الفصل 26

433 37 3
                                    


استلقى وانغ داجي على الأرض في حالة من الفوضى، ونظر إلى شياويو والآخرين في حالة صدمة، "أنتم... ألم تكونوا جميعًا في المطبخ الآن؟"
"العم وانغ! إنه العم وانغ!" صاح مينغ في مفاجأة.
همس دانزي بسرعة في أذن مينغهي، "أخي، لا تناديه بالعم وانغ، فهو شخص سيء."
أدرك مينغهي: "صحيح، لقد كان يتجسس على مطبخنا!"
أومأ دانزي برأسه قائلاً: "نعم، إنه شخص سيء!"
سأل شياو يو، "الأخ وانغ، ماذا تفعل هنا؟"
"أنا، كنت فقط..." تلعثم وانغ داجي، وكان عقله يتسارع بحثًا عن عذر، ثم قال أخيرًا: "كنت أبحث عن أعشاش الطيور!"
من الواضح أن تشانغ وو وشياويو كانا متشككين.
اكتسب وانغ داجي بعض الثقة، معتقدًا أنه وجد العذر المثالي. نهض بسرعة، لكن ألمًا حادًا في ساقه جعله يترنح، ممسكًا بشجرة قريبة طلبًا للدعم، أصر قائلاً: "هذا صحيح، جئت للبحث عن أعشاش الطيور!"
"هل تبحث عن أعشاش الطيور على نافذة شخص آخر؟" سأل تشانغ وو بسخرية.
من أجل تهوية أفضل، قام سونغ سانوو بنحت نافذة صغيرة عمدًا في أعلى نقطة من جدار المطبخ. غالبًا ما كان الدخان يهرب من هناك، ولم يجرؤ حتى النسور على بناء أعشاش هناك.
عرف وانغ داجي ذلك أيضًا وأضاف بشكل دفاعي: "من قال أنني كنت أنظر إلى نافذتك؟ كنت أبحث في الشجرة!"
سأل مينغهي: "أين توجد أعشاش الطيور في الشجرة؟"
نظر دانزي حوله وقال: "لم أر أي أعشاش للطيور أيضًا".
وأوضح وانغ داجي، متظاهرًا بفحص الشجرة، "لقد كانت قاتمة عند الفجر، ولم أستطع الرؤية بوضوح. والآن بعد أن أصبحت أكثر إشراقًا، أدركت أنه لا توجد أعشاش هناك."
"الأخ وانغ، هل تصدق حقًا ما تقوله؟" سأل شياو يو بهدوء.
أجاب وانغ داجي بلا خجل: "ما الذي لا يصدق؟ كنت أبحث فقط عن أعشاش الطيور! آه، لقد تأخر الوقت، أحتاج إلى الذهاب لطهي العصيدة، ويجب أن أبيعها لاحقًا! سأغادر!" نفض الغبار عن ملابسه بلا مبالاة وبدأ في المشي بعيدًا.
"انتظر لحظة!" دعا تشانغ وو.
"ماذا الان؟" عاد وانغ داجي إلى الوراء، منزعجًا.
أوقف شياويو تشانغ وو وقال لوانغ داجي، على مهل، "الأخ وانغ، كن حذرًا عند البحث عن أعشاش الطيور في المرة القادمة. أنت أنت من ستعاني إذا لم تكن كذلك."
ذاب وانغ داجي، الذي أراد أن يكون متعجرفًا، تحت نظرات شياويو المميزة، وشعر كما لو أن شياويو سيكسر ساقيه إذا اختلس النظر مرة أخرى.
لم يتمكن من التلفظ بأي كلمات قاسية، قال بصوت ضعيف: "اهتم بشؤونك الخاصة"، ثم ابتعد وهو يعرج.
سأل تشانغ وو، "شياويو، لماذا أوقفتني؟"
"هل كنت ستضربه؟" سأل شياو يو.
تذمر تشانغ وو، "إذا لم أضربه، على الأقل لتلقينه درسًا. لم أر قط أي شخص ماكرًا ووقحًا."
قال شياويو، غير منزعج، "لا يمكن لشخص صغير التفكير مثله أن يتعلم درسًا ببضع كلمات قاسية فقط."
سأل تشانغ وو غير راضٍ: "إذن سمحنا له بالرحيل؟"
رد شياويو قائلاً: "هل ارتكب أي خطأ بالفعل؟"
قال تشانغ وو بغضب: "لقد كان يتجسس على مطبخنا".
صرح شياو يو بالحقيقة "لقد ادعى أنه كان يبحث عن أعشاش الطيور".
بالفعل.
كان وانغ داجي يدعي بشدة أنه جاء فقط لجمع أعشاش الطيور، ولم يتمكن أحد من إثبات كذب كلماته.
قال تشانغ وو، وهو يشعر بالإحباط: "لقد جاء بالفعل لسرقة وصفات الكعك والحساء الحار".
أومأ شياو يو برأسه، "إذا لم يكن لديه دافع خفي، نظرًا لتفاهته، بعد أن دفعه مينغ هي من الشجرة، لكان بالتأكيد سيحاول ابتزازنا."
سأل تشانغ وو: "هل يخطط أيضًا لفتح متجر إفطار؟"
أومأ شياو يو برأسه قائلاً: "يبدو الأمر كذلك."
أصبح تشانغ وو قلقًا، "ماذا سنفعل بعد ذلك؟"
بعد لحظة من التفكير، تحدث شياو يو أخيرًا، "الآن بعد أن رأينا ذلك، علينا أن نسمح لهم بالتعامل معه."
عبس تشانغ وو قائلاً: "ألن تتأثر أعمالنا إذن؟"
أومأ شياو يو برأسه "همم"، لكنه قال "سوف تتحسن الأمور".
الحصول على أفضل؟
سأل تشانغ وو مندهشًا: "كيف ذلك؟"
ابتسم شياو يو وقال، "دعونا لا نقلق عليهم في الوقت الحالي. نحتاج فقط إلى التركيز على أداء عملنا بشكل جيد."
"لكن-"
"لا تقلق، كل شيء تحت السيطرة،" طمأن شياو يو تشانغ وو.
شعر تشانغ وو، وهو ينظر إلى سلوك زياو يو الهادئ، بالاطمئنان لسبب غير مفهوم.
"وأنا، إذا عاد مرة أخرى، سوف أضرب مؤخرته!" بدا مينغهي، الذي كان يمسك بعصا طويلة بقوة، لطيفًا وشرسًا.
تحدث دانزي مع مينغ، "أخي، في المرة القادمة سنجمعه معًا."
"تمام."
نظر شياويو نحو فرع الشجرة بالقرب من النافذة الصغيرة بابتسامة.
قال تشانغ وو: "لاحقًا، سأقطع هذا الفرع."
"حسنًا، دعنا نعود. سيكون لدينا عملاء قريبًا."
"مم."
استدار الاثنان وسارا نحو الباب الخلفي.
صاح مينغ، "عمي، انتظر لحظة، انتظر لحظة."
التفت شياو يو وسأل: "ما الأمر؟"
أشار مينغ إلى الفروع الموجودة على الأرض، "عمي، انظر، هناك الكثير من الفروع هنا. دعنا نلتقطها. يمكننا استخدامها لإشعال الموقد لصنع الكعك وتوفير بعض المال!"
منذ انتقالهم إلى شويكينغ لين، كانوا مشغولين بإعداد وجبة الإفطار وترتيب المتجر، ولم يلتقطوا الفروع لفترة طويلة. كان مينغ الذي لا يزال يتذكر القيام بذلك أمرًا رائعًا للغاية. ابتسم شياويو وقال: "حسنًا، فلنجمعهم."
"سآتي أيضًا لاحقًا لتجميع الأوراق."
"لا مشكلة. بعد أن نبيع وجبة الإفطار، يمكننا أن نجمع أوراق الشجر."
"وهذا ما تقرره بسعادة."
عاد الأربعة إلى المطبخ وأذرعهم مليئة بالفروع، مستعدين لبدء إعداد الإفطار.
وما إن انتهوا من التحضير حتى بدأ تدفق مستمر من العملاء في الوصول.
اليوم، لم تأت السيدة ليو ولا السيد يوان القديم، لكن تشانغ وو، الذي يعمل بكفاءة مثل ثلاثة أشخاص مجتمعين ومتزامنًا تمامًا مع شياويو، جنبًا إلى جنب مع مساعدة الشابين مينغ ودانزي، باع الإفطار دون عناء وقام بتنظيفه بالكامل. المطبخ وواجهة المتجر.
تسلق تشانغ وو، بخفة الحركة السريعة، وقطع الفرع المجاور لنافذة المطبخ.
شاهد مينغ ودانزي من الأسفل، وأشادا باستمرار ببراعة تشانغ وو.
عندما نزل تشانغ وو، سأل مينغ: "عم تشانغ، هل أنت مثل عمي، ماهر في كل شيء؟"
أجاب تشانغ وو: "أنا لست مثيرًا للإعجاب مثل عمك. أنا فقط أقوم ببعض الرفع الثقيل".
اغتنم شياويو الفرصة، وسأل: "بالمناسبة، تشانغ وو، هل تعرف كيفية بناء موقد من الطين؟"
أومأ تشانغ وو برأسه قائلاً: "نعم".
قال شياويو: "إذاً، عندما يكون لديك الوقت، هل يمكنك مساعدتي في بناء موقدين من الطين في المطبخ؟"
"أليس المطبخ به بعض منها بالفعل؟"
وأوضح شياو يو "لا يكفي".
كانت الأعمال في متجر الإفطار الخاص بشياوهيزي مزدهرة، لذلك كان من المنطقي بناء موقدين إضافيين من الطين. وافق Zhang Wu على الفور، وخلال الأيام القليلة التالية، قام ببناء موقدين من الطين بناءً على طلب Xiaoyu، مزودين بمنفاخ.
أومأ شياو يو برأسه بارتياح: "لطيف حقًا".
وقال تشانغ وو "سيكونون جاهزين للاستخدام غدا".
"على ما يرام."
مع عدم وجود أي شيء آخر للقيام به في الوقت الحالي، نفض تشانغ وو الغبار عن يديه وقال: "سأعود إلى المنزل بعد ذلك".
عرضت Xiaoyu، "لماذا لا تبقى لتناول طعام الغداء؟"
أجاب تشانغ وو: "لا، أحتاج إلى العودة وأطبخ لأمي". لقد عمل لمدة نصف يوم فقط وشعر بعدم الارتياح عند تناول الإفطار والغداء على حساب Xiaoyu.
سأل شياويو بقلق، "كيف هي صحة العمة تشانغ؟"
أجاب تشانغ وو: "أفضل بكثير". وبعد حصوله على خمسة تايلات من الفضة، كان يشتري أدوية جيدة ويكمل النظام الغذائي لوالدته يوميًا بالدجاج أو السمك أو اللحم أو البيض. وكانت صحتها تتحسن بشكل مطرد. "قال الطبيب إنه مع مزيد من الوقت، حتى لو لم تكن قادرة على القيام بالأعمال الشاقة، فإنها ستكون قادرة على التعامل مع الأعمال المنزلية."
"من الجيد أن نسمع." عندما رأى Zhang Wu على وشك التعبير عن امتنانه مرة أخرى، حثه Xiaoyu بسرعة على العودة إلى المنزل.
وهكذا غادر تشانغ وو.
كالعادة، أخذ شياو يو الطفلين للتسوق من البقالة وقابل وانغ داجي في طريق العودة.
لم يكن يعرف مدى خطورة إصابة وانغ داجي بعد سقوطه من الشجرة، لكنه رأى وانغ يمشي وهو يعرج في الأيام القليلة الماضية. لكن اليوم بدا أفضل. تصرف شياو يو كما لو أنه لا توجد مشاعر سلبية، واستقبله بابتسامة: "الأخ وانغ، مرحبًا بعودتك."
رد وانغ داجي وتذكر فجأة شيئًا ما. قام على عجل بتغطية جلد التوفو، وفطر أذن الخشب، وعشب البحر، والمعكرونة الزجاجية، والفول السوداني الذي اشتراه للتو بقطعة قماش على عربته.
نظر شياو يو إليه لكنه لم يقل شيئًا.
دفع وانغ داجي عربته إلى المنزل.
ثم قاد شياو يو الطفلين نحو المتجر.
قالت يوي نيانغ وهي تسير نحوهم ببطنها الحامل: "شياو يو، لقد عدت".
وضع مينغ هي مرة أخرى البقالة عند الباب ثم دعم يو نيانغ: "العمة".
تجعدت عيون يوي نيانغ بابتسامتها.
سأل شياو يو، وهو ينظر إلى بطن يوي نيانغ الكبير، "هل سيأتي الطفل قريبًا؟"
أجابت يوي نيانغ وهي ممسكة ببطنها: "نعم، في أي يوم الآن. نصحني الطبيب بالمشي أكثر من أجل ولادة أسهل. الطقس جميل اليوم، لذلك قررت الخروج".
"أين العمة ليو؟" نظرًا لأن Song Sanwu كان يضطر في كثير من الأحيان إلى الذهاب إلى وكالة المرافقة ولم يتمكن من البقاء مع يوي نيانغ كل يوم، فقد طلب من حماته، السيدة ليو البقاء معهم لرعاية يوي نيانغ من أجل راحة البال. .
أجاب يوي نيانغ، "لقد تعرضت السيدة تشو في المنزل المجاور لوخز صبار. بصرها ليس جيدًا، لذلك ذهبت أمي لمساعدتها في إزالة الأشواك بإبرة. وستعود قريبًا."
قال شياو يو "تعال واجلس. سأعد لك بعض الحساء الحلو".
"أوه، هذا سيكون رائعًا،" أجاب يوي نيانغ بمرح، متحمسًا لتذوق طبخ زياو يو. بدأت بمتابعته إلى المتجر لكنها توقفت فجأة بعد بضع خطوات.
"العمة، ما هو الخطأ؟" مينغ لاحظ شيئا خاطئا.
استدار شياو يو ليرى يوي نيانغ ممسكًا ببطنها: "أخت الزوج، هل أنت..."
"أنا، أنا، أعتقد أنني سأدخل في المخاض، آه،" صرخ يوي نيانغ فجأة من الألم.
لقد صدم شياو يو.
لقد فاجأ كل من مينغ هي ودانزي.
ولم يكن لدى أي من الثلاثة أي خبرة في هذا الشأن.
كان يوي نيانغ يعاني من ألم شديد لدرجة أنه لم يتمكن من التحدث.
أجبر شياو يو نفسه على التزام الهدوء، متذكرًا بعض المحادثات غير الرسمية مع السيدة ليو بشأن الولادة. وسرعان ما أسقط الخضروات التي كان يحملها، ودعم يوي نيانغ، وقال للطفلين: "مينغ هي، اذهب وابحث عن القابلة".
"من هي القابلة؟" مينغ بدا مرتبكا.
"إنها السيدة نيو، أخبرها أن عمتها يو نيانغ على وشك الولادة، أسرع!"
"تمام." مينغ استدار وركض.
"دانزي، اذهب لتجد الجدة ليو."
أجاب دانزي: "أخبرها أن عمتها يو نيانغ ستدخل في المخاض".
أكد شياو يو، "بالضبط، أسرع."
كما هرب دانزي بسرعة.
مع عدم وجود خيار آخر، رفع شياو يو يو نيانغ بجهد وكاد أن يصطدم بمنزل سونغ سانوو.
كان مينغ يركض بسرعة. كان قد دخل للتو منزل السيدة نيو عندما اندفع خارجًا مرة أخرى وهو يصرخ: "آه، آه، آه، عمي، أنا خائف من الكلاب!"
نبح كلب أصفر صغير بشراسة وهو يتبعه.
"عمي، أنا خائف من الكلاب،" أراد مينغ العودة إلى عمه، لكن العمة يو نيانغ كانت على وشك الولادة، وكان بحاجة للعثور على السيدة نيو. توقف، واستدار لمواجهة الكلب الأصفر الصغير، وهمس لنفسه، "مينغ إنه ليس خائفًا، مينغ إنه ليس خائفًا من الكلب".
وفجأة، نبح الكلب الأصفر الصغير بصوت أعلى: "ووف! ووف! ووف!"
أذهل مينغ، وتراجع إلى الوراء ونادى نحو المنزل، "السيدة نيو! السيدة نيو!"
تقدم الكلب الأصفر الصغير بضع خطوات.
كان مينغ خائفًا للغاية ولكنه لا يزال شجاعًا، فصرخ مرة أخرى على الكلب، "ووف! ووف! ووف! ووف!" تحاول إخافته بعيدا.
وبدلاً من أن يخاف، نبح الكلب بصوت أعلى.
أدرك مينغ هي أن العدوانية لن تنجح، فخفف من لهجته، "ليتل يلو، من فضلك لا تعضني، أنا شخص جيد."
استمر الكلب بلا هوادة: "اللحمة! اللحمة! اللحمة!"
وتابع مينغ: "أنا حقًا شخص جيد!"
ضعف نباح الكلب تدريجياً: "اللحمة! اللحمة!"
عندما رأى مينغ الأمل، قال: "لا تعضني، ويمكننا أن نكون أصدقاء جيدين".
"اللحمة."
"ثم، ثم استقر!"
"اللحمة."
بعد بضع كلمات أخرى، توقف الكلب الأصفر الصغير عن النباح تدريجيًا، ربما خفف منه نهج مينغ هي. اتخذ مينغ بحذر بضع خطوات إلى الأمام.
بدأ الكلب الأصفر الصغير ينبح على الفور بشراسة.
تراجع "مينغ" مرة أخرى، وهو يمسك ملابسه بيديه الصغيرتين بعصبية، متذمرًا، ""الأصفر الصغير، أنت مزعج حقًا، لا شيء يناسبك، أنت مزعج للغاية."
وفجأة، تذكر نصف قطعة المعجنات التي كان في جيبه، والتي اشتراها عمه من السوق. فأخرجها على مضض وألقى بها بعيدًا.
طارد الكلب الأصفر الصغير المعجنات على الفور.
انتهز مينغ الفرصة ليدخل إلى منزل السيدة نيو. لقد كان في عجلة من أمره لدرجة أنه تعثر بقدميه وسقط على الأرض، لكنه نهض بسرعة دون أي تأخير.
بعد المشي بضع خطوات، شعر بإحساس حارق في راحة يده. ونظر إلى الأسفل، ونفخ على يده بلطف، قائلاً بهدوء: "يد، لا تؤذي، يد، لا تؤذي".

هاجر إلى الكتب لتربية الأشبال الشريرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن