من اكون

12 2 1
                                    

هرب بيتر وإيفان إلى ضواحي لندن. وبعد رحلة شاقة مليئة بالصمت، كان بيتر صامتًا طول الطريق، لكن ظل إيفان يتحدث عن نفسه وإنجازاته وكم هو شخص استثنائي. فكان يرسم لوحات رائعة ويجعل بيتر ينظر إليها.

حاول إيفان استخدام موهبته لتغيير شكل بيتر. فقد قام بتلوين جرح بيتر وجعله لونه مشابهًا لوجه بيتر. اقترح بيتر على إيفان أخذ استراحة في أحد المقاهي لكي يفكروا في مكان تواجد القاتل.

دخل بيتر وإيفان إلى المقهى وأخذا طاولة تكون من المحاسب وبعيدة عن الأنظار.

بيتر: إذا يا إيفان، أين تعتقد مكان تواجد قاتل عائلتي؟

إيفان: في الحقيقة استنتاجي كان مبنيًا على افتراضات، لذلك لا أعلم القصة كاملة. فلِتُخبرني ما حدث وسوف أعطيك جوابًا لأي سؤال.

بيتر: حسنًا، بدأت الأمور...

النادل: سيدي، ماذا تريد أن تطلب؟

صوت بيتر الداخلي: أيها المزعج، لماذا أتيت في هذا الوقت؟

بيتر: سأطلب القهوة السوداء.

إيفان: هِمّم، دعنا نرى. أعطني قهوة بالحليب مع الكثير من السكر.

يشكر النادل بيتر وإيفان ويعطيهما ظهره ويذهب بعيدًا عن الطاولة. ومع ابتعاده، يبدأ بيتر بإخبار إيفان بقصته التي نظر إليها إيفان كأنها عمل فني فرصة لن تتكرر أبدًا. كأن إيفان متحمس يصف وضع بيتر وكأن من يجلس أمامه هو جاك السفاح، لا بل هو شخص أخطر منه.

ينتهي بيتر من سرد قصته ويطلب رأي إيفان فيها. يرفع إيفان كوب القهوة بيده اليسرى، وباستخدام يده اليمنى يمسك حافة الكوب العلوية بإصبع الإبهام ويثبته من الأسفل بإصبعي الخنصر والسبابة، ويقول:

إيفان: قصتك رائعة، لكن هناك شيء غريب. القاتل موجود في كل مكان فيها.

بيتر: ماذا تقصد؟ فأنا لم ألتق به كثيرًا أساسًا.

إيفان: القاتل هو الأساس في كل حدث قلته. من موت عائلتك إلى الشرطي الذي بسببه سجنت، وموت الفتاة في انفجار. هو السبب، ولن يحدث هذا إلا إذا كان قريبًا منك.

بيتر: هل تعني أنه قد يكون موجودًا هنا؟

إيفان: هذا أكيد (مع ابتسامة الانتصار).

بيتر: إذا ساعدني في إمساكه.

إيفان: انتظر بيتر، أنا لست حليفًا لك. أنت فقط أداة استخدمتها لصنع عملي الفني.

بيتر: (ابتسامة خبيثة) لقد أعجبتني. يشرفني التعرف عليك أيها النرجسي القذر.

إيفان: يبدو أنك الآن تعرف من يكون إيفان بتروفيتش راسبوتين. لكني سأساعدك في إيجاد القاتل لكي أرسم جثتك مع جثته.

الضائع في ذاتهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن