منذ لحظة!
كان المطعم هادئًا وفارغًا منذ لحظة، فكيف أصبح فجأة مزدحمًا؟
لم يتمكن شياو يو من تصديق عينيه.
"الصغيرة، هنا." أحد العملاء الذي جلس للتو، معتقدًا أن الطفل الصغير قد يضيع مع القائمة، لوح بيده على عجل للإشارة إليه.
"قادم، قادم!" هرول مينغهي وسلم القائمة بصوت طفولي، "هذه القائمة لك يا سيدي. إنها تحتوي على الكثير من الأشياء اللذيذة، مع الكلمات والصور، من الجيد حقًا النظر إليها."
وفي الوقت نفسه، كان دانزي ويو تونغتونغ يقودان بعض العملاء أيضًا، ويشتركان في محادثة معهم بطريقة عملية.
بحماس، جاء شياكيو ليأخذ الصينية من يدي شياو يو قائلاً، "رئيس، اذهب للطهي، وسأقدم لك الأطباق."
أخيرًا خرج شياو يو من الأمر وسأل، "لماذا يوجد الكثير من العملاء فجأة؟"
أوضح وشياكيو لـ شياو يو "البعض ينجذب إلى رائحة أطباقنا، والبعض الآخر يتردد على متجر إفطار شياوهازي لكن معظمهم تمت دعوتهم بواسطتك أنت ومينغ ودانزي."
ولهذا كيف هو!
وتبين أن جهودهم في نشر الكلمة في الأيام الماضية كانت فعالة للغاية بالفعل. كان شياو يو سعيدًا بهذا الإدراك عندما اقترب منه المدير لياو.
أفاد المدير لياو: "يا رئيس، أحد العملاء هناك يقول إن رائحة دجاجنا المطهو ببطء بالكستناء رائعة. لقد طلبوا واحدة، بالإضافة إلى سمك حامض، وخضروات برية مطهية على البخار، وشرائح بطاطس مجففة، وحساء ضلع لحم الخنزير بالبطيخ الشتوي".
"حسنًا، سأقوم بالأمر على الفور." كان شياو يو قد وافق للتو عندما جاء تشانغ وو أيضًا للإبلاغ عن الطلبات، "لقد قمت بتدوينها. تلقى الأطفال الثلاثة أيضًا بعض الطلبات. إنهم صغار ولا يمكنهم تذكر الكثير من الأطباق، لذا راقبهم". ".
اعترف شياكيو والآخرون.
أسرع شياو يو بالعودة إلى المطبخ.
كان الشيف يو قد أعد بالفعل أكثر من عشرة أطباق وكان متحمسًا حقًا، وهو ينظر إلى زياو يو بنظرة مبهجة.
ابتسم شياو يو بتفهم.
"مشغول، هاه؟" لاحظ الشيف يو.
ترك الطابق العلوي والسفلي بثقة للمدير ليو وتشانغ وو وXiaqiu والأطفال الثلاثة، قام شياو يو والشيف يو بإعداد طبق تلو الآخر بلا كلل: دجاج مطهو ببطء بالكستناء، ولحم خنزير حلو وحامض، وسمك مطهو ببطء، وبطاطا حلوة مغطاة بالسكر. .. تم إرسال إبداع لذيذ تلو الآخر.
لم يكن الأمر كذلك حتى ساعة وي عندما أنهى شياو يو والشيف يو الطبق الأخير وسلموه إلى صينية تشانغ وو، وأخذا قسطًا من الراحة أخيرًا.
قال شياو يو وهو يمسح العرق عن جبهته، "الشيف يو، لقد عملت بجد."
على الرغم من أن الشيف يو كان متعبًا، إلا أنه كان سعيدًا بالطهي.
اقترح شياو يو "دعونا نخرج ونسمع ما يفكر فيه العملاء".
"دعنا نذهب."
وبمجرد دخولهم القاعة سمعوا أحاديث العملاء.
"هذا الدجاج المطهو ببطء الكستناء لذيذ حقًا!"
"حساء البطيخ ولحم الخنزير الشتوي لذيذ جدًا!"
"كيف يتم صنع ضلع لحم الخنزير المطهو ببطء؟ إنه عطر للغاية!"
"أنا أحب صلصة اللحم على الكعك المطهو على البخار."
"حتى الأرز يتم طهيه بشكل مثالي، مع حبيبات مميزة وملمس ناعم وعطر."
"الأطباق الجانبية المجانية والأطباق الباردة استثنائية أيضًا، وهي جيدة بما يكفي لبيعها بشكل منفصل!"
"لم أتوقع أبدًا أن يكون مطعم شياوهازي الصغير هذا بهذه الكفاءة!"
"صحيح، صحيح، صحيح."
"إنه لذيذ جدا!"
"..."
ابتسم شياو يو.
شعر الشيف يو بإحساس الإنجاز.
قال شياو يو، "دعونا نذهب ونحيي العملاء."
"بعد أن سمعت تعليقاتهم بالفعل، ليست هناك حاجة لي للذهاب. سأعود إلى المطبخ لترتيبه." لم يكن ترتيب المطبخ عادةً جزءًا من واجبات رئيس الطهاة، لكن الشيف يو، بعد أن تلقى مساعدة شياو يو في الأوقات الصعبة، كان على استعداد لبذل المزيد من الجهد في ساعة حاجة شياو يو.
من خلال فهم نوايا الشيف يو، لم يتركه شياو يو، "دعنا نسأل العملاء عن أي انتقادات للأطباق، حتى نتمكن من التحسن أكثر. سنقوم بتنظيف المطبخ معًا بعد ذلك."
تبع الشيف يو شياو يو على مضض إلى المطعم.
قاموا باستقبال العملاء على كل طاولة، للاستفسار عن الأطباق وتلقي بعض التعليقات البناءة، قبل العودة لتنظيف المطبخ.
وبعد فترة وجيزة، أحضر المدير لياو وآخرون عددًا كبيرًا من الأوعية والأطباق وعيدان تناول الطعام إلى البئر.
صاح شياو يو، "المدير لياو، هل غادر جميع العملاء؟"
"نعم، لقد ذهبوا جميعًا،" رفع المدير لياو عن سواعده لغسل الأطباق.
وقد ساعد كل من تشانغ وو ويونكسيو وشياكيو ومينغهي ودانزي ويو تونغتونغ أيضًا.
مشى شياو يو من المطبخ إلى البئر قائلاً: "شكرًا لكم جميعًا على عملكم الشاق. بمجرد استقرار المطعم، سأقوم بتعيين المزيد من الموظفين حتى لا تضطروا إلى العمل بجد."
"حسنًا،" وافق المدير لياو والآخرون بسهولة، مع العلم أن الرئيس كان شخصًا جيدًا ويساعده عن طيب خاطر. لقد اعتقدوا أيضًا أن رئيسهم سيوظف قريبًا المزيد من المساعدة.
ابتسم شياو يو للجميع ثم بدأ بتنظيف الطابق العلوي والسفلي.
بمجرد أن قام الشيف يو بإعداد الغداء باستخدام المكونات المتبقية، انتهى شياو يو والآخرون من الترتيب.
اجتمع الجميع معًا لتناول الوجبة، دون أن ينسوا الثناء على مهارات الطهي لدى الشيف يو.
قال الشيف يو بتواضع: "إنه مجرد طبق مختلط".
"حتى الطبق المختلط لذيذ!" علق مينغ.
وافق الآخرون على اتفاق.
شعر الشيف يو بالسعادة لأن الآخرين قد حظوا بتقدير طبخه وابتسم.
بعد الغداء، استعرض الجميع أنشطة الصباح.
حدد شياو يو بعض المشكلات وناقش التحسينات مع الفريق.
كانت الأمسية مزدحمة بالعديد من العملاء، لكن الجميع كانوا أكثر تنظيماً.
على الرغم من عبء العمل الثقيل الواقع على عاتق زياو يو والشيف يو، إلا أنهما ظلا مشغولين حتى حلول الليل. بعد أن غادر العملاء، تناولوا العشاء معًا أخيرًا قبل العودة إلى المنزل.
ثم كان لدى شياو يو الوقت الكافي للتحقق من دفاتر الحسابات. عندما رأى "الربح: أربعة تايل، وستة صولجان، وأحد عشر ون" كتبها المدير لياو، اتسعت عيناه.
ربح أربعة تايل وستة صولجان وأحد عشر ون؟
ربح!
أربعة تايل، وستة صولجان، وأحد عشر ون!!
حقًا؟ هل هذا صحيح؟!
أخرج المعداد على الفور وبدأ في النقر عليه في دفتر الحسابات.
وفي النهاية، أكد أن حسابات المدير لياو كانت صحيحة.
على الرغم من تقديم خصم بنسبة 20% على جميع الأطباق، بعد خصم تكاليف الدجاج والأسماك واللحوم والبيض والأطباق الجانبية المجانية والأطباق الباردة المجانية ووقود الطهي، حقق مطعم شياوهازي ربحًا قدره أربعة تايل وستة صولجان وأحد عشر ونًا اليوم !
اربح أربعة تيلات وستة صولجان وأحد عشر ونًا في يوم واحد!
إذا تم كسب هذا المبلغ كل يوم، فهذا يعني مائة وأربعة وثلاثين تايلًا في الشهر. حتى بعد الدفع للشيف يو والموظفين الآخرين، سيظل هناك مائة تيل في متناول اليد.
مائة تايل!
للحصول على مائة تيل في شهر واحد!
وهذا أكثر مما كان يتصور!
لا عجب أن الكثير من أصحاب أكشاك الطعام الصغيرة يحلمون بافتتاح مطعم كبير.
انها حقا مربحة بشكل لا يصدق.
فجأة، أصبح حلم امتلاك منزل وإرسال مينغهي ودانزي إلى المدرسة وعيش أيام أفضل أقرب بكثير. شعر شياو يو بموجة من الإثارة عندما نظر إلى مينغ ودانزي يلعبان في مكان قريب.
حدث أن نظر مينغ إلى الأعلى وسأل: "عمي، هل كسبنا المال؟"
أعاد شياو يو محافظ الأطفال إليهم، مضيفًا خمس عملات نحاسية لكل منها وقال، "شكرًا لك على مساعدتك، لقد صنعنا الكثير في وقت واحد!"
"هل صنعنا الكثير؟" سأل مينغ.
لم يستجب شياو يو لفظيًا ولكنه ربت على المحافظ، مما أدى إلى إصدار صوت خشخشة عالٍ، مما يشير إلى وجود مبلغ كبير من المال.
"واو هذا كثير!" صاح دانزي.
أومأ مينغ برأسه.
"سنواصل غدا!" أعلن شياو يو أنه يهدف إلى الحصول على دخل شهري قدره مائة تايل.
"سنواصل غدا!" ردد الأطفال بحماس.
بغض النظر عن الإثارة، فقد كانوا مرهقين حقًا من اليوم. بعد الاغتسال، صعد العم وأبناء أخيه إلى السرير. لقد ناموا قبل أن تتاح لهم الفرصة للتحدث.
عندما استيقظ شياو يو، رأى أن مصباح الزيت لا يزال مشتعلًا. لقد شعر بالارتياح لأن مينغ لم يلاحظ ذلك، وإلا لكان قد تم تأديبه بسبب إهدار الزيت.
ارتدى ملابسه بسرعة، وغسل وجهه، ونظف أسنانه، وفتح باب المحل.
بعد ذلك، وصل كل من الشيف يو، وتشانغ وو، ويونكسيو، وشياكيو.
"أليس تونغتونغ قادم؟" سأل شياو يو.
أجاب الشيف يو: "لقد ذهبت لتقديم البخور مع جدتها ولن تأتي اليوم".
لقد أعدوا الإفطار بسرعة.
أثناء خدمة العملاء، استفسرت امرأة في الأربعينيات أو الخمسينيات من عمرها عن وظيفة.
عند رؤية وجهها اللطيف، وشخصيتها الممتلئة قليلاً، وسلوكها القدير، استأجرتها شياو يو للقيام بمهام مثل غسل الأطباق.
لقد أراد تعيين المزيد من الموظفين لتخفيف عبء العمل عن الشيف يو وآخرين، ولكن مع ضيق الموارد المالية، لم يتمكن من إنفاق الكثير وقرر الاستمرار في الوقت الحالي.
وهكذا، فقد تجاوزوا فترة الخصم التي استمرت ثلاثة أيام، حيث حقق مطعم شياوهازي ربحًا إجماليًا قدره ستة عشر تايلًا من الفضة. بينما كان شياو يو سعيدًا، كان قلقًا بشأن العمل في اليوم الرابع.
وتذكر أنه عندما افتتح وانغ داجي متجر الإفطار الخاص به، تراجعت الأعمال بعد فترة خصم استمرت ثلاثة أيام. وعلى الرغم من وجود أسباب لذلك، إلا أنه كان يعلم أن العملاء قد يتناولون الطعام مقابل خصومات ويمكنهم أيضًا الامتناع عن التصويت عندما لا يكون هناك أي خصومات.
القلق بشأن هذا، وصل اليوم الرابع.
وقف بقلق في الطابق الثاني، وهو ينظر حوله حتى وقت تناول الطعام، عندما دخل أربعة عملاء أخيرًا إلى المطعم.
ذهب على عجل إلى الطابق السفلي.
كان المدير لياو قد تقدم بالفعل لاستقبالهم وأبلغهم بلباقة أن فترة الخصم قد انتهت وأن جميع الأطباق يتم تسعيرها بانتظام.
"نحن نعلم أنك ذكرت ذلك بالأمس،" رد العملاء الأربعة معًا.
عندما رأى المدير لياو أنهم لا يمانعون في العودة إلى الأسعار العادية، ابتسم ورحب بهم في المطعم.
بعد ذلك، جاء عدد قليل من العملاء، معتبرين أن أطباق مطعم شياوهازي تستحق سعرها الكامل. استرخى شياو يو أخيرًا ودخل المطبخ بسعادة ليطبخ مع الشيف يو.
كان الاثنان مشغولين خلال الغداء ثم مرة أخرى في المساء.
بعد إغلاق المطعم وعودة الموظفين إلى منازلهم، جلس زياو يو تحت المصباح ليقوم بالحسابات. لم يستطع إلا أن يبتسم عندما اكتشف أن عدد العملاء لم ينخفض فحسب، بل ارتفعت الأرباح إلى ثمانية تايل من الفضة.
رائع!
لقد قام بعمل عظيم!
كسب مائة تيل شهريا لم يعد حلما!
وضع دفتر الحساب بعيدًا ونام بسلام. وفي اليوم التالي، جاء يو تونغتونغ أيضًا. وجمع الأطفال الثلاثة في عربة ودفعهم إلى السوق لشراء المكونات، وتحدث بصوت عالٍ ومبهج مع الناس من حولهم.
"أوه، لماذا فكرت في شراء براعم الخيزران اليوم؟"
"أريد أن أشرب براعم الخيزران وحساء لحم الخنزير المقدد!"
"إنه الحساء من مطعم شياوهازي!"
"أنت تعرف عن مطعم شياوهازي أيضًا!"
"لقد تناولت الطعام هناك مرتين بالفعل."
"لقد فعلت ذلك أيضًا، حتى أنني اصطحبت عائلتي. قال الجميع في المنزل إنه لذيذ. كلنا نحب براعم الخيزران وحساء لحم الخنزير المقدد، لذا أخطط لمحاولة إعداده بنفسي."
"لقد حاولت القيام بذلك وفشلت، لذلك أخطط للذهاب إلى هناك مرة أخرى الليلة."
"..."
"الأطباق في مطعم افطار شياوهازي لذيذة حقًا، كل واحدة منها."
"إنه ليس أقل من مطعم Wangyue!"
"بكل هدوء، العديد من أطباقهم أفضل من أطباق مطعم Wangyue."
"بالضبط بالضبط."
"..."
"عمي،" صاح مينغ بهدوء.
التفت شياو يو إلى مينغ عندما سمعه.
أشارت يد مينغ الصغيرة السمينة خلسة إلى المارة، وهمست، "عمي، إنهم يشيدون بمطعمنا."
قال يو تونغتونغ: "لقد سمعتهم".
وأضاف دانزي: "لقد سمعت ذلك أيضًا".
أمسكت يو تونغتونغ بوجهها الصغير الجميل بين يديها الممتلئتين، "قالوا أيضًا إنني أبدو جميلة."
قال مينغ بثقة: "تونغتونغ، أنت جميلة جدًا بالفعل!"
ضحك يو تونغتونغ بسعادة.
نظر كل من مينغ ودانزي إلى شياو يو وقالا: "لقد أشادوا بنا أيضًا!"
ضحك شياو يو، "نعم، نعم، لقد فعلوا ذلك. كلاكما جميل ولطيف وذكي."
وابتسم الأطفال الثلاثة بالفرح.
واصل شياو يو الاستماع إلى مديح المارة، مدركًا أن كلامهم الشفهي هو الذي حافظ على ثبات عملاء مطعم شياوهازي وحتى زيادتهم بعد فترة الخصم.
لقد شعر بالامتنان لهؤلاء الأشخاص واستمع عن كثب إلى محادثاتهم للحصول على أي اقتراحات، ولكن كل ما سمعه كان مجرد مجاملات.
في نفس الوقت تقريبًا، بدأ العملاء المنتظمون لمطعم Wangyue أيضًا في الإشادة بمطعم شياوهازي.
سمع مدير مطعم Wangyue، ياو، العديد من العملاء يذكرون "مطعم شياوهازي". نظرًا لكونه يعمل في مجال المطاعم بنفسه، لم يكن يريد أن يسأل مباشرة، لذلك اتصل بالنادل، شياو لين، وسأل: "ما هو مطعم شياوهازي هذا؟"
"أيها المدير ياو، ألا تعلم شيئًا عن مطعم شياوهازي؟" سأل شياو لين في مفاجأة.
"أنا لا."
وأوضح شياو لين، "إنه المكان الذي باع وجبة الإفطار في العام الماضي، ويسمى متجر افطار شياوهازي. لقد كان مشهورًا للغاية، وقبل بضعة أيام افتتحوا مطعم شياوهازي بجواره مباشرة يتمتع كل من متجر الإفطار والمطعم بسمعة ممتازة الآن ".
سأل المدير ياو: "أين يقع؟ لماذا لا أعرف عنه؟"
أشار النادل بشكل عرضي، "في شويكينغ لين".
"شويكينغ لين؟" فكر المدير ياو للحظة وسأل: "هل هذا هو الزقاق المنعزل؟"
"نعم! هذا هو الزقاق. هناك عدد كبير من السكان الذين يعيشون هناك،" أومأ شياو لين برأسه.
ضحك المدير ياو ساخرًا، "إنهم يبحثون عن المتاعب عند افتتاح مطعم في مثل هذا المكان المهجور".
أنت تقرأ
هاجر إلى الكتب لتربية الأشبال الشريرة
De Todoشياو يو الذي يجد نفسه في رواية بعنوان "حلم الإمبراطور" يواجه مينغ هي الخصم الرئيسي للقصة من المفاجئ أن هذا الشرير المعروف بمكانته العالية وطبيعته الشريرة وانحداره في نهاية المطاف إلى الجنون هو طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات وشياو يو هو عمه. لدهشته، كل...