شخص من الماضي

573 37 38
                                    

احداث الفصل السابق:
في الفصل السابق التقت يونا بلاعب الشطرنج ديغو، واعجبت بذكائه ومهاراته في الشطرنج وفوزه على الكثير من الاشخاص بكل سهوله فلحقت به لتخبره عن رغبتها في ان ينضم إليها لكن ديغو رفض الأمر، حينها اخبرته يونا ان فازت في مباراة شطرنج واحدة من اصل خمسة حينها عليه ان ينضم اليها تم الاتفاق بينهما لكن يونا لم تنجح لم تفز في اي مباراة وعندما استسلمت للامر الواقع ظهرت عمة ديغو ومعها بعض الاخبار الغير سارة، لقد تم سرقة نقودها فقررت يونا مساعدتها واستعادة نقودها وهذا ما فعلته مع ديغو بمساعدة آن قاموا باستعادة النقود من العصابه وتسلميهم الى الجنود واعادوا النقود الى مالكيها بعدما رفضت عمة ديغو اخذها من اجل بناء المنزل، حينها قرر ديغو الذهاب برفقة يونا من اجل ان يجلب نقودا الى عمته حتى تعيش بسلام ومن دون قلق.

*****

سماء صافية امواج المحيط هادئه والريح تهب ذهابا وايابا تحرك معها سفينة أستريا وطاقمها الجالس على سطحها يجلسون مع بعضهم يتناولون طعام الغداء، اصوات حديثهم وضحكاتهم وحدها ما يمكن ان يسمع في هذه الاجواء الهادئة في وسط هذا المحيط الشاسع.

في وسط حديثهم قالت يونا:
" بما ان ديغو قد انضم الينا الان فلم يبقى لنا سوى ان نظم اهم شخص وهو طبيبنا ".
قالت إيلي وهي رافعة يدها:
" اعلم ان كلامك صحيح لكن نحتاج لشخص اخر نحتاج الى طباخ أيضًا، اعذرني يا كريس لكني لا اقصد اهانة طبخك او مشابه ذلك كل مافي الامر انني مللت منه ".
رد عليها كريس بجدية:
" لست بحاجة للاعتذار انا ايضا مللت من طبخي واريد تجربة طبخات جديدة، ليتني تعلمت الطبخ من..... ".
كان على وشك ان يكمل كلامه ويقول اسم احدهم لكنه تدارك الامر حينما تذكر اين هو الان في هذه اللحظة وغير كلامه على الفور قائلًا:
" اقصد ليتني تعلمت طبخ طبخات اكثر مما تعلمتها ان كان سينتهي بي الامر في هذا الموقف ".
حينها فاجاته أيما بقولها بطريقة غير متوقعة:
" لماذا غيرت كلامك؟ كنت وكانك على وشك قول شيء او اسم أحدهم لكنك لم تكمل ".
فقالت ايلي:
" انا اوافق اختي، كان يبدوا انك كنت ستقول شيئًا لكن غيرت رأيك ".
التفت الجميع أليه بعدما قالتا هذا الكلام وعلامات التعجب والاستفهام تدور في رأسهم، عندما رأى الحيرة على وجوههم حاول تغير الموضوع وقال:
" دعكم من هذا من اين سوف نجد طباخ طاقمنا وطبيبنا، تعلمون نحن بحاجة الى طباخ وطبيب ماهرين، فانا اريد تناول اطباق لذيذة حقًا، كما نريد طبيب يجيد مهنته ".
قالت آن:
" ان كريس معه حق من اين سنعثر على احدهم بهذه المواصفات ونحن لانعرف الكثير عن العالم ".
صمت الجميع بينما يفكرون في الامر بجديه يحاولون اخراج انفسهم من هذه المشكلة، حتى قطع صوت ديغو هذا الصمت وهو يقول:
" أعرف أحدهم ".
التفت الجميع نحوه بوجه يقول من؟
ابتسم ديغو على نظرتهم وقال:
" تعلمون اني احب لعب الشطرنج، لم العب مع سكان المدينة وحسب لقد لعبت مع كل الزوار الذين كنت قادرا على اللعب معهم، ان لعبت مع سكان المدينة وحسب لكان الامر سيكون مملا للغاية، على كل حال هذا ليس موضوعنا قبل ايام من قدوم يونا وانا العب احدي المباريات سمعت من احدهم عن المكان الذي قدموا منه حيث ان هناك فتاة قد افتتحت مطعما خاصا بها وان الطعام الخاص بها لذيذ للغاية ولا يقاوم ودائما ما يكون مطعمها مزدحمًا بالزبائن ".

قرصنةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن