الفصل 9

467 48 1
                                    


 "مينغهي."
مينغ ما زال لم يرد.
منزعجًا، اقترب شياو يو سريعًا وأخذ مينغهي.
سقطت مجموعة من البصل الأخضر الطري من ذراعي مينغ عندما استيقظ مستيقظًا، وفتحت عيناه الكبيرتان المستديرتان على نطاق واسع. بدا وجهه مذهولاً، لكنه استطاع أن يقول: "عمي، كنت أقطف البصل الأخضر".
لقد كان نائماً!
أطلق شياو يو تنهيدة طويلة من الارتياح، ثم أدرك أن مينغهي كان يستيقظ هذه الأيام قبل الفجر للمساعدة في صنع الكعك، والمشي، وبيع الكعك، والمشي أكثر، وقراءة الشعر.
واليوم، أدى الحادث الذي وقع مع الزوجين يانغ إلى استنزافه أكثر، فلا عجب أنه نام في رقعة الخضار.
مسح الأوساخ عن جبين مينغه وخدوده بلطف، قال شياو يو بحنان، "همم، لقد قطفت الكثير من البصل."
كانت جفون مينغهي تتدلى، ورأسه الصغير يتمايل مثل دمية متذبذبة، لكنه أصر على القول: "عمي، أين البصل الخاص بي؟"
قال زياو يو بهدوء "إنهم هنا مع عمي. اذهب للنوم."
"أريد أن أطبخ مع... عمي،" تمتم مينغ وعيناه بالكاد مفتوحتان.
ضرب شياو يو رأس الرجل الصغير بلطف، "في المرة القادمة سنطبخ معًا. هذه المرة، فقط نم، حسنًا؟"
أخيرًا استسلم للنوم، واستراح رأس مينغ على صدر شياو يو.
حمل شياو يو مينغ إلى السرير داخل المنزل.
تمتم مينغ في نومه، "لا تتنمر على عمي... سأضربك، أضربك... قطف بصلة، ثم أخرى... كل شيء للعم... كل شيء للعم..." قبل أن ينجرف إلى نوم عميق.
كيف يمكن لشخص أن يكون محبوبا جدا؟
جلس زياو يو بجانب السرير وحدق في وجه الرجل الصغير الممتلئ ثم فجأة رفع ملابس مينغ البالية.
همم.
على الرغم من أن مينغ لم يكن من الجلد والعظام، إلا أنه كان لا يزال نحيفًا جدًا.
كان بحاجة إلى كسب المزيد من المال حتى يتمكن مينغ من تناول الطعام بشكل أفضل واكتساب المزيد من الوزن. بعد تغطية مينغهي بقطعة من الملابس، وقف زياو يو وغادر الغرفة الداخلية.
لقد خطط لإعداد فطائر الفجل على الفور، ولكن مع نوم مينغه وعدم يقينه متى سيستيقظ، لم يرد أن تبرد الفطائر وتفقد مذاقها. فغسل البصل الأخضر والفجل، ووضعهما جانبًا، ثم غسل القماش وحشوة القطن التي اشتراها حديثًا، ووضعهما حتى يجف في الشمس. ثم قام بتنظيف المطبخ والغرفة الداخلية والغرفة الخارجية.
كان مينغ لا يزال نائمًا، وشعر بالتعب، واستلقى زياو يو بجانبه.
لست متأكدًا من المدة التي نام فيها، عندما استيقظ شياو يو، كان السرير فارغًا. نهض بسرعة وخرج من الكوخ، ليرى مينغهي يعاني مع سلة من الأغصان الجافة، "مينغهي".
نظر مينغ إلى الأعلى وعيناه مشرقة، "عمي، أنت مستيقظ!"
"ماذا تفعل؟"
"لقد أوشك الحطب على النفاد في المطبخ، لذا ذهبت لجمع بعض منه!"
كانت نوايا مينغ جيدة، لكن أفعاله يمكن أن تؤدي بسهولة إلى وقوع حوادث. لم يرغب زياو يو في توبيخه بقسوة وجرح مشاعره الحساسة. بدلاً من ذلك، أثنى عليه أولاً، "مينغهي عظيم جدًا"، ثم شاركه قلقه، "لكن في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى مكان ما، من فضلك أخبر عمك أولاً، حسنًا؟ وإلا فإن العم سيقلق."
أخذ Minghe التعليقات جيدًا وأومأ برأسه على الفور، "حسنًا، سأخبرك في المرة القادمة."
"مينغهي جيد حقا." ابتسم شياو يو وأخذ سلة الفروع إلى المطبخ ثم سأل "هل نبدأ في إعداد فطائر الفجل؟"
"نعم."
تحضير فطائر الفجل بسيطة ولذيذة. لحسن الحظ، كان منزلهم المتواضع يحتوي على مقشرة جوليان أساسية، مما يجعل المهمة أسهل.
سلق شياو يو شرائح الفجل المقطعة بالتساوي في الماء المغلي لإزالة البهارات والاحتفاظ بمقرمشتها. ثم قام بتبريدها في الماء البارد، وعصر الماء منها، ووضعها في وعاء.
تمت إضافة البصل الأخضر المفروم، وبقايا دهن الخنزير، ومسحوق الفلفل، ومسحوق الينسون، والملح الناعم، تليها ملعقة من الزيت الساخن، مما أدى إلى إطلاق صوت أزيز ورائحة البصل الأخضر.
"إنها رائحة طيبة جدا!" قال مينغهي وهو يقف من الموقد.
"انتبه للنار، لا تضيف الكثير من الخشب، وإلا ستحترق الفطائر." لم يتمكن مينغ من إشعال النار، لكنه كان جيدًا جدًا في إضافة وجلب الحطب كلما أشعل شياو يو النار.
"تمام." جلس مينغه مطيعًا على الكرسي الخشبي الصغير بجوار الموقد.
"الآن يمكننا قلي فطائر الفجل!"
"نعم!"
تُصنع العجينة باستخدام القليل من الخميرة والزيت والماء الدافئ والدقيق. لم يكن المقصود منها أن ترتفع، بل لجعل العجينة طرية أكثر.
الآن، أصبحت العجينة مسترخية تمامًا، وناعمة ولكنها مرنة.
قرص شياو يو قطعة، ومددها قليلاً لتشكيل طبقة رقيقة، وأضاف حشوة الفجل، وأغلقها، ووضعها في المقلاة الساخنة، وضغط عليها برفق بأربعة أصابع لتشكيل الفطيرة.
ثم صنع سبعة كعكات أخرى من شرائح الفجل، ووضعها جميعًا في المقلاة، وقلبها باستمرار باستخدام ملعقة خشبية.
وسط الصوت الأزيز الناعم، كانت هناك ثمانية كعكات رقيقة من شرائح الفجل الذهبية جاهزة.
مستفيدًا من النار المتبقية في الموقد، قام زياو يو سريعًا بإعداد حساء بسيط من الخضار الخضراء والبيض، ثم صاح بمينغه، "العشاء جاهز!"
"وقت العشاء!" وقف مينغ بحماس من أمام الموقد.
"جائع، أليس كذلك؟"
ربت مينغ على بطنه المسطح، "أنا جائع جدًا لدرجة أنني أستطيع أكل خنزير صغير!"
"دعونا نأكل."
"لم أغسل يدي بعد."
"اذهب بسرعة."
هرع مينغ للخارج ثم سارع بالعودة.
جلس العم وابن الأخ حول لوح التقطيع، ويأكلان بفارغ الصبر كعكات الفجل. كانت القشرة المخمرة والمقلية ناعمة ورقيقة وعطرة بشكل استثنائي، مع لمسة من القرمشة الحلوة. تمتزج شرائح الفجل برائحة البصل الأخضر ورائحة لحم الخنزير اللزجة، فتحافظ على نعومتها ومقرمشتها.
كانت كل قضمة ممتعة للفم وبراعم التذوق والمعدة.
كان فم مينغ مزيتًا لأنه لم يستطع إلا أن يمتدح، "عمي، هذا... هذه... الكعكة لذيذة جدًا!" كان الأمر جيدًا جدًا لدرجة أن مينغ كان في حيرة من أمره للكلمات.
"أعتقد أنه لذيذ بشكل خاص أيضًا."
اقترح مينغهي، "إذن دعونا نبيع هذه الكعك في الرصيف الصغير."
"لا."
"ولم لا؟"
"إنه يستخدم الكثير من النفط." علاوة على ذلك، لم يكن لديهم سوى وعاء حديدي واحد. من المرجح أن يجعلهم صنع الكعك وقلي كعك الفجل مشغولين حتى الظهر. بحلول ذلك الوقت، كان معظم الأشخاص في الرصيف قد تناولوا الغداء بالفعل، وربما لم يتم بيع كعكاتهم. كان على شياو يو أن يتخلى عن الفكرة مؤقتًا.
ووافق مينغ على الفور قائلا: "إنها تستهلك الكثير من النفط، لذا لن نبيعها".
"أيها القرش الصغير، تناول المزيد."
"هيهي."
على الرغم من مظهرهم الهزيل، كان لدى العم وابن أخيه شهية طيبة. لقد انتهوا بسرعة من جميع كعكات الفجل الثمانية ووعاء من الخضار الخضراء وحساء البيض. ثم بدأ شياو يو في صنع الفراش، وكان مينغ يراقب بجانبه.
صنع شياو يو الفراش من الذاكرة، مما أدى إلى لمسة نهائية غير جذابة إلى حد ما، لكنه كان دافئًا بما فيه الكفاية.
مينغهي، غافلاً عن مظهرها، أثنى عليها: "عمي، أنت موهوب جدًا! هذه البطانية دافئة جدًا. لن نشعر بالبرد في الشتاء. عمي، كيف تعرف كيف تفعل كل شيء بشكل جيد؟"
شعر شياو يو، الذي تلقى الكثير من الثناء، وكأنه أعظم خياط في المملكة. بحلول المساء، كان قد أنهى اللحاف والمرتبة، وقام بنشرهما على السرير في الغرفة الداخلية.
"واو، لدينا الفراش الآن!" كان مينغ بسعادة غامرة.
أومأ شياو يو.
"لن نشعر بالبرد هذا الشتاء."
"هذا الفراش رقيق جدًا، وسنحتاج إلى صنع طقم أكثر سمكًا قريبًا."
قال مينغه وهو ينظر بثقة: "فلننجح إذن".
لمس شياو يو خد مينغهي السمين، "بالتأكيد، لن يكون لدينا فقط فراش أكثر سمكًا ولكن أيضًا ملابس قطنية."
وأضاف مينغ: "والأحذية القطنية".
أومأ شياو يو برأسه قائلاً "صحيح".
وتابع مينغ: "وموقد صغير".
"بالضبط."
"والكثير من الدقيق والأرز."
"نعم." لم يكن لديهم أي طعام مخزن في المنزل تقريبًا. وبمجرد حصولهم على بعض المال، كانوا يقومون بتخزين الحبوب والخضروات.
ذهب مينغ بحماس.
شعر شياو يو، وهو ينظر إلى الفراش الجديد غير الجذاب ولكن المريح، بإحساس كبير بالارتياح. عندما انخفضت درجة الحرارة في الليل، كان هو ومينغ يحتضنان بهدوء تحت اللحاف، وينامان بشكل مريح. لكن الصباح كان أكثر برودة بكثير من اليوم السابق، وسأل شياو يو مينغه، "هل أنت بارد؟"
"سوف أقوم بالإحماء إذا تحركت!" بدأ مينغهي بالركض على الفور.
بالفعل.
القليل من التمارين ولن تشعر بالبرد بعد الآن.
لكنهم لم يتمكنوا من الاستمرار في التحرك طوال الوقت، أليس كذلك؟
أعد شياو يو وعاء من شرائح المعكرونة المطهية. بعد أن قاموا بتدفئة أنفسهم بالوجبة، خطط لشراء بعض الأقمشة والقطن بعد بيع الكعك اليوم، وجعل شخص ما يصنع ملابس أكثر سمكًا وسترات قطنية.
لم يكن يعلم، قبل أن يصل إلى الرصيف الصغير، بدأ رذاذ خفيف يتساقط. على الرغم من أن الأمر لم يكن أمرًا كبيرًا، إلا أنه اعتقد أنه سيكون من الحكمة شراء مظلة وزوجين من الأحذية. مع أخذ هذا في الاعتبار، فإن العملات الفضية أو الثلاث التي تركها لم تكن كافية.
تنهد!
أن تكون فقيراً أمر صعب!
كسب القليل جدا!
بينما كان عابسًا في الفكر، سمع صراخًا. نظر للأعلى، كان هو السيد السمين مرة أخرى.
منذ عدة أيام، كان هذا السيد السمين يأتي يوميًا لشراء الكعك. تعرف عليه شياو يو، وعلم أن اسمه هو اللورد يوان، وقد توفيت زوجته منذ سنوات، ولم يتزوج مرة أخرى، وركز بدلاً من ذلك على الاستمتاع بالطعام والترفيه. لقد كان مؤخرًا في مدينة تشينغ شي لزيارة ابنته المتزوجة.
"جدي، أنت هنا! اليوم لدينا حشوة كعكة الفجل،" استقبلها مينغ بحماس وبدأ في الترويج لمنتجهم حتى قبل أن يتمكن شياو يو من التحدث.
تفاجأ اللورد يوان، "نكهة جديدة؟"
أومأ مينغهي بقوة قائلاً: "نعم!"
ابتسم شياو يو وأكد، "هذا صحيح."
قال اللورد يوان بترقب: "ثم يجب أن أحاول ذلك".
سلم شياو يو للورد يوان كعكة فجل.
اعتقد اللورد يوان أن شياو يو لم يتفوق إلا في صنع الكعك بالخضروات الخضراء والفطر والجزر المبشور. لقد أحب هذه النكهات ولم يمانع في تناول واحدة أو اثنتين كل يوم.
لم يكن يتوقع أن تكون حشوة الفجل الأبيض لذيذة إلى هذا الحد بشكل مذهل، ذات ملمس ناعم ومقرمش ورطب وحلاوة مختلفة عن نكهات الخضار الخضراء والجزر. لم يسبق له أن تذوق كعك الفجل اللذيذ ولم يستطع إلا أن يمدحه قائلاً: "هذا جيد حقًا!"
كان شياو يو مشغولاً ببيع الكعك ولم يسمع مجاملة اللورد يوان.
مينغهي، الذي كان يسحب ملابس شياو يو ويقف بجانبه، سمع الثناء وأجاب بحماس، "أليس كذلك؟ كل شيء يصنعه عمي لذيذ."
"هل يستطيع عمك صنع أشياء أخرى أيضًا؟" سأل اللورد يوان متفاجئًا.
أعلن مينغ بفخر، "نعم، عمي يستطيع أن يفعل كل شيء!"
"هل هذا صحيح؟"
بعد أن شعر مينغهي بالشكوك في نبرة اللورد يوان، وسع عينيه وقال: "جدي، أنا طفل جميل، ولا أكذب. يجب أن تصدقني! حتى الماء المغلي الذي يصنعه عمي هو الأفضل!"
انفجر اللورد يوان من الضحك عند سماع ذلك، ولم يكن لديه أي شيء آخر ليفعله، وجلس على جذر شجرة مكشوف، وسأل: "إذاً، أيها الصغير، أخبرني، ماذا صنع عمك أيضًا؟"
"الكعك المطهو ​​على البخار مع الماء."
"الكعك المطهو ​​على البخار مع الماء؟" لم يستطع اللورد يوان أن يتذكر مثل هذا الطبق.
"لذيذ بشكل لا يصدق!"
"ماذا بعد؟"
"كعك الفجل الشريطي."
"أي شي إضافي؟"
"..."
"أي شي إضافي؟"
"وهناك حساء الخضار الخضراء وحساء المعكرونة من لحم الخنزير. أنا ألتهمها كلها في أي وقت من الأوقات،" يتذكر مينغ المعكرونة اللذيذة، وهو يبتلعها بقوة عن غير قصد.
بعد أن سمع عن العديد من الأطباق اللذيذة، فكر اللورد يوان للحظة وقال: "حسنًا".
"حسنا ماذا؟" كان مينغ في حيرة.
"سأتحدث مع عم الصغير!"
"الجد، ماذا تقول؟ أنا لا أفهم،" كان مينغ في حيرة من أمره.
"سأناقش الأمر مع عمك أولاً."
"حسنا، ثم تحدث، تحدث مع عمي."
عندما انتهى زياو يو تقريبًا من بيع كعكته، سأل اللورد يوان، "شياو يو، هل يمكنني أن أطلب مساعدتك؟"
أجاب شياو يو "لورد يوان، إذا كان هناك أي شيء تحتاجه، أخبرني فقط".
سأل اللورد يوان مباشرة: "هل يمكنك إعداد مأدبة عيد ميلاد في منزل ابنتي؟"
"وليمة عيد ميلاد؟"
"نعم، جئت إلى مدينة تشينغ شي ليس فقط لرؤية ابنتي ولكن أيضًا للاحتفال بعيد ميلاد حفيدي الثالث، وهو بعد غد. أود منك المساعدة في المطبخ."
اعترف شياو يو بصراحة، "لكنني لم أقم بتحضير مأدبة عيد ميلاد من قبل."
"لا يهم، فقط قم بإعداد أطباق المعكرونة التي تجيدها."
لم تقتصر خبرة شياو يو على أطباق المعكرونة فقط.
"فقط ساعدنا في اليومين المقبلين، وسندفع لك ستة تايلات فضية مقابل جهودك."
"كم ثمن؟" سأل شياو يو ومينغ، الثنائي ابن أخيه، في انسجام تام.

هاجر إلى الكتب لتربية الأشبال الشريرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن