من منا لا يحلم بالقوام المثالي الخالي من العيوب لكن تراكمات الدهون العنيدة والسمنة الموضعية تعوق هذا الأمر، ونتيجة لاهتمام العديد من الأشخاص بتنسيق القوام ظهرت أكثر من تقنية علاجية ساهمت في والتخلص من الدهون العنيدة لإظهار جمال الجسم وتحقيق الحلم في الحصول على قوام أكثر رشاقة ونحافة.
لكل نوع من هذه التقنيات طريقة مختلفة في العلاج ، لذا خلال هذا المقال سنتعرف على أهم تلك التقنيات ومميزاتها، وكذلك نتعرف على اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر وبعض الدول الأخرى.
مفهوم تنسيق القوام
يقصد بـ تنسيق القوام التخلص من الخلايا الدهنية التي تتراكم بشكل كبير في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن، الذراعين، الظهر، والساقين، يتم ذلك من خلال عمليات تنسيق القوام سواء الجراحية أو غير الجراحية بهدف الحصول على قوام مثالي والتخلص من الشكل الغير مرغوب فيه للجسم.
بمجرد التخلص من الخلايا الدهنية لن تنمو مرة أخرى في المناطق التي تم علاجها، لكن يتطلب ذلك التزام المريض بالحفاظ على الوزن المثالي، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، يتضمن فيه الروتين اليومي تقليل كمية الدهون والأطعمة الدسمة حتى تنجح في تثبيت الوزن بسهولة.
أنواع عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم
هناك أكثر من عملية لتنسيق القوام ونحت الجسم يتم المفاضلة بينها واختيار المناسب للحالة بواسطة الطبيب بعد إجراء الفحص المبدئي ومناقشة المريض في النتائج التي يحلم بالوصول إليها، وبشكل عام سنتعرف على أحدث وأهم تقنيات نحت الجسم والتي من أهمها:
نحت الجسم بالفيزر
الفيزر تقنية جديدة تعتمد في نحت الجسم على الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون الزائد وإعادة تشكيل الجسم حيث تعمل طاقة الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتفتيتها دون إلحاق الضرر بالأعصاب أو الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك نجد أن هذه التقنية ألطف على الجلد وأفضل من الطرق التقليدية لشفط الدهون.
يمكن استخدام تقنية الفيزر على أكثر من منطقة من الجسم حتى المناطق الدقيقة والأكثر حساسية مثل الرقبة والذراعين، كما يمكن علاج أكثر من منطقة خلال نفس الجلسة.