الغلاف المميز
لنكن منتفقين أن الغلاف الرائع هو ما يجعلك تقرر قراءة تلك القصة .. و الغلاف الفاشل يجعلك تنفر منها هاربًا ..
الغلاف الإحترافي المميز من وجهة نظري هو الغلاف البسيط الموحد .. حيث لون واحد و فقط رمز مميز لشخص أو شيء من القصة و عنوان بخط واضح رائع .. بدون الكثير من الرسومات و الشخصيات و الشخبطات ..
ما تجذبني بحق تلك الكڤرات البسيطة .. شيء واحد بسيط يظهر في وسط الإعلان .. تنسيق جيد بين ألوان الصورة و تفضل يا سيدي لديك الآن أفضل إعلان على وجه الأرض ..
هناك موهوبون لديهم القدرة الإبداعية الخلاقة على تحرير كڤرات أكثر من رائعة .. لكن إذا لم تجد هؤلاء ماذا تفعل .. عليك أن تصمم غلافك بنفسك .. هذا عمل صعب قليلًا لأنك ككاتب تريد إضافة كل شخصيات قصتك في الكڤر .. ربما تتوه في اللحظة المقتبسة الملائمة لتكون كڤر و إعلان ترويجي ممتاز ..
لقد تعرفت على تطبيق مميز يدعى بوستر شوب هو حقًا جيد و سهل في تصميم البوسترات و الكڤرات .. مدعم باللغة العربية و تلك مشكلة في أغلب التطبيقات الأخرى إذ لا تجد فيهم الكتابة باللغة العربية لكن هذا البرنامج لديه خطوط عربية متعددة لتختار المناسب ..
في صغري كنت أحب الرسم و تعديل الصور .. تعاملت مع الفوتوشوب و برامج شبيهة به على الهاتف منها برنامج يدعى سكتش بوك .. لكن بوستر شوب جيد جدًا بالنسبة لي ..
عليك أن تهتم بالكڤر يا صديقي .. إنه الإعلان الترويجي الوحيد المجاني ..
لن تريد أن تقوم بتغيير الغلاف بعد فترة من نشر روايتك .. أياً كان لن تغير الغلاف كل فترة .. عليك إختيار غلاف مميز و لن تغيره و يجب أن يكون الأفضل .. و تذكر التميز في البساطة .. الأمر سهل للغاية ..