❇️قصة قصيرة ✳️

33 1 9
                                    

اللهم في مساء يوم الجمعة ، تمم أموري القادمة على خير ، و فّرج عني همومي ، و أبعد عني شر الحاسدين فأنت خير الحافظين ❤️
تذهب اشيَاء جميلة , ويعوّضنا الله بِ اجمل منها ف َلك الحمد يا الله دائما وأبدًا ! ..❁مساء الخيرً❁
___________________💋
من يجعلكك تبتسمم بعد بكااء_¡! :/ شخص_لاا_يقدر_ثمن_🖤
___________________

…من يجعلكك تبتسمم بعد بكااء_¡! :/ شخص_لاا_يقدر_ثمن_
__________________~_________
قراءة ممتعة
………………
……………
…………
………
……

..
.
(شيما)شاب يمتهن الصيد مثل آبائة وأجدادة،وكان معروفا في القرية بقوتة وشدة بأسه،استدعاه يوما زعيم القرية،وقال له:شيمَا،هل ترغب في مرافقة الرواد والمكتشفين؟
قال شيمَا:نعم،سيدي.
قال:وما تصنع برفقتك لهم؟
قال شيمَا:اساعدهم في العثور على صيد سمينً،او تعلم رياضة جديدة،او اكتشاف شيئ جديد.
وكان شيمَا يكسب من ورافقة هؤلاء الرواد مكاسب كبيرة،ويتعلم اشياء جديدة ولهذا كان بعض شبان القرية يحسدونه ويغارون منه ويتمنون لو كانوا مكانه ولكن كيف السبيل الى ذلك؟وهم لايملكون قوته وباسه لدا كانو يفكرون في طريقة للتخلص منه وفي صباح يوم من الايام استيقظ اهل القرية على صراخ يصدر من كوخ زعيم القرية وحين ذهبوا اليه وجدوا زعيمهم مقتولاً فهاجوا وماجوا وبعد سؤال هنا وسؤال هناك اتجهت الانظار الى شيمَا فجلب الى شيخ القرية وساله:اين كنت ليلة البارحة يا شيمَا؟قال شيمَا:كنت في كوخي ياسيدي.
قال الشيخ:اعندك شهود على ماتقول؟
قال شيمَا: لاياسيدي
قال الشيخ:إذن انتَ من قتلت الزعيم وقد شهد عليك بعض شبان القرية ولكن شيما. اصر على انكاره فقال له الشيخ: فمن قتله اذن؟
قال شيمَا:لا اعرف ولكن ياسيدي كيف اقتله وقد احسن الي ورعاني؟ولكن الشيخ امر بتقييده ووضعه في غرفة خاصة الى ان يبت زعيم القرية الجديد في امره..وفي اليل حين تفرق الناس ونام الحارس اخذ شيمَا يعالج قيوده حتى فكها وهرب متجهاً نحو الغابة وحين نهكة التعب وعضه الجوع وكان اليل قد انقضى اكثره جلس تحت عريشة متشابكة ليستر نفسه ويسترد انفاسه فنام في مكانه
وحين فتح عينيه راى اسداً واقفاَ بجانبه يزأر زأيراً ضعيفاً يشبه الانين فنظر اليه شيمًا بلا خوف قائلا: ما حل بك يا صديقي؟ فرفع الاسد له رجله الامامية فاخذها شيمَا بيده وتحسسها فعثر على شوكة كبيرة مغروزة فيها فاستخرجها بخفة وقطع قطعة من قميصه وجعل فيها مسحوق بعض النباتات الجافة وربط بها رجل الاسد وهكذا صارا صديقين وبعد مرور ايام عدة افتقد شيمَا الاسد ولم يجده فاسف عليه وقد كانت القرية ماتزال تبحث عنه وجعل زعيم القرية الجديد مكافأة لمن يعثر عليه فتفرق شبان القرية في كل مكان للبحث عنه وفي صباح احد الايام استيقظ شيمَا فوجد نفسه محاطاً بهم فقيدوه وجاؤوا به الى زعيم القرية ليرى فيه رأيه وفي مجلس القرية امر الزعيم ان يلقى في حفرة الاسد فان افترسه فهو مذنب والا فهو بريء فجيء بشيمَا. وبعد فك قيوده القي في حفرة ووقف اهل القرية على حافة الحفرة ينظرون ويتسائلون بينهم اي شيئ سيحدث لشيمَا؟ولم يكد شيمَا ينزل الحفرة حتى تقدم الاسد اليه وحين صار تجاهه وقف على رجليه ووضع يديه على كتفي شيمَا كانه يقول له:اتذكرني يا صديقي؟
...
..
.
النهاية
*قصة منقولة
@تحياتي الكم مع الكاتبة المبتدئة فاطمة الغراوي 🖤
ضابط المستقبل.. فاطمة ✌️👮‍♀️🖤

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Mar 04, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الفَتَى شِيمَاحيث تعيش القصص. اكتشف الآن