زهرة اصلان

70K 632 14
                                    

الحلقة 24
.

الفصل الرابع والعشرون

عند انتهاء زهرة من تجهيز طعام الغداء اتفقت مع السيدة نعمة و أم أحمد و فاطمة و ورد على تقسيم مائدة الطعام التى تضم لأول مرة منذ زواجها جميع أفراد عائلة الحج قدرى إلى ثلاثة أقسام بحيث يحتوى كل قسم على مجموعة متشابهة من الأصناف المعدة حتى يستطيع الجميع الوصول لكل الأصناف .. ترأس الجد المائدة وعلى يمينه ابنه زاهر يليه زوجته صفصف صاحبة الملامح المتكدرة منذ وصولها ومنير وزوجته سلوى ورائد ونانى بالترتيب .. وعلى يسار الحج قدرى جلس محسن يليه زوجته سعاد ثم السيدة نعمة ومحمد و أسماء وأسامة وسوما وبوسى و عادل بجوار نانى .. فيكون على يمين الحج قدرى الصف المحتوى على زاهر قدرى وينتهى بكرسى فارغ بعد عادل وعلى يسار الحج قدرى الصف المحتوى على محسن و ينتهى ببوسى و الكرسى الفارغ بجانب بوسى و الذى جلس عليه قطة الأصلان الذى زاد من ضم كرسيها بجانبه لتكون هى و الأصلان فى مواجهة الحج قدرى على الطرف الآخر من المائدة .

و قد حرصت السيدة نعمة و معها زهرة على إرضاء كافة الأذواق خاصة لعلم السيدة نعمة أن صفصف زوجة زاهر لا يعجبها شىء و دائمة التعليق و الانتقاد للإنتقاص من سلفتها السيدة نعمة و هو ما أدركته السيدة نعمة على مر السنين و المواقف بينها وبين صفصف لذا أعدت هى وزهرة بمساعدة نساء المطبخ الأصناف التقليدية المصرية المفضلة لدى الحج قدرى وأهل المنزل و كذلك الأصناف الجديدة حتى ترضى كل الأذواق .. و قد أصرت زهرة على إعداد قطع لحم مقطعة بحجم كبير و ناضجة جدا وسهلة المصغ وهى المفضلة لدى الحج قدرى و الأصلان كذلك الملوخية و المحشى و الأرز وغيرها من الأصناف .. و كالعادة حرصت زهرة برقتها على ملىء طبق أصلانها و عدم إنقاصه كذلك هو .. كما قربت له كوب من العصير .. الأمر الذى اعتادت عليه أسرة الحج قدرى ماعدا منزل سعاد و زاهر قدرى .. و قد ابتسمت سعاد على طريقة زهرة فى وضع الطعام لابن أخيها خلسة من أسامة و لم تفهم السبب إلا بعد أن أطلق أسامة سلسلة تذمرات أسامة من سوما حتى تضع له الطعام كزهرة ورفض الجد لذلك ثم توسله لجده من أجل إسراع زواجه بسوما و رفض الجد أيضا لذلك .. و ضحك زاهر و نعمة و محسن .. و تعليقات بوسى و دودى ومحمد .. كذلك غيرة رائد من أصلان بعد أن رأى اهتمام جنيته الصغيرة به تبتسم له برقة و يبادلها الابتسام كما يضع لها الطعام فى طبقها مما جعلهما يجذبان اهتمام الجميع دون استثناء مع اختلاف نياتهم من فرح أو حقد أو غيرة .

- سعاد التى أحبت مشاكسة زهرة :
كلى أنتى يا رورو .. بدل ما أنتى عمالة
تأكلى أصلان وناسية نفسك .. اتغذى
شوية يا حبيبتى .
- زهرة التى أحمرت وجنتيها قالت بصوت
منخفض :
أنا بأكل أهو يا طنط .
- أسامة مداعبا :
أيوه قوليلها و النبى يا عمتى .. دا
أصلان وزنه زاد من بعد جوازه .. خليها
تحطلى شوية فى طبقى على ما اتجوز
أنا و سوما يارب أنا زهقت .

زهرة اصلان حيث تعيش القصص. اكتشف الآن