمة "لا الله الا الله"...
دغيا ولاد لقبيلة وجدو لبيكوبات هزو فيهم جعفر و عفراء وطارو بيهم لصبيطار لي كاين فالفيلاج حداهم و حيت نتخابات قربات وگاع لي بغى يدخل ليهم ولا ماد يديه يعاون ومنهم الحاج مول جنان لي عيط على ناس لفيلاج يوجدو صبيطار لجوج دراري محروقين...
تسلف علال طونوبيل من صاحبو ركب معاه مو و باه و خوه ولكبيرة لي دوخة مزال شداها وخا فيقوها لعيلات لكن صدمة اترات فيها كيفها كيف لطوف..كل وحدة خايفة على كبدتها...
فور ما وصلو لسبيطار خرجو كيجريو مزال بقفاطنهم..كيسولو بلهفة على دراري لي دخلو و طبيب لي واقف تم خبرهم ان عفراء شدوها بينما جعفر حالتو خطيرة رسلوه لسبيطار لمدينة ميمكنش ليهم يشدوه...
خرج علال مع لكبيرة تبعو جعفر لمدينة و لطوف و العربي و عبدالقادر مشاو مخلوعين لبلاصت بنتهم لي كانت ناعسة فوق البياص و جهاز الاكسجين مغطي ليها فمها و نيفها و و يديها ملتافين بفصمات مخبين الحروق ....
#بعد_مرور_اسبوع....
خارجة لطوف من لبيت وردات لباب وراها هازة زلافة فيها صوبا ديال لخضرة...فور ما شافت مها خرجات جمعات لوقفة ومزال لحنة حمرا فيديها و رجليها لابسة لبيض و مغطية شعرها و وجها منور....
عائشة:امدرا امي كلات شوي...
لطوف حطات زيف على عنيها كتمسحهم من دموع ..
-والو مسكينة بزز باش كتحل فمها مزال مصدومة و نعاس ماكتشوفو غير تغمض عنيها تبدا تغوت بالعافية ...
عويشة دموع تشكلو فعنيها : اندخل عندها نطلبها تاكل هي كتسمع ليا..
لطوف: غير خليها يالله باش شربات دوا وبزز باش نعسات خليها ترتاح تا تفيق و نعطيك توكليها...
دخلو لبيت جلاس فين جالسين عريساتهم و وجهم صفر ..جلسات بيناتهم لطوف و عويشة جلسات فطرف كتمسح دموعها...
بشرى: باركة عليك اختى من لبكى راكي مزال عروسة و خاصك تفرحي...
عويشة: فيين لفرح اختي بشرى و ختي لي كنكساب كانت اتحرق وما نعاود نشوفها...
كلثوم من تحت سنانها معصبة : كلش من ديك لحمارة ديال زهور شكون قال ليها تسد على لبنت واش هي سوقتها تنحسنا گاع كاملين اش دخل شطاطها....
بشرى بعصبية كثر : الله يعطيها شي مصيبة فين تغبرها نشالله كنا هانين و فرحانين تا خرجات من جنب كيف شيطات خزييت على جورة ديال لويل....
لطوف ساطت بجهد و لحرقة فقلبها ما يعلم بيها حد من غير الله...
- كانت اترزيني فكبدتي و تشوطها ليا و تخليني حمقة دايعة فدوار..ولكن تا نكون لطوف لي تسكت على حقها وحق ولادها لا مجرجرتهاش فالمحاكك راه متزوج العربي غير بالخلا....
كلثوم: اودي اخالتي ما بقات عيشة فهاد لقبيلة و ديك زهور منها الله باركة غير ديك تريشة لي درناها ليها عمرها تنساها و ديما تفكرنا بيها...
بشرى: عندها الحق اخالتي هاد لبلاصة ما بقا عندنا ما نديرو بيها...
عويشة مسحات دموعها و دارت عند مها : مي اش خبار جعفر مسكين واش مزال ما جابوه....
لطوف هبطو ليها دموع على سبة تا ولات كتنخسس غير وحدها ..
-ايييه على جعفر ولدي مسكين عايش فالعداب ضهرو كلو تسلخ لحم ولا باين هكذاك ..غير المهدأة لي معاونينه و المحسنين مخلصين لكلينيك ومكلفين بگاع دوايات ..اما هو كيضل مسكين يغوت بالحريق ليل ونهار وعينو ما كتشوف نعاس و مالين صبيطار شدوه مبغاوش يخرجوه حيت لحمو هشيش و دغيا يتعفن وخاصو عناية من طبيب هادشي علاش لكبيرة سدات محالها و مشات سكنات عند مها فنفس لمدينة لي فيها سبيطار لي ناعس فيه جعفر... مسكين من مشيت نشوفو اول ما سولني عليه واش عفراء لباس عليها وحالتو حالة كتقطع فالقلب ...
عويشة : مسكيين بقى فيا بزااف و كون ما هو كون عفراء ما يعتقها حد...
لطوف: ويييه قدامنا رمى راسو فالعافية خلا مو تحماق بالغوات وانا كثر منها..حمدلله ربي رحمهم و رحمنا اما مكان يخرج واحد فيهم ....
عويشة : امدرا عفراء كتسول عليه...
لطوف: سولات عليه مرة وحدة من فاقت ومن قلت ليها داوه لصبيطار فالمدينة معدوات سولات ولا جبدات سيرتو
عويشة: افففف شهاد لمكتوب يا ربي نزل علينا...
لطوف: نوضي ابنتي قادي حالتك و وجدي راسك راجلك ايجي فلعشية يديك....
عويشة حركات راسها: غير خليني امي راه قال ليا غادي يبات ..عندو شي حاجة مهمة بغى بهضر فيها مع با...
هزات لطوف و عريساتها ريوسهم بجهد و واحد كيشوف فلأخر بتوتر و بزز باش نطقات لطوف..
-مقالش ليك علاش جاي ابنتي...
عويشة : لا امي قالي غير باغي يدوي معاه و صافي...
لطوف حدرات راسها مزيرة على يديها و نطقات غير بشوي...
-ياك بعدا درتو دخلة...
عويشة تصبغات بالحمر كلها و بسرعة حركات راسها : لا مزال امي .. نولفو شوي بعدا وديك ساعة يكون خير...
كلام عويشة عاد زاد دخل شك للطوف و عريساتها هبطو راسهم و كيطلبو من الله داكشي لي فراسهم ما يكون هو لي جاي عليه خالد...
وصل لمغرب وكل واحد كيدير شغل و خا لكشينة تحرقات ولكن دغيا ناس لقبيلة تجمعو و بناو وحدة خرا فنهار واحد و تفارضو شراو لماعن و قادو كلشي بحالي تا حاجة ما وقعات وهاشي باش زينة هاد لقبيلة وخا لجهل لي قوي فيها لكن وقفتهم و قفات رجال و يديهم سخية و لي يطيح فيهم يهزوه بلي كان عندهم مهم ميخليوهش بلاش..خاص غير بنادم يوعى شوي و يثقف و كلشي ايولي مزيان...
وخا ما عندهم خاطر لكن على ود نسيبهم حزو راسهم و وجدو ما قسم الله دايرين كثر من جهدهم...
سمعو لهضرة قوات ففم لباب عرفوه وصل..خرجات لطوف مبتاسمة رحبات بيه وهو مبتسام كيف عادتو ..لابس حوايج عادين مريحين زادت فوسامتو..دور يدو على لطوف باسها فراسها كيضحك...
خالد: نسيبتي لعزيزة مالكي ضعافيتي يكما مكيتهلاش فيك سي لعربي...
لطوف : لا اولدي غير صدمة وما دير..زيد دخل بعدا متبقاش فالباب...
سي لعربي مبتاسم: راه ولا مول دار مبقاش ضيف كلشي ديالو...
خالد حط يدو على صدرو : الله يحفظك اسي لعربي ..."شاف بنص عينو عويشة لي واقفة بعيدة كتسرق شوفات منو تبسم و نطق بشوي "...بغيت نشوف عفراء فين هي...

لعربي: هاهي فالبيت ناعسة دخل اولدي تشوفها...
تقدم لبيت و وقف فنص طريق هز تليفون و كيهضر مع لطوف : نسيبتي عارفة طريق شحال طويلة و كيف دايرة والوالدين ما بقات عندهم صحة لهادشي.."صونا على نمرة و عطاه لطوف"..الواليدة بغات تهضر معاك...
خدات منو تليفون حشمانة و بعدات منو كتهضر مع لحاجة لي كتعتادر حيت مقدراتش تجي حيت طريق جبل صعيبة وما يشدها غير لي شبابي و بصحتو اما ناس كبار كيمرضو فيها...
دخل خالد هاز صاك كبير بانت ليه عفراء ناعسة وفور ما حسات بحركات حداها حلات عنيها بسرعة ..هزات راسها و شعرها نازل على وجها و وجها صفر و يديها مزالين دايرين بالفاصمة ..جلس خالد على ركابيه قدامها قرص ليها خدها بلطف...
خالد: جنية شفتك گاع ما رحبتي بيا يكما طلعت ليك فراسك...
حركات راسها بصمت خلات خالد يشوف فيها بحزن و سي لعربي بقى حدا لباب كيصبر راسو كيف عادتو ...مد ليها خالد صاك ..
خالد: شوفي شنو جبت ليك....
هزات راسها كثر و حركات صبعها ليها : هادا ديالي...
خالد خربق ليها شعرها: كلشي ديالك خاصو غير يعجبك...
دغيا جلسات و عنيها كيبريو كتشوف فصاك بغات تحلو و هي تشوف يديها لي مزال كيضروها...
خالد ربع قدامها: غير بقاي انا انخرج ليك كلشي تشوفيه ...
تقابلو مع بعض و كيخرج ليها حاجة بحاجة و ظريقة لي كيخرجها كضحك خلا عفراء ضحك من نيتها فرحانة بالكدويات الكتيرة لي جاب ليها و اكثرهم كانت كتشوفهم غير فتلفازة...عجبها لحال و تبدل الجو لي داير بيها وخلا لفرحة تشع من عنيها...
بقى معاها مدة طويلة علمها تليفون وعطاها تلعب بيه تلف الوقت ... خرج برا لابس فرجليه صنادلة صغيرة مدخل فيهم غير صباع رجليه و عويشة كتمشى قدامو هازة كسوتها من لقدام و فجنبها دايرة طبق ديال لخبز كتعوج معاه ..
دور عينو فكل لمكان ما بان ليه تا واحد و حيت ليل دنيا مضلمة ..حط يدو على خصرها وقفها و دورها عندو قبل ما تنطق حط فمو فوق فمها كيلتاهم شفاه ديالها بعنف..
بعد منها و انفاسو سخونة عاود باسها ففمها بخفة و بعد وتوجه بشكل عادي لصالون فين كيتسناوه لعشا و كل مرة يدور راسو ليها وهي بقات مصمرة فمكانها و وجها حمر و تنفسها حاد...
دخل عليهم وجهو صحيح مافيه اثر الحشمة بحالي مدار والو ...جلس مابين دراري كيهضر معاهم بحالي كيعرفو بعض سنين دغيا نساجمو ...
دخلات عويشة حشمانة حطات لخبز و جلسات حدا باها لي حط يدو على ضهرها فرحان بيها...بداو لعريسات كيحطو لعشا من دجاح محمر بدغميرة ديالو على حقها و طريقها و طباسل ديال شلايض مع كيسان ديال مونضة و لخبز ديال دار مزال سخون...دخلات لطوف هازة عفراء بين يديها..عطاتها للعربي لي مد يدو وعنق بنتو عندو كيهضر معاها بحب ... باين عندو عزيزة كثر من لخرين كاملين ومزال تليفون خالد ما بين دراعها كتفرح فالفيديوهات لي دار ليها...
بداو كيتعشاو و كيف عادت سي لعربي دغمة ليه و دغمة لبنتو عفراء وعن غير ليام لفايتة هاد ليلة كلات مزيان كثر منهم كاملين ومن شافوها كلات عاد تنفسو براحة من ولا لونها كيرجع و كتمشي ديك صفورية لي كانو مخلوعين منها...
سلاو لعشى و حطو اتاي يهضمو بيه و عويشة جلسات بعيدة هي وعفراء دايرين راس على راس كيتفرجو فتليفون ساكتين بينما خالد جالس وسط لعائلة بحالي واحد منهم واخد راحتو...نحنح بشوي خلا كلشي كيشوف فيه عاد نطق...
خالد: سي لعربي عندي ما نقول ليك ....
.
.
.
.
#تتبع

قــدر الــمــنــحــوسة (الجزء الأول كامل)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن