وأخيراً احسن بالسعادة لأنها اعتذرت و ازاحت الثقل الذي في قلبها لكن بعد هنيهات قصيرة عاد ذلك الفراغ و الشوق لامها...في بعض الاحيان تكون علاقتنا مع الاموات اقوى من علاقتنا معهم و هم أحياء...لذا فقط حاولت التناسي و الابتعاد عن كل الافكار السلبية لان دائما مآلها يتحول إلى أفكار انتحارية....و كانت ليلة صعبة كلما حاولت الهروب من افكارها بنومها هاجمتها في احلامها....جديا لما علينا أن نقاسي كل هذا ؟ في سبيل ماذا؟
🍓🍓🍓
اليوم التالي الحصة الأولى لليوم:الفزياء الميكانيكية
قبل دخول نيكولاس بالخطأ سمع كيليان يتحدث مع حبيبته المغفلة عن ليلي و يقهقهان بشكل تافه...
"تلك المغفلة تظن أنها سيدة جمال الكوكب و هي فقط ترتدي قناع القسوة اما هي كطفلة مدللة تبكي طوال الوقت ...كنت اتحمل بكائها لجمالها لكن بعد موت أمها صارت اكثر دلالا...بفف طفلة مجرد طفلة"
انقبض قلبه من حقارته اولا و حقارة حبيبته تلك ثم كيف أنه قبل ذلك انفعل قليلا مع ليلي ،كيف و هي تمر بكل هذه الظروف الصعبة...امسك رأسه حزنه الآن سبق غضبه..التفت لكليان لكن قبل حديثه ناداهم البروفيسور للدخول لبدء الدرس،لذا فقط انصاع لأوامره...جلس ضمن مجموعته مقابل ليلي...رمقها برقة و حزن لكن بسرعة غض بصره..قبل حديث الاستاذ و اعطائهم موضوع النقاش والحديث "بعد 20 دقيقة اريد سماع افكاركم و مناقشاتكم حول أخر درس لنا في الطاقة، أو أي شيء لديكم أفكار حوله...ساحة المناقشة لكم انتم شباب المستقبل"...بعد اعطاءه الأمر بالبدأ بالعمل الجماعي ، الكل بدأ يتجاذب اطراف الحديث حول موضوع المناقشة،و تدوين أهم الافكار و التساؤولات....
"حسنا الوقت انتهى لنسمع اصواتكم"
تكلم أحد الطلاب : "حسنا نعلم أن هناك انواع مختلفة من الطاقة :الطاقة النووية و الكيميائية و الطاقة الحركية، طاقة الارتفاع و الطاقة الوضعية للنابض"
قاطع البروفيسور : "جيد ،الان شخص اخر ليعطيني صيغة حساب الطاقة الوضعية للنابض"
أجاب نيكولاس: _" هي E =1/2.k .X² نصف معامل النابض ضرب إزاحة النابض تربيع تساوي الطاقة الوضعية للنابض"
_"جيد، الآن الطاقة الحركية؟"
"E=1/2.m.v², هي نصف كتلة الجسم ضرب سرعة الجسم"
هذا كان جواب كيليان مع نظرة الازدراء و التحدي لنيكولاس...لكنه لم يأبه له...اذا اردت قتل المتكبرين تجاهلهم و عاملهم ببرود و انظر كيف سيحترقون بنفس الشعلة التي كانت ينوون رميها عليك...
_" حسنا، حاصل جمع أي طاقتين يعطينا الطاقة الميكانيكية ؟"كان نيكولاس يريد الاجابه لكن بعد أن راى ليلي تريد الإجابة اومأ لها لتجيب ، فابتسمت و اجابت:
_"جمع حاصل الطاقة الحركية و حاصل طاقة الارتفاع"
_"و طاقة الارتفاع هي..؟"
_"هي E=w.h, وزن الجسم في الارتفاع"
_"و الطاقة هل يمكن أن نفقدها ؟"
أجاب زميل آخر
_"لايمكن فالطاقة لا تفنى و يمكن حفظها"
_"كيف بالضبط؟"
_" الطاقة لا تتبدد لكن يمكن أن تتغير من شكل لآخر"
_"جيد جداً ،حسنا آخر سؤال لمراجعتنا لليوم.
وحدة حساب الطاقة؟"
"_الجول يا بروفيسور..."
واخيرا نطقت حبيبة كيليان التي كادت أن تسقط ارضا من فرط الرقة المصطنعة .
_"حسنا..انتهت مراجعتنا لليوم سنعمل على شرح نظام حفظ الطاقة و بعض صيغها"🍓🍓🍓🍓
بعد الدرس...كان لديهم حصة رياضيات ، لكن قبلها توجد استراحة الغذاء...بحثت ليلي عن نيكولاس لتعيد له قلمه لقد اخذته دون أن تنتبه الآن تريد إعادته ، ظلت اعينها تبحث عنه و اخيرا لتجده خلف المبنى ب يفترش سجادته و يصلي...لذا فقط اقتربت منه لكن ليس قريبا جلست قرب محفظته خلفه تحرسها و تحرسه.... و عندما انتهى ابتسم بتوتر و قال
_"لما أنتِ هنا؟"
_"لاعيد قلمك"
_"حسنا شكرا لك...و شيء اخر شكرا على مافعلته للتو...و شكرا على البسكويت كان لذيذا حقا"
_"هذا من دواعي سروري"
_"لنذهب سنتأخر"
اومأت و سمحت له بقيادة الطريق لمدرج الرياضيات...🍓🍓🍓🍓🍓
إلى الفصل القادم ان شاء الله