هذهِ الليلة اهم من الليلتين السابقتين لانه يستفاد من احاديث كثيرة انها هي ليلة القدر
1_الغسل
2_صلاة ركعتين يقرأ في كل ركعة الحمد والتوحيد سبع مرات
ويقول بعد الفراغ (استغفر الله واتوب اليه)3_ "خُذِ الْمُصْحف بين يديك وَ قُلِ :
((اللهم اني اسألك بكتابك المنزل ومافيه من اسمك الاكبر واسماؤك الحسنى ومايخاف ويرجى ان تجعلني من عتقائك من النار)) وتسأل حاجتك.4_ خذ المصحف وضعه على راسك وقل
((اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذَا الْقُرْآنِ ، وَ بِحَقِّ مَنْ أَرْسَلْتَهُ بِهِ ، وَ بِحَقِّ كُلِّ مُؤْمِنٍ مَدَحْتَهُ فِيهِ ، وَ بِحَقِّكَ عَلَيْهِمْ ، فَلَا أَحَدَ أَعْرَفُ بِحَقِّكَ مِنْكَ
بِكَ يَا اللَّهُ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ)
ثُمَّ تَقُولُ : بِمُحَمَّدٍ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِعَلِيٍّ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِفَاطِمَةَ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِالْحَسَنِ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِالْحُسَيْنِ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِعَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِجَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِمُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِعَلِيِّ بْنِ مُوسَى ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِعَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِالْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
بِالْحُجَّةِ ( عَشْرَ مَرَّاتٍ )
وَ تَسْأَلُ حَاجَتَكَ.5_قراءة دعاء الجوشن الكبير.
6_قراءة سورة العنكبوت والروم من قرأ هاتين الصورتين في هذهِ الليلة كان من اهل الجنة.
7_ قراءة حَم دخان.
8_ قراءة سورة القدرة الف مرة
9_ان يكرر دعاء الفرج "اللَّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الحُجَّةِ بْنِ الحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِه فِي هذِهِ السّاعَةِ وَفِي كُلِّ ساعةٍ وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَلِيلاً وَعَيْناً حَتّى تُسْكِنَهُ أَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فِيْها طَوِيلاً".
10_يَقول: "اللَّهُمَّ امْدُدْ لِي فِي عُمْرِي، وَأَوْسِعْ لِي فِي رِزْقِي، وَأَصِحَّ لِي جِسْمِي، وَبَلِّغْنِي أَمَلِي، وَإِنْ كُنْتُ مِنَ الاَشْقِياءِ فَامْحُنِي مِنَ الاَشْقِياءِ وَاكْتُبْنِي مِنَ السُّعَداءِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتابِكَ المُنْزَلِ عَلى نَبِيِّكَ المُرْسَلِ (صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَآلِهِ): ﴿يَمْحُوالله ما يَشاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ اُمَّ الكِتابِ﴾ ".
11_يَقول: "اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِيْما تَقْضِي وَفِيما تُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ المَحْتُومِ وَفِيما تَفْرُقُ مِنَ الاَمْرِ الحَكِيمِ فِي لَيْلَةِ القَدْرِ مِنَ القَضاء الَّذِي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ، أَنْ تَكْتُبَنِي مِنْ حُجَّاجِ بَيْتِكَ الحَرامِ فِي عامِي هذا المَبْرُورِ حَجُّهُمُ المَشْكُورِ سَعْيُهُمُ المَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ المُكَفَّرُ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ، وَاجْعَلْ فِيْما تَقْضِي وَتُقَدِّرُ أَنْ تُطِيلَ عُمْرِي وَتُوَسِّعَ لِي فِي رِزْقِي".
أنت تقرأ
حقيبة المؤمن
Spiritualاللهم صلِ على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وال ابرهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد ❤️