#من_خواص_سورة_المزمل_الشريفة
🔘 للنصر: من كتب هذه السورة (المزمل)، و حملها معه، نُصر أينما ذهب.
🔘 تيسير الأعمال المعرقلة: كما و أن قراءة هذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.
🔘 لمعرفة مكان الضائع و عودته: وإذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى.
🔘 لمنع الخلاف بين الزوجين: وإذا كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته، فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين.
🔘 للحمل: و إذا لم يكن لهما ولد فليصوما يومين ، و ليغتسلا حين الإفطار، ثم ليقرأها (مرة واحدة) على الماء، ثم يشرباه و سيرزقان مولوداً.
🔘 لسداد الديون: وإذا كان أحد مديوناً و لم يكن لديه وسيلة لسداد قرضه، فليداوم على قراءة هذه السورة المباركة، بحيث يقرأها بعد كل صلاة (مرة واحدة) فيتمكن من أداء الدين و الخلاص منه.
🔘 لزوال الألم: و إذا كان أحد ما لديه ألمٌ في جسده فليقرأ هذه السورة على زيت لوز مر، و ليمسح به على جسد المريض فيشفى.
🔘 لجلب الرزق: و أما إذا كان في ضيق في رزقه فليقرأ هذه السورة (مرة واحدة) كل يوم إلى (أربعين يوماً) فسيجد سعة في الرزق.
🔘 لرفع السحر: و إذا كان أحد مسحوراً ، فلتكتب له هذه السورة يوم الأحد، وليأكلها المسحور، فسيرفع عنه السحر.
🔘 لقضاء الحوائج و المهمات: و أيضاً لفتح المهمات تقرأ (أحد عشر يوماً) كل يوم (أحد عشر مرة) بعد صلاة الصبح، وقبل انقضاء اليوم الحادي عشر يتحقق مراده و ليقرأ كل يوم هذا الدعاء (أحد عشر مرة): (( يا مسبّب سبّب، يا مفتّح فتّح، يا مفرّج فرّج، يا مدبّر دبّر، يا مسهّل سهّل، يا ميسّر يسّر، يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين )).