الفصل 4

566 62 3
                                    


مع الوضع كما كان، لم يكن أمام المدير ياو خيار سوى الامتثال. أعلن وهو يقبض قبضتيه ويكبت غضبه: "ضعه على علامة التبويب الخاصة بي".
ماذا حدث للتو؟
المدير ياو، الذي عادة ما يكون مغرمًا جدًا بالتنمر على شياو يو، لم يسدد أموال شياو يو فحسب، بل قام أيضًا بتغطية وجبته.
لقد كان الأمر محيرًا حقًا.
لقد فوجئ تشانغ وو تمامًا.
"النادل!" نظرًا لقلقه من تنمر المدير ياو على تشانغ وو، تظاهر شياو يو بأنه لا يعرف تشانغ وو وقال، "لا تقف هناك بحماقة فحسب، بل احزم كل شيء من أجلي."
نظر تشانغ وو مرة أخرى إلى المدير ياو: "المدير".
كان المدير ياو على وشك الغضب، لكنه أومأ برأسه بقوة.
أحضر تشانغ وو ورق الشمع على عجل، ورأى أن الحساء والمرق قد تم الانتهاء منه، ولم يتبق سوى دجاج الكستناء وكعك الأرز وعظام الضأن والكعك والخبز المطهو ​​على البخار والتي كان من السهل تعبئتها، أدرك فجأة أن كل هذا كان بالفعل شياو. يفعل يو.
زيارة مطعم Wangyue عمدًا أثناء وقت تناول الطعام، والطلب عمدًا، والبحث عن المدير Yao عمدًا، وطلب الديون عمدًا، والمطالبة بالتعويض عمدًا... هناك الكثير من الإجراءات المتعمدة، ومع ذلك كانت كل هذه التحركات "المتعمدة" ناجحة.
كان يعلم أن شياو يو ذكي، لكنه لم يتوقع أن يكون زياو يو ذكيًا إلى هذا الحد، حيث تمكن في الواقع من الحصول على ما يريد من المدير البخيل والمخزي ياو.
هذا غير مسبوق في مطعم Wangyue!
مدهش!
لم يستطع قلبه أن يتوقف عن الخفقان من الإثارة، وكانت يداه ترتجفان وهو يحزم أمتعته.
ذكر شياو يو "تأكد من ربطه بشكل آمن".
"نعم، نعم، نعم،" أجاب تشانغ وو مرارا وتكرارا.
وسرعان ما امتلأت جميع الأطباق الموجودة على الطاولة.
وقف شياو يو، ومسك حزمة ورق الشمع بيد واحدة، وسحب مينغهي باليد الأخرى، وقال للمدير ياو، "شكرًا، أيها المدير."
شكرا على لاشئ!
كان المدير ياو غاضبًا تقريبًا من كل فتحة.
قال شياو يو بمرح "مينغهي، دعنا نعود إلى المنزل".
"اتجه الى المنزل!" ردد مينغهي.
"انتبهوا أيها العملاء الأعزاء." وفقًا لبروتوكول النزل، كان على النادل مرافقة الزبائن إلى الباب. تبع تشانغ وو بحماس لم يظهره من قبل، شياو يو ومينغهي، غير قادر على مقاومة سؤال شياو يو عن الحادث.
لم يخف شياو يو الحقيقة: "لقد أخبرتهم، إذا لم يدفعوا لي، فسوف أتأكد من أن جميع العملاء يعرفون ذلك."
"هل الأمر بهذه البساطة؟" سأل تشانغ وو بدهشة: "ألا تخاف من انتقامه؟"
"لدي بطاقة رابحة."
"ما هي البطاقة الرابحة؟"
"سأخبرك لاحقا." نظرًا لأن تشانغ وو لا يزال يعمل في مطعم Wangyue، فإن معرفة الكثير قد تكون مشكلة. قرر شياو يو عدم الكشف عن المعلومات المتفجرة التي سمعها عن طريق الخطأ من المالك الأصلي.
لم يرغب تشانغ وو حقًا في معرفة ما يحمله شياو يو في جعبته؛ لقد كان قلقًا عليه فقط. عندما سمع أن شياو يو لديه ورقة رابحة، شعر بالارتياح وقال "حسنًا إذن. ولكن إذا لم تعد تعمل هنا بعد الآن، فأين ستذهب؟"
أجاب شياو يو "لا أعرف بعد".
"أنا لا أعرف الكثير من الناس وليس لدي مكان جيد أذهب إليه،" اعترف تشانغ وو، غير قادر على مساعدة شياو يو.
"أعلم، سأجد مكانًا لا تقلقوا علي".
"هذا جيد إذن."
"يجب أن تعود إلى العمل، وإلا سيجد المدير عذرًا آخر لخصم راتبك".
لم يتأخر تشانغ وو أكثر من ذلك وعاد لرعاية العملاء.
غادر شياو يو ومينغ مدينة تشينغ شي.
كان مينغ يلجأ أحيانًا لإلقاء نظرة على ما كان يحمله زياو يو.
"الى ماذا تنظرين؟" سأل شياو يو.
"عمي، كيف انتهى بنا الأمر مع الكثير من الأشياء؟" شعر مينغهي بوجود خطأ ما في المحادثة بين عمه والمدير، لكنه كان أصغر من أن يفهم السجال اللفظي بين البالغين. الآن، وحده مع عمه، سأل بجرأة.
أجاب زياو يو "هذا هو ما يدين لنا به المدير".
"مستحق لنا؟"
وأوضح شياو يو، "نعم، كان عمك يعمل هنا، ولم يدفعوا أجره. والآن دفعوا أجره".
فهم مينغ: "إذن كل هذه الأشياء ملكنا الآن؟"
"ليس هؤلاء فقط." توقف شياو يو وأطلق يد مينغهي وأخرج العملات الفضية، "انظر، لدينا أيضًا الفضة."
"واو، لدينا الفضة الآن!" كان مينغ بسعادة غامرة.
"حسنا، كل هذا الطعام والفضة لنا."
"واو، كثيرًا! نحن أغنياء الآن!" تألقت عيون مينغهي بالإثارة.
ضحك شياو يو، "لا، تيل واحد وخمسة صولجان من الفضة ليس كثيرًا."
كان صوت مينغ حلوًا وطفوليًا، "لا بأس، سنكسب المزيد".
"بالضبط يا ابن أخي العزيز، لن أتركك تجوع!" قال شياو يو.
فجأة، صمت مينغ.
"ما هو الخطأ؟" سأل شياو يو وهو يعيد الفضة إلى جيبه.
عبس مينغ قليلاً، "عمي، أنت جيد جدًا معي!"
منذ البداية، بدا مينغ دائمًا نشيطًا ومتفائلًا ومجتهدًا. لكن الآن، يمكن لشياو يو أن يشعر بوضوح بحساسية الطفل الداخلية وانزعاجه. لقد عاد بذاكرته إلى طفولته، حيث كان يعيش مع جدته، التي كانت دائمًا تخصص وقتًا للتحدث معه، مما يضمن له الشعور بالأمان.
أراد أن يفعل الشيء نفسه مع مينغ، لذلك لمس رأسه بلطف، "أيها الفتى السخيف، أنا عمك، وسأكون دائمًا جيدًا معك."
تحسن مزاج مينغ بشكل واضح، "سأكون دائمًا جيدًا معك أيضًا يا عمي".
"وعد الخنصر."
"وعد الخنصر."
لقد ربطوا أصابعهم النحيلة معًا، وتعهدوا، "وعد الخنصر، شنقًا لمدة مائة عام، لن يتغير أبدًا، ولن يتغير أبدًا".
قال شياو يو "حسنًا، دعنا نذهب".
"تمام."
كان العم وابن الأخ يطبخون الكعك المنقوع في الماء على البخار لتناول الإفطار، ومعكرونة البيض، وحساء حلو متنوع، والكعك على الغداء، مما يجدد طاقتهم. ومع ذلك، كلاهما كانا ضعيفين جسديًا، وخاصة زياو يو، الذي كان مرهقًا قبل أن يصل إلى المنزل.
"عمي، سأحملك،" عرض مينغ بفارغ الصبر.
نظر شياو يو إلى مينغهي النحيف، "لا داعي لحملي، دعنا نأخذ قسطًا من الراحة فقط."
عاد الزوجان إلى المنزل، وتوقفا للراحة بشكل متكرر. استغرق الأمر أكثر من نصف ساعة للعودة إلى قرية جينكسوي. جلسوا على العتبة يلهثون لبعض الوقت. في المساء، أخرج شياو يو الطعام المعبأ وأعد طبقين من الحساء السميك مع عظام لحم الضأن وأعاد تسخين الكعك.
كلاهما أكل بارتياح كبير.
للتكيف مع العادات المحلية، قام زياو يو بتعبئة ما تبقى من دجاج الكستناء وكعك الأرز والكعك المطهو ​​على البخار في سلة صغيرة من الخيزران وعلقها على عارضة السقف.
"الآن الفئران لن تصل إليها!" نظر مينغ إلى الأعلى بوجه فخور.
أومأ شياو يو بالموافقة.
بعد أن أكلوا وبذلوا الكثير من الجهد في ذلك اليوم، بمجرد حلول الليل، استحموا، وتحدثوا قليلاً، وسرعان ما ناموا في السرير. في اليوم التالي، استيقظ شياو يو وهو يشعر بالتجدد، وكان مينغه أيضًا أكثر نشاطًا.
عند خروجهم من الكوخ، استقبلتهم أوراق الشجر والفروع المتناثرة في الفناء الصغير.
"ماذا حدث؟" تساءل شياو يو.
"هل كانت هناك رياح قوية الليلة الماضية؟" سأل مينغ.
رد شياو يو قائلاً: "كيف عرفت؟"
"سمعت صوتًا طنينًا، وفكرت، ربما جاء الحكيم العظيم المعادل للسماء. إنه شخص جيد، وبعد ذلك... لقد غفوت،" أنهى مينغه كلامه، ثم نظر إلى شياو يو بحماس، "عمي، نحن يمكنه التقاط الفروع للحطب!"
حقا خبير قليلا في الحياة!
وافق شياو يو، "صحيح، المطبخ بدأ ينفذ من الفروع."
قال مينغهي، وهو يركض إلى المطبخ ويمسك بسلة صغيرة من الخيزران لجمع الفروع خارج الفناء: "حسنًا، سأذهب لقطف بعضًا منها".
"مينغهي، لماذا لا تختار تلك الموجودة في الفناء؟"
"سأختار الأشخاص الموجودين بالخارج أولاً، وإلا سيأخذهم الآخرون جميعًا!" كان مينغ بالفعل بعيدا عن الأنظار.
شعر شياو يو أنه لا يستطيع السماح لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات بفعل كل شيء. وتبعه إلى الخارج، رأى العديد من القرويين يجمعون الأغصان المتناثرة. وكان من بينهم مينغ الصغير، الذي تتحرك ساقاه الصغيرتان بسرعة، ويلتقطان غصنًا تلو الآخر - كلاهما رائع ومثير للشفقة.
تقدم شياو يو للأمام للمساعدة في التقاط الفروع.
وسرعان ما ملأ الاثنان السلة.
حث مينغه، "عمي، خذ الحطب إلى المنزل ثم أعد السلة."
إنه المنظم تمامًا.
اتبع شياو يو الخطة، وحمل سلة مليئة بالحطب إلى المنزل، ثم عاد بالسلة ليجد مينغ في الغابة.
وقف مينغ أمام كومة من الفروع، ونظر إلى شيء ما.
"مينغهي،" إقترب شياو يو.
نظر مينغ إلى الأعلى وعيناه ممتلئتان بالدموع.
أذهل شياو يو وتوقف سريعًا وسأل "ما الأمر؟"
ارتجفت شفاه مينغهي بينما سقطت الدموع قطرة قطرة.
"ماذا حدث، ماذا حدث؟" سأل شياو يو بفارغ الصبر.
"عمي، تمزق سروالي، وو وو،" بكى مينغ.
"أين؟"
ترك مينغهي يديه، وكشف عن قطعة قماش متدلية، وكشف عن ملابسه الداخلية. كان شياو يو في حيرة من أمره عندما قال "هذا..."
"كنت أسحب الغصن، ولم يتزحزح. لقد سحبته بقوة، ثم تمزق سروالي،" بكى مينغهي في محنة.
"هل تأذيت؟"
"لا، لكن سروالي ممزق"، قال مينغ، وقد أصبح حزنه يزداد في هذه اللحظة.
طالما أنه لم يصب بأذى.
قال شياو يو مرتاحًا: "أنت لم تبكي عندما آذيت ذراعك، لماذا تبكي على بنطالك الممزق؟"
"الذراع تشفى من تلقاء نفسها، لكن السراويل لا تُصلح نفسها، وو وو."
"...هذا منطقي، لكنه مفجع،" قال شياو يو وهو يمسح دموع مينغهي. "على الرغم من أن السراويل لا يمكن أن تشفى، إلا أنه يمكننا ترقيعها."
"لا يمكن تصحيحهم."
عند رؤية القماش البالي والمهترئ لملابس مينغهي، والذي لا يمكن إصلاحه، اقترح شياو يو، "إذا لم يكن من الممكن تصحيحها، فسنصنع بنطالًا جديدًا."
"هل يمكننا حقًا تكوين زوج جديد؟" سأل مينغهي وهو يغمض عينيه الدامعتين.
"بالطبع، عمك سوف يصنع لك بنطالاً جديداً. لا تبكي الآن."
"تمام."
"لقد جمعنا ما يكفي من الحطب، فلنعد"، قال شياو يو وهو يملأ سلة الخيزران بالحطب ويحملها.
تبعه مينغهي، ويداه الصغيرتان تغطيان جيوبه وضغطت ساقيه معًا قليلاً.
نظر شياو يو إليه مرة أخرى.
وأوضح مينغ: "قد يظهر ذلك ملابسي الداخلية، وهو أمر محرج".
شياو يو، غير قادر على كبت ابتسامته، التقط مينغه، "بهذه الطريقة، لن يكون مرئيًا."
بعد وفاة والده في المعركة ومرض والدته، لم يتم احتضان مينغه، الذي بالكاد تعلم المشي، بهذه الطريقة. فجأة أمسكه عمه، رمش بقوة مرتين، وشعر بالدفء من شياو يو، ووضع رأسه على كتف شياو يو، وأشرق وجهه بالفرح: "حسنًا."
شياو يو، لم يلاحظ رد فعل الطفل، اعتقد فقط أن مينغ نحيف وخفيف جدًا. عند عودته إلى المنزل، بحث عن قطعة قماش لتحل محل بنطال مينغه مؤقتًا، لكنه لم يجد شيئًا، لذا التفت إلى مينغه.
نظر مينغ إلى الوراء بترقب.
ابتسم شياو يو، "دعنا نتناول الإفطار أولاً، ثم سأذهب إلى المدينة لشراء القماش لك."
أومأ مينغ بفارغ الصبر.
التقط شياو يو بعض الخضار من الزاوية، ومزق الدجاج المشوي، وخلطهم معًا، ومزق بعض الكعك المطهو ​​على البخار في المزيج، ليصنع نسخة محلية الصنع من حساء كعك الدجاج والخضروات، مكتملًا باللحوم والخضروات والكربوهيدرات والمرق.
أكل مينغهي بسعادة، لكنه شعر بالانزعاج بعض الشيء لأنه لم يتمكن من الذهاب إلى المدينة مع عمه بسبب سرواله الممزق.
قال شياو يو "سأعود بسرعة بعد شراء القماش. فقط انتظر قليلاً".
"ثم عد قريبا، ولا تمرض، حسنا؟" قال مينغ.
"تمام."
قام شياو يو بتأمين بوابة الفناء وتوجه نحو مدينة تشينغشي. وبعد أن تناول الطعام جيدًا وحصل على قسط كافٍ من الراحة في اليوم السابق، وصل إلى المدينة بسهولة. ذهب مباشرة إلى محل أقمشة، حيث رأى ملابس أطفال جاهزة معلقة على الحائط. معتقدًا أن مينغ سيبدو جيدًا فيها، تساءل: "صاحب متجر، كم ثمن هذا الزي؟"
"ثلاثة طوابع من الفضة."
"كم ثمن؟" "سأل شياو يو في دهشة.
"ثلاثة تايل من الفضة،" نظر صاحب المتجر إلى زياو يو، ثم نظر إلى الأسفل وأشار إلى ثوب آخر أقل جودة بشكل واضح، "هذا أرخص، تايلان."
لماذا هم جميعا مكلفة للغاية!
اقترح صاحب المتجر: "لماذا لا تشتري بعض القماش بدلاً من ذلك؟"
"كم ثمن القماش؟"
وأشار صاحب المتجر إلى أن "أرخص نوع هنا هو خمسون ونًا لكل تشي".
شعر شياو يو بالقماش، الذي كان خشنًا للغاية، مما جعله غير راضٍ. قام بفحص بعض الأنواع الأخرى، ثم سأل بفضول: "يا صاحب المتجر، كم عدد قطع القماش اللازمة لملابس طفل يبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات؟"
"سيكون ذلك حوالي خمسة أو ستة تشي."
استفسر شياو يو، الذي لا يعرف شيئًا عن الأقمشة، "وزوج من السراويل؟"
"حوالي ثلاثة أو أربعة تشي، أود أن أقول."
في عالم "حلم الإمبراطور" الخيالي، يتم إنشاء نظام العملة من قبل المؤلف. تايل واحد من الفضة يساوي عشرة تشيان، أي ما يعادل ألف ون. وهذا يعني أن صنع ملابس الأطفال بأرخص طريقة سيكلف حوالي ثلاثة تشيان، والسراويل حوالي اثنين تشيان.
آه.
كانت ثروته بأكملها عبارة عن تايل واحد فقط وخمسة تشيان من الفضة، أي خمسة عشر تشيانًا!
لكن مينغ لا يستطيع الخروج وملابسه الداخلية مكشوفة.
بعد لحظة من التردد، قرر زياو يو التحقق من متجر أقمشة آخر بحثًا عن مواد أرخص. وفي نهاية المطاف، وجد قماشًا بأسعار معقولة، واشترى إبرًا وخيوطًا، وعقد العزم على صنع الملابس لمينغه بنفسه.
بعد أن أنفق ثلث ما لديه من الفضة، تجول شياو يو في المدينة بحثًا عن عمل. وبدون دخل، واجه هو ومينغ احتمالات المجاعة أو التجمد.
وبعد بحث طويل دون العثور على أي إعلانات وظائف، لاحظ أن العديد من الأشخاص يحملون وجبات خفيفة من العجين الملتوي والزعرور المسكر وتماثيل السكر باتجاه قناة زيتانج.
قاده الفضول إلى متابعة الحشد، وتركه المشهد عند القناة مذهولاً.

هاجر إلى الكتب لتربية الأشبال الشريرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن