الفصل 40

327 30 5
                                    


  "كان صاحب المتجر، في البداية، يعتقد أن الطفل السمين كان مجرد ثرثار، تفاجأ بكلماته الهادفة. كان هذا أول لقاء له مع مثل هذا الطفل السمين الذكي والرائع، ولم يستطع إلا أن يصبح مغرمًا به، ويسأل بشكل هزلي بكل جدية، "ماذا لو لم أشتري طعامك؟"
"تجمد وجه مينغ في مفاجأة."
""هل ستبكي إذن؟" سأل صاحب المتجر."
أجاب مينغ: "لن أفعل ذلك".
"عندما رأى صاحب المتجر تعبير مينغ شبه البكاء، سأله بفضول: إذن ماذا ستفعل؟"
"سأكون حزينًا"، قال مينغ عندما استدار واحتضن ذراع شياو يو، ودفن وجهه الصغير الممتلئ في كم شياو يو. قال بصوت مكتوم: "يا عم، لقد فشلت. صاحب المتجر لن يشتري طعامنا".
"لا بأس، حقيقة أنك شاركت فكرتك بشجاعة هي بالفعل رائعة!" لم يتوقع شياو يو أن يقوم مينغ بالترويج لمطعم عائلته أمام صاحب المتجر، وشعر أن المبادرة نفسها تستحق الثناء.
"حقًا؟" سأل مينغ وهو يرفع وجهه الصغير.
"حقًا! عمك لن يكذب عليك أبدًا،" طمأنه شياو يو.
وقال مينغ "لكنني فشلت".
"إذا فشلت، فما عليك سوى النهوض مرة أخرى وستنجح! لا تحزن يا أخي!" دخل دانزي.
"أخيك على حق! لا تيأس! سنستمر في المحاولة. حتى لو لم ننجح، فلن نندم!" لم يكن شياو يو متأكدًا مما إذا كان مينغ قد فهم أم لا.
تحسن مزاج مينغ بشكل واضح. التفت إلى صاحب المتجر وقال: "يا صاحب المتجر، لم أعد حزينًا بعد الآن. سأذهب للعثور على شخص آخر، شخص سيشتري طعامنا. شخص ما سيفعل ذلك بالتأكيد."
"أنت واثق جدًا؟" سأل صاحب المتجر.
"نعم!" أومأ مينغ برأسه.
"حسنًا، لقد ألهمتني ثقتك بنفسك! خلال ثلاثة أيام، سأذهب إلى..." صاحب المتجر نسي اسم المطعم للحظات.
"مطعم شياوهزي!" ذكره مينغهي.
"حسنًا، خلال ثلاثة أيام، سأذهب إلى مطعم شياوهازي الخاص بك لشراء الطعام!"
اتسعت عيون مينغهي وتألقت عندما سأل: "صاحب المتجر، هل تقصد ذلك حقًا؟"
"مضمون!" قال صاحب المتجر.
نظر مينغهي الصغير السمين إلى شياو يو بفرح، "عمي، لقد وافق!"
قبل أن يتمكن شياو يو من الرد، أشاد دانزي أولاً، "أخي، أنت رائع!"
قال شياو يو، "انظر، الفشل ليس شيئًا يدعو للخوف."
"نعم!" أومأ مينغ بقوة.
أدرك شياو يو أن صاحب المتجر كان يضايق مينغهي فحسب، لذا شكره.
لكن صاحب المتجر أجاب: "سيدي الشاب، أنا جاد. مطعم شياوهازي في شويكينغ لين، أليس كذلك؟ سأكون هناك بالتأكيد خلال ثلاثة أيام."
تفاجأ شياو يو بسرور بأن مينغ قد تمكن بالفعل من دعوة صاحب المتجر، وسرعان ما أعرب عن ترحيبه، "شكرًا لك، سنكون سعداء باستقبالك."
ابتسم صاحب المتجر: "إلى اللقاء".
"اراك لاحقا."
بعد مغادرة المكتبة، توقف شياو يو على جانب الطريق.
نظر إليه مينغ ودانزي في حيرة، "عمي؟"
فجأة، جثم شياو يو للأسفل، ولمس بلطف خدود مينغ السمينة الناعمة، وابتسم، "صغيرتي اللطيفة، أسلوبك كان رائعًا!"
"ما النهج؟" بدا مينغ في حيرة.
في الواقع، لقد قام ببساطة بالترويج لمطعم شياوهازي بشكل غريزي، دون أي تكتيكات، مدفوعًا بالعاطفة فقط.
شعر شياو يو أن ذكر مطعم شياوهازي لصغار البائعين وأصحاب المتاجر والمديرين سيكون أكثر فعالية من توزيع النشرات. لذلك، بعد التحقق من صحة نهج مينغهي أخذ مينغهي و دانزي في مهمات، وتحدثوا عن مطعم شياوهازي مع كل من التقوا به.
أصبح هذا روتينهم خلال الأيام القليلة التالية أثناء التسوق، وبدا أنه فعال للغاية.
وسرعان ما انتهوا من إنشاء مطعم شياوهازي وكاد شياو يو أن ينفق التايل الفضي الذي احتفظ به.
اعتبارًا من هذا الشهر، سيعمل الشيف يو وتشانغ وو من الصباح إلى الليل، مما يعني أن أجريهما سيتضاعف. في الشهر المقبل، سيتعين عليهم أن يدفعوا للمدير ليو ويونكسيو وشياكيو وتغطية النفقات لنفسه ومينغ ودانزي... آه، فجأة أصبح الضغط هائلًا.

هاجر إلى الكتب لتربية الأشبال الشريرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن