"من تمام نعمة الله على المرأة أن يُوفّقها لعبادته بأصغر ما تأتي من الأعمال وأبسطها في نظر الناس، فتصيرُ حركتها في بيتها بحسن نيتِها أجرًا ومثوبة، وتبتغي الحسنات في طبخ الطبخة لأهلها وتمهيد فراشهم ومجلسهم وغسل ثيابهم.
ومن خير ذكاء المرأة ألا تبطل هذا كله أو تُنقص منه بمنةٍ تمنُّها أو ضيق خُلُقٍ أثناء الشغل، وما إمساكها نفسها عن المنة والضيق إلا لأنها تعلم أنها مُتعبَّدةٌ بإصلاح شأن أهلها كتعبُّدها بالصيام والصلاة والقرآن والذكر.
أفلحتْ من كانت حركتها في بيتها عبادة، وأفلحت من وُفقت لاستغلال أوقات شغل البيت في ذكرٍ أو سماع درس، هذا الدين ليست الطاعة فيه حصرًا على المتفرّغ، بل قال من فهموا: «عاداتُ أهل اليقظة عبادات»، فما أثقل الميزان بشغل البيت إذا صلحت النية."
-قبس
🌙🌟🌙🌟💜🌙
"أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تَكن تراه فإنَّه يراك".
"أن تعبد الله كأنك تراه" أن تحسِنَ عملك الذي أمرك به ربك سبحانه، كأنك تراه وهو ينظر إليك؛ فتكون حاضرَ الذهن، فارغَ النفس، مستجمِعَ القلب، كما لو كنت تشاهد ربك سبحانه، فتستحضرُ عظمته، وجلاله، وكماله، وجماله. وتستحضر أنك في حاجة إلى رحمته ومغفرته ورضوانه.
"فإن لم تكن تراه فإنَّه يراك" أي فإن لم تستطع أن تبلغ بعبادتك إلى مستوى مَن يعبد الله كأنه يراه؛ فاعبدِ الله وأنت على يقين أنه مطلع عليك، ناظر إليك، فاستحضرْ مراقبة ربك في كل ما تقول وتعمل، وتذَكّرْ دائما أنه يراك.
,
💜🌙💜🌙💜🌙💜🌙💜🌙💜🌟🌙🌟🌙🌟💜🌟🌙💜🌟🌙💜🌟🌙💜
لا تجعلوا رمضانكم "ألف ليلة وليلة"، فإنّ ثقافة الاستهلاك تصنع بهارجها في كل شيء، وتستثمر "الطقوس" لأغراض هذه الدنيا، فتغرقكم بالمسرّات الفانية على حساب المسرّات الباقية.
لم يأتِ رمضان ليزيدكم بهجة وسرورا، ولم يأتِ كذلك ليعذبكم ويتعب أجسادكم، ولكنه جاء ليطهّركم من رهق الدنيا وأوضارها، وليزوّدكم - إن أحسنتم فهمه والعمل به - بالصبر والعزيمة والفضائل التي تُبقي قلوبكم على الطريق في هذا العالم الرحلة، لتبلغوا فردوسكم الذي تتلاشى كل بهجات الدنيا في جنب بلوغه والقرار فيه.
أنت تقرأ
معجزات الصلاه على النبي
Любовные романыلتغير حياتك وتصبح شخص مختلفا ذو قيمه وكاريزما وتعيش حياتك بسعاده لتحدث المعجزات في حياتك لتصبح ايامك سعاده بسعاده وفرح بفرح عليك بالصلاه الابراهيميه مع تحدي الصلاه الابراهيميه فيك تعيش المستحيل مع الصلاه الابراهيميه لتعيش معجزات كثيره وبشائر كثيره...