فتاة النَرجِس

320 15 17
                                    

و بِنبض مُنهَزِم تَهمس"هَل تَسمَعُني"
....
...
..
.

في بِلاد بَعيد حَيث اليُونان و الإغريق
مَوطن الفَلسَفه و الفَن
حَيثُ نَشأ الاساطير و المَلاحِم.


و لِـنا سِـيره مُـريبه تَـندَمج تَـحت كَلِمَة أسـطورة، الُـخُرافه التـي تَـنذاع  بَـين اهل المَـقام حَـتى تَـضحى حَـقيقة وَاقعية.

   مِن إحدي تِلك الـخُرافات التي تُـصاغ، فَـتاة العُصفور تَمَثَّلَ خُـزَعْبَلَة نَرجِس او بَـعيدا عَـنه، لَكن الجَزَاء مُتَضَارِب.


تَنَزَّهَ خَـصر النَرجِـس بِثَوبها الجَزِيل ناصِع البَياض
يَـتَجَلَّى عُـنقها و كَـتفيها الذي لا نازَعَ بِنقاوه الحَليب .


بـأكمام مَمْشُوق مُـبعثره كَـبعثرتها لِلأفئدة
و مُحكَم مِن ناحيه الخَصر يَـكشِف عَن حُـسن قَوامها.


يَتلى علي الأرض كُـلما تـجَرَى بِـميل تَـشهد بَـهَاء النَـرجس.

   تَعَلّى وَجهاها  بِـشموخ  و مِقلتَايـها ذات لـون الذَهب الخالِص، تَأَمُل قِبَالَتها بـتَبَخْتُر و عِلو.


ل

ا احد يَـحق  بالتَمتع بِرؤية رَونقها او حَتي لَـحظه مِن عسليتها.

خَـصر مَـنحوت كـنَحت الفَنانين لإحدى جَمال فِتنتها، و ظَهر مُستَقيم بِشموخ كَـخط مُثقَف وَاثِق.
و مَزيج غُرورها بِـسحر وَضائتها ضَالت القُلوب عَن ما بِجوفِها.


تَكاد الارض تَنشق مِن أسفَلها مُقتهِره و تَبَاهٍ
مِن فَـتاة النَرجِس .

تـتَعَامَى عَـن قِبَالَها و لا تُقدم علي المُساعدة.
تـغْتَنَمَ العَامَّة لِمصالِحها، تَغرمهم بـوَضَاءَتها ثم تَـجذبهم لِجحيم غُرورها.

تَحَمَّلَ مِرأتها الثَمينه تَنظر لإنعِكاسها بإعجَاب
جَبينها الواسِع
و عَينَيها الحَاده المُرهقه
حَتي شِفتَيها الرَفيعه
وصولاً لِذقنها الحَـاد.

كل ثَوان تتأمَل حُسن خَلقها مُتخليه عَن خُلِقها، فَـما فَـائده الخُـلق مَـع إنحِـطاط اهل مَـوطنها.

مُـرادها عَـدم الحِـرمان مِـن مُـناطره الرُواء كَـما يَـتلفظ ثُـغرها السُـكر.

حَتي الحُلي الخَـاص بِـها يُميزها فَـكانت مِن فِئه الاستقراطية، مَن يَـركُضون خَلف هَوائهم و كل ما هو نَادِر .


كان اهل المَـدينة التي تَعيش بِها يَـرجون طَـردها بِعجرفتها تِلك خارِج القَرية.

DAFFODIL GIRL//KTHV//حيث تعيش القصص. اكتشف الآن