التعرف على الخصم

14 2 0
                                    


ينهي بيتر كوب القهوة ويخرج لكي يشرب بعض السجائر.

في مكان آخر، يغادر جورجي ورفاقه قرية EM عائدين إلى مركز الشرطة وهم يتمنون وجود دليل واحد على مكان تواجد بيتر.

وصل جورجي ورفاقه إلى مركز الشرطة، يحتسي جورجي القهوة وهو يراجع أوراق القضية. (صوت طرق باب) (فتح الباب)

استغرب جورجي من الأمر الذي يحدث حالياً، صوت يتحدث: "مرحباً خالي جورجي، مرت فترة منذ آخر لقاء لنا."

جورجي: "أوه، فتاتي المفضلة بين فتيات أختي، ماري دوفال. ما هي مناسبة هذه الزيارة؟"

ماري: "أريد المساعدة في قضية بيتر."

جورجي: "أرفض، فأنا هذه القضية ملكي."

ماري: "أعلم أنك المحقق العظيم جورجي، لكن على الأقل اسمح لي برؤية أوراق القضية."

جورجي: (ضحك) "خذيها وأخبريني ما الذي توصلتِ إليه."

تمسكت ماري بالأوراق وبدأت بتحليل خيوط القضية.

ماري: "سأذهب لأحتسي كوب قهوة في المقهى، وعندما أعود سأخبرك بتحليلي."

تسير ماري بظهر مستقيم، متوجهة إلى مقهى قريب من مركز الشرطة.

في تلك اللحظة، لمح بيتر ماري، لكنه تجاهلها وذهب للبحث عن مكان يقضي فيه هذه الليلة.

كان إيفان يشرب قهوته، ولمح ماري. (صوته الداخلي) "يا لي من محظوظ، رؤية فتاة جميلة كهذه في هذه المدينة القبيحة."

يخرج ورقة من حقيبته ويبدأ برسم قميص أبيض مثل الثلج بأكمام طويلة، تنورة، وحذاء أسودين اللون، وقبعة سوداء تغطي عينيها، وشعر أسود يصل للظهر.

حوار إيفان مع نفسه:

"18 لا، بل 19 سنة، لكنها صغيرة جداً تجولها وحيدة في هذا المكان الخطير. أمر غريب. لكن هذه الأوراق، لقد لمحت أحدها وكان فيها شعار شرطة لندن. هل هي من الشرطة؟ مستحيل! لابد أنها طالبة جامعة. هناك احتمالان: إما أنها مكلفة بجريمة، أو أنه اجتهاد شخصي منها. للأسف، كوني مع بيتر هذا يضر بسلامتي الشخصية حالياً."

يقف إيفان ممسكاً بكوب قهوته ويطلب من النادل رقعة شطرنج.

يأخذ الرقعة ويتجه إلى ماري.

إيفان: "مرحباً أيتها الجميلة، هل تجيدين لعب الشطرنج؟"

ماري: "أعتذر، لكني لا أتحدث مع الرجال."

يلقي إيفان نظرة على أوراق ماري، وكما كان يشك، كانت تتحدث عن بيتر.

إيفان: "أوه، إذاً أنتِ تبحثين في أمر أحد المجرمين؟"

ماري: "ليس لك شأن."

إيفان: "كما تريدين، لكنني قد استأجرت رقعة الشطرنج، بل فعل."

سحب الكرسي، جلس، وضع الرقعة، رتب القطع، وبدأ بحركته الأولى: الجندي e4.

ماري: "أنت حقاً مزعج." (تحرك الجندي e5)

إيفان: "إذاً، ما اسم المجرم؟" (الحصان f3)

ماري: "غير معروف، لكن خالي يقول أن اسمه بيتر." (الحصان c6)

إيفان: "خالك من هو؟" (الفيل b5)

ماري: "المحقق جورجي. أنا فعلاً أكره نرجسيته وأنانيته، فهو لا يشارك أي معلومة يكشفها، لكني أحسده." (الحصان f6)

إيفان: "أردت إكمال اللعب معكِ، لكني مشغول حالياً."

يعطي إيفان الفتاة لوحتها ويخرج من المقهى.

بيتر: "ماذا كنت تفعل؟"

إيفان: "كنت أتعرّف على النرجسي الذي سيسلمك للشرطة قريباً. تلك الفتاة قريبة له، إنها ذكية حقاً. كنت أنظر إلى ملاحظاتها، لقد استطاعت استنتاج عمرك وطولك، لكن رغم ذلك لا تزال قرداً بل نسبة لي، إنها ليست استثنائية." (ابتسامة)

"هيا فلنذهب إلى أحد المنازل للإيجار، سأستأجر واحدًا بدلاً عنك."

يتقدم بيتر خطوتين إلى الأمام.

إيفان: "بيتر، لو أنك لم تكن عملي الفين، لكنت سلمتك للشرطة على الفور."

بيتر: "أعلم، ولكن لماذا تقول هذا الآن؟"

إيفان: "بدون سبب." (صوته الداخلي) "أكرَه حظي، أكرَهه! كم أريد الزواج منها، إنها ملاك ساقط على الأرض."

يتجه بيتر وإيفان نحو أحد المنازل للإيجار.


الضائع في ذاتهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن