يوم التروية

12 2 1
                                    

١-الغسل

٢-الصيام في اليوم الثامن من ذي الحجة : يوم التروية وللصيام فيه فضل كثير وروي أنّه كفارة لذنوب ستّين سنة .

٣-دعاء لأمير المؤمنين يقرأ في العشر الأُوَل من ذي الحجة( عشر مرات ): لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيَالِي وَ الدُّهُورِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْوَاجِ الْبُحُورِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَ رَحْمَتُهُ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ الشَّوْكِ وَالشَّجَرِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ الشَّعْرِ وَ الْوَبَرِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْقَطْرِ وَ الْمَطَرِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْحَجَرِ وَ الْمَدَرِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ لَمْحِ الْعُيُونِ وَالْبَصَرِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ فِي اللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ وَفِي الصُّبْحِ إِذا تَنَفَّسَ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ الرِّيَاحِ فِي الْبَرَارِي وَ الصُّخُورِ ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مِنَ الْيَوْمِ إِلَى يَوْمِ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ .
*المصدر : الصحيفة العلوية .

٤-دعاء الإمام الصادق ـ عليه السلام ـ ليلة عرفة :
اَللَّهُمَّ هَذِهِ الَأيَّامُ الَّتِي فَضَّلْتَهَا عَلَى غَيْرِهَا مِنَ الَأيَّامِ ، وَشَرَّفْتَهَا ، وَقَدْ بَلَّغْتَنِيهَا بِمَنِّكَ ، وَرَحْمَتِكَ ، فَأَنْزلَ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِكَ ، وَأَسْبِغْ عَلَيْنَا فِيهَا مِن نَعْمَائِكَ ، اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ ، وَّأَنْ تَهْدِيَنَا فِيهَا سَبِيلَ الْهُدَى ، وَتَرْزُقَنَا فِيهَا التَقْوَى ، وَالعَفَافَ ، وَالْغِنَى ، وَالْعَمَلَ بِمَا تُحِبُّ وَتُرْضَى .
اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ ، يَا مَوْضِعَ كُلِّ شَكْوَى ، وَيَا سَامِعَ كُلِّ نَجْوَى ، وَيَا شَاهِدَ كُلِّ مَلَاءٍ ، وَيَا عَالِمَ كُلِّ خَفِيَّةٍ ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ ، وَّأَنْ تَكْشِفَ عَنَّا فِيهَا الْبَلَاءَ ، وَتَسْتَجِيبَ لَنَا فِيهَا الدُّعَاءَ ، وَتُقَوِّيَنَا فِيهَا ، وَتُعِينَنَا ، وَتُوَفِقَنَا فِيهَا ، رَبَّنَا لِمَا تُحِبُ وَتُرْضَى ، وَعلَى مَا افَتَرَضتَّ عَلَيْنَا مِنْ طَاعَتِكَ ، وَطَاعَةِ رَسُولِكَ ، وَأَهْلِ وِلَايَتِكَ .
اَللّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ ـ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ـ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ ، وَّأَنْ تَهَبَ لَنَا فِيهَا الرِّضَا ، إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ ، وَلا تَحْرِمْنَا خَيْرَ مَا نَزَلَ فِيهَا مِنَ السَّمَاءِ ، وَطَهِّرْنَا مِنَ الذُّنُوبِ يَا عَلَّامَ الغُيُوبِ ، وَأَوْجِبْ لَنَا فِيهَا دَارَ الخُلُودِ ، اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ ، وَّلَا تَتْرُكْ لَنَا فِيهَا ذَنْباً إِلَّا غَفَرْتَهُ ، وَلا هَمًّا إِلَّا فَرَجْتَهُ ، وَلا دَيْناً إِلَّا قَضَيْتَهُ ، وَلا غَائِباً إِلَّا أَدْنَيْتَهُ ، وَلا حَاجَةً مِّنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا سَهَّلْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا ، إنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ..
اَللَّهُمَّ يَا عَالِمَ الْخَفِيَّاتِ ، وَيَا رَاحِمَ الْعَبَرَاتِ ، يَا مُجِيبَ الدَعَوَاتِ ، يَا رَبِّ الَأَرَضِينِ وَالسَّمَاوَاتِ ، يَا مَن لَّا تَتَشَابَهُ عَلَيْهِ الأَصْوَاتُ ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِ مُحَمَّدٍ ، وَّاجْعَلْنَا فِيهَا مِنْ عُتَقَائِكَ وَطُلَقَائِكَ مِنَ النَّارِ ، وَالْفَائِزِينَ بِجَنَّتِكَ ، النَّاجِينَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَّآلِهِ أجْمَعِينَ ، وَسَلَّمْ تَسْليماً .
*المصدر : مفاتيح الجنان .

*المصدر : مفاتيح الجنان

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
حقيبة المؤمنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن