بارت 2

343 12 4
                                    

مضى الوقت حتى حل المساء.
خرج سوباسيت يراقب قولف. جلس قولف ليرتاح واخذ قنينة الماء ليشرب.
سوباسيت. لقد تعبت كثيرا اليوم.
قولف. قليلا فقط. لننتهي قبل الامطار. فهناك امطار هذه الليله.
سوباسبت. ماذا؟
قولف. اممم. وستستمر حتى الصباح. لهذا سأعمل اضافي لأنتهي قبل ان تبدأ في الهطول.
سوباسبت. حسنا.
ارتاح قولف قليلا وعاد للعمل. حل الظلام.....
خرج ميو وجلس في الحديقة بجانب شجرة كبيرة بالقرب من المنزل. ظل قولف يعمل. وميو يقرأ الكتاب. أنتهى قولف من العمل وبدأ يرمي الاخشاب جانبا التي لا فائدة منها. ويضع بقيه الاخشاب جانبا ويجمع العدة للنزول. وقف امام ميو يتحدث معه.
قولف. ماهو العمل الذي تحتاجونه داخل المنزل؟
ميو. انتظر...... لينادي على والده.
خرج سوباسيت وزوجته.
سوباسيت. هذا متعب لك.
قولف. لن اعمل شيء الان. فقط سأرى. قد احتاج بعض الاشياء لشرائها. سأحضرها معي غدا لنختصر الوقت.
سوباسيت. اوووه. هكذا اذا. حسنا تعال معي. ليدخل معه ويريه عدة اشياء ومن ضمنها الدرج. لقد وقعت عليه قطعة ثقيله وحطمته. فمنارلهم كانت من الخشب. واحدى الغرف اكل الدود الباب. (الفريم يسمونه عندنا ما ادري ايش اسمه عندكم)
قولف. هذا يحتاج لواحد جديد. لن ينفع ان تتركه هكذا. سوباسيت. ااااه هذا كثير.
قولف. والدرج فقط ازيل هذه الاخشاب. نضع من الاخشاب التي في الخارج. لكن احتاج لبعض المسامير وبعد الغراء. سأحضرها معي غدا. ليسمعا صوت الامطار بدأت. وما هي الا لحظات حتى ازداد صوت المطر ليصبح قويا.
ميو. ماذا ستفعل الان؟
قولف. لدي سيارة. سأذهب الان. ليرن هاتفه. ابتعد جانبا واجاب عليه. كان والد ميلد. اخبره انه مازال في المنزل. طلب منه البقاء مكانه لكن قولف رفض واصر على العودة. اغلق الهاتف واتفق مع سوباسبت على اكمال العمل غدا. وقف سوباسيت ينظر للمنزل فلم يعد ينزل عليهم مطر من السطح.
سامنثا. اول سنه تمر علينا ونحن مرتاحون
سوباسيت. فعلا.
ابتسم قولف وهو يسمع.
قولف. اي شيء تحتاجانه اخبراني. الان علي الذهاب.
سوباسيت. شكرا لك حقا بني. ابتسم لهم قولف وغادر مسرعا نحو السياره. قاد السيارة ببطء حتى وصل للمنزل ونزل مسرعا الى ميلد فهو كان قلقا عليه.

دخل قولف واستحم بماء دافئ ولبس من ملابس ميلد. جلسوا امام المدفئة. حضر ميلد غطاء ووضعه على قولف وجلس بجانبه.
قولف. كيف صرت الان؟
ميلد مشيرا له انه افضل.
قولف. هذا جيد. لقد كان السيد كانا يسأل عنك اليوم.
ميلد مشبرا له عن السبب؟
قولف. لم يقل شيء. لقد اتصل علي يسأل عنك.
ميلد محركا رأسه. بقيا جانب بعض وقولف يحكي عن يومه وما يحدث معه.
احضرت والده ميلد العشاء وتجمع الاربعه على الارض امام المدفئة. مضى الوقت ونام الجميع.
ميو كان يتخيل قولف وهو بتلك الرشاقه والجمال. ليغمض عينيه وينام على احلام جميله.
رغم ان المطر كان قويا...... لكن مع بدء يوم جديد بدأ يتوقف المطر شيئا فشيئا.......... استيقظ قولف وميلد وتناولا الفطور. اراد ميلد ان يذهب مع قولف. لكن قولف رفض فهو لم يتحسن الا قبل يوم. طلب منه ان يرتاح اليوم ايضا. خرج قولف وصعد السيارة وذهب لشراء ما يحتاجه وذهب للعمل. حمل الاشياء وطرق الباب. فتح له ليو وهو يتثاوب وبذلك الشعر المبعثر.
ليو. مازال الوقت باكرا عليك.
قولف مبتسما لذلك المنظر. صباح الخير لك ايضا.
ليو. اممم. تفضل. لتراه سوزي وتسحبه للداخل وتسكب الماء على وجهه ليستيقظ ويستوعب ما حدث.
سوزي. هل رأيت حالك؟ لينظر لنفسه في المرآه.
سوزي. لقد خرجت هكذا امام قولف ايها الاحمق. لقد ارتعب منك الفتى.
ليو بغضب. اااه. ماذا فعلت؟ كيف تتركونني هكذا؟
سوزي. حاول معك ابي كثيرا لكنك كسول حقا.
اسرع ليو ليبدل ملابسه ويرتب نفسه وينزل بمنظر آخر.
ليو. صباح الخير قولف. متى اتيت؟ لقد استيقظت الان لم اعلم بقدومك.
قولف خافيا ضحكته. صباح الخير. لقد اتيت للتو لم تتأخر. ليرتبك ليو ويشعر بالتوتر ويذهب ليجلس مع البقية.
جلس قولف ينزع الاخشاب المتضررة من الدرج لتصليحها لينزل ميو ويتعثر على الاخشاب ليسقط على قولف ويمسكا بعضهما ليقعا ارضا. قولف في الاسفل وميو فوقه.
سوباسيت بهمس لزوجته. عرفت من الزوج ومن الزوجه.
زوجته. ابنك رجلا.
سوباسيت. امممم. في النهاية انه ابني. ليضحكا سويا عليهم.
سوزي. هل انتما بخير؟ليتدارك ميو الموقف وينهض مبتعدا. تأذت قدمه وقدم قولف. جلس جانبا ليرى قدمه. نهض قولف ليبتعد فضغط على قدمه ليصرخ الما
سوباسيت بهمس. حتى في هذا معا.
زوجته. الحياة الزوجيه تعاون ومساعده.
ليضحك سوباسيت عليهم.
كمد ميو قدمه ووضع عليها مرهما ثم لفافه.
ميو.دعني ارى قدمك.
قولف. بخير. كدمة بسيطة.
ميو.......
قولف. فعلا بخير.
ميو. الم تسمع نفسك عندما وقفت عليها؟كيف صرخت كفتاه.
قولف بحده. لست فتاه. شكرا لك لمساعدتك. استطيع الاعتناء بنفسي. انتبه لنفسك فقط.
سوباسيت بهمس. انقلب الامر.
ميو. اعطني لأرى.
قولف بغضب....

القلب وما يهوى حيث تعيش القصص. اكتشف الآن