كانت الموبي ديك تبحر منذ حوالي اسبوعين دون أن ترى اليابسة، بدا انهم ضائعون في البحر ولاكن قد أكد الملاحون ان هناك جزيرة قريبة، وحددوا انه خلال اقل من يوم يفترض ان يرسوا عليها.
في وقت العشاء كان الجميع مجتمعين في قاعة الطعام و كالعادة الضجيج يملئ المكان. ولاكن ما سبب دهشة الجميع وقلق بعضهم، ان بورتغاس دي آيس، الذي يملك القدرة على أكل اي شيء حتى انهم يشكون احيانا ان كان عملاقا او ديناصورا حتى يتمكن من أكل معظم مخزون الخاص بالسفينة، والذي تعد أصعب اوقات الطاقم هي اوقات الطعام لان الاكل معه كاعلان الحرب! عليك أن ترقب عدوك ومجالك وتكون متيقظا في كل لحظة، ملعقة في يدك وعليك أن تجد السرعة المناسبة للأكل مع الاخذ في الاعتبار انه يمكن أن يحاول سرقة طعامك في اي لحظة. واذا كنت سيء الحظ لتضطر لشرب الماء او القيام باي شيء فيمكنك ان تودع طبقك الغالي لانه يمكن اعتباره في عداد الموتى بالفعل. على اي حال ما سبب صدمت الجميع هو أن هذا الأخير لا يأكل كالعادة، بل اكتفاء بمراقبة صحنه بنظرة سارحة كأن عقله في مكان آخر.حتي اوياجي أصابه القلق من سلوكه المفاجئ هذا.
اوياجي وهو يحاول جذب انتباه آيس:آيس بني، هل كل شيء بخير؟
تسبب ذلك في فزع المعنى بالأمر الذي رفع رأسه فجأه كأنه أدرك محيطه للتو وقال:
اه! نعم نعم! بخير بالطبع لما لا يكون؟!تاتش:هل تمزح معنا او ماذا؟! كيف يكون بخير؟! اما ان تكون مريضا او انه ليس آيس!!
آيس:مهلا! مالذي يعنيه ذاك يا رأس الموز؟!!
ماركو:ما نحاول قوله هو انك تتصرف بغرابة اليوم. انت لم تلمس صحنك! وتبدو كما لو انك لست معنا هنا.
آيس:اه؟ او اسف انا بخير. فقط كنت افكر في شيء ما.
تاتش:ماهو هذا الشيء المهم الذي سيجعل الثقب الأسود سارحا؟
آيس:هاااي! من تدعو بالثقب الأسود يا رأس الموز؟!! ولاكنه لم يتمكن من قول المزيد قبل أن يشعر انه ليس بخير ويسقط لاهثا.
فزع الجميع وصرخوا باسمه، لم يمر وقت طويل منذ الحادثة التي أصبح فيها طفلا وكانوا قلقين من أن يكون للأمر آثار جانبية.
جذب انتباههم صوت آيس وهو يحاول ان يقول شيئا غير مفهوم.
اوياجي:آيس بني ما الخطب؟ ماذا تحاول أن تقول؟
آيس بصعوبة:الجزيرة.. الجزيرة..
ماركو:ما خطب الجزيرة يوي؟اوياجي:فالتهدء اولا يا بني بعد ذلك نتحدث.
اومئ برأسه وظل يحاول السيطرة على أنفاسه. منذ ان سمع انهم سيحطون على جزيرة في الصباح وهو يشعر بشعور غريب، كما لو انها ملعونة او امر كهذا.
لذلك بعد أن عاد تنفسه الي طبيعته رغم ان الشعور السيء لم يزل قال:
هناك خطب ما بالجزيرة التي نتوجه إليها. سيكون من الأفضل أن نغير المسار.
ماركو:الجزيرة يوي؟ ما خطبها؟ كما اننا علينا التوقف فيها لأن المخزون يوشك على النفاذ يوي.
آيس:انا لا اعلم ولاكن... أشعر بشيء سيء بخصوصها
تاتش:ربما تكون ملعونة !!
اوياجي:لو كنت تقول ذلك يا بني اذن لا بأس. يا ابنائي فالنرفع الاشرعة بأسرع ما يمكن ونغير اتجاه السفينة!
الجميع :هاي!