الفصل الرابع: عبد المنجم الجديد

12 2 0
                                    

{هذه قصة من وحي خيال الكاتبة وأي شيء له صلة بالواقع هو من وحي خيال القارئ. وأيضا يوجد معتقدات لا نؤمن بها بديننا الإسلامي.}

بعد مرور شهر، كان أيان يمشي في الغرفة وهو ينظر لقدمه الحديدية بحزن. بقي صامتا بينما كان سيده الجديد يراقبه من الخلف.

سيف: هل من مشكلة بهذه القدم؟

أيان: لا. عذرا سيدي، (ينظر ناحية سيف) هل لي بسؤال؟

سيف: ماذا؟

أيان: لماذا قمت بعلاجي وعلاج قدمي المبتورة؟ ألم يكلفك هذا الكثير؟

سيف: اممم هذا سؤال جيد. أنا بحاجة إليك في منجمي. أحتاج إلى يد عاملة وأريدك أن تعمل فيه.

أيان: ولِمَ أنا؟

سيف: هذا لا شأن لك فيه. غدا ستبدأ بعملك بالمنجم لذا استعد.

أيان: حاضر. (بنفسه) كنت لأفضل أن يتركني مع ريفير الذي كان سيقتلني قريبا. هذه الحياة حقا متمسكة بي بشكل غريب.

سيف: لا أريد أي أخطاء غدا لذا استرح للآن.

أيان: حاضر.

في صباح اليوم التالي، أخذ سيف أيان إلى المنجم الذي كان بعيدا عن منزل سيف. كان المنجم عبارة كهفٍ وحوله تم نصب بعض الحديد الطويل يحيطه بعض الحشائش القديمة في الخارج وعلى بعد بضعة أميال منه يوجد منزل كبير.

نظر سيف لأيان وقال: ذلك المنزل هناك هو منزلي الريفي وفيه غرفة لكم، أنتم العبيد، لتبقوا فيه في المساء. وهذا هو المنجم. اقترب قليلا.

اقترب أيان ليضع سيف حديد سميك حول عنقه مربوط بها سلك من الحديد. مسك سيف السلك وشدّ أيان به قائلا: تحرك.

تقدما قليلا حتى وصلا لباب المنجم حيث كان رجل ممتلئ الجسم ذو ملامح قاسية، أصلع من الأمام ويمتلك بعض الخطوط السوداء من الخلف وعيون بنية غامقة، يقف هناك وفي يده سوط أسود.

الرجل بلطف: سيد سيف، مرحبا بك في منجمك! هل أتيت لرؤية العمل؟ إنه يسري بشكل جيد.

سيف: هذا جيد. اليوم أتيت لك بعبد جديد لكي يعمل معك في المنجم. اهتم به جيدا.

الرجل بلطف: أهذا ما في الأمر؟ لا تقلق، سيدي سأهتم به جيدا مع الآخرين.

سيف: جيد. ( ينظر لأيان) هذا هو المسؤول عن المنجم، عليك أن تطيعه في كل شيء أهذا واضح؟

أيان: أجل.

مدّ سيف يده التي تحمل السلك وسلمه للرجل قائلا: أريد العمل أن يسري بشكل جيد وسريع.

أخذ الرجل السلك وقال بلطف واحترام: بالتأكيد يا سيدي!

بعد ذلك غادر سيف ووقف الرجل يودعه بكل لطف واحترام. بعد أن لم يعد موجودا، نظر نحو أيان بازدراء وشد السلك بقوة ليقع أيان أرضا.

هذه حكايتيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن