بدايه المعاناه

11 3 0
                                    

لم يعد هناك ما يمنعني عن العمل لمده طويله .... و لذالك بدأت بالبحث عن عمل لكي اكسب قود يومي ....
... بحثت طويلا ولم أجد من يريد أن يوظفني لأنني كنت صغير جدا ... حتي بعد إقناعهم انني قوي و يمكنني أن أعمل لمده طويله ...
بحثت اكثر .. ثم اكثر ... و لم أجد شيئاً ... كنت غائب الأمل في نهايه اليوم ...
.
و في طريق عودتي الي ذلك المكان الذي كنتُ به .. وجدت علي مطعم ما . لوحه كتب فيها انهم يردون عمال نظافه ....
.
دخلت الي ذلك المطعم ... لم يقبلوني في البدايه و لكن بعدما عرض شخص علي مالك هذا المطعم ... وافق ... ولاكن لم يكن الراتب الذي سوف أخذه كبيراً ... ولكن ... قد وافقت ...
.
قال لي صاحب المطعم أن وقت عملي سوف يكون لمده ٨ ساعات في اليوم ... من الساعه ٤ مساءً  الي الساعه ١٢ صباحا ... لم يكن هناك مشكله بالنسبه لي في هذا ..
.
عدت الي ذلك المكان ... و نمت ذهبت الي المطعم في الليل  ... كان عمل مرهق بعض الشيء .... بجانب انني لا أملك اي مكان أبيت فيه ... أو اي مال أشتري به ثمن الطعام ... لن يعطيني صاحب المطعم المال الا في نهايه الشهر ... و لذلك كان يجب أن أجد عمل بجانب هذا لكي أجلب المال بصوره أسرع ... و لكي أملك ثمن مكان ما أبيت فيه ....
.
في بدايه اليوم الثاني من العمل ... بدأت أبحث عن مكان أخر لكي أعمل به ... و أخذ ثمن عملي في نفس اليوم ... غالبا ما يكون هذا النوع من الأعمال ليس مضمون ... لأنك تأخذ مالك بطريقه  قليله كل يوم و ليس في نهايه الشهر كاملاً ... لذلك كان لا بُدَّ من أن أجد عمل مثل المطعم ..... بحثت و بحثت أكثر و عند الساعه العاشره   تقريبا ... وجدت مكان ما يعمل بهذا الأسلوب .... قال لي صاحب العمل هذا انه سوف يكون شاق علىَّ لاني صغير لكني كنتُ لَحوح بعض الشيء ... و لذلك وافق
.
كان العمل عباره عن  حمل الرمال او المياه الي الموقع الذي يريدونه لعملهم ... لأنهم كانوا يعملوا في البناء  . لقد كان عمل شاق تقريبا ... كان العمل في بدايه اليوم ... قال لي صاحب العمل انه سوف يكون من الساعه ٩ صابحا الي الساعه ٣ مساءً .... اي ان مده العمل كانت حوالي ٧ ساعات ... لم يكن لدي مشكلة في هذا ايضاً .
.
كان روتين يومي ممل و شاق أيضا ... لأنني كنت استيقظ مع شروق الشمس... ثم أذهب الي عملي ومنه الي الثاني و أعود الي البيت في جوف الليل .. أشتري شيء ما أتناوله و زجاجه ماء ...كان من ضمن الشروط التي وضعها صاحب المطعم انني لن أخذ وجبتي اليوميه من المطعم مثل باقي الموظفين و العمال ... لم يكن هذا عادلاً ... لكن لم يكن هناك خيار أخر علي ما أعتقد ... لذلك كنت أشتري الطعام فور خروجي منه .. لأنني أعمل طيله اليوم و بالتأكيد أنا جائع .....
.
الشهر الاول في العمل كان اسوئهم .... لم يكن هناك مكان أبيت فيه ... و عندما كنت أبحث عن شقه أو حتي غرفه لكي أستأجرها و ادفع ثمن اقامتي فيها في نهايه الشهر لم أكن احد مكان كهذا ... المنطقه التي كان لها عملي لم تكن تساعدني نهائيا علي اي شيء ... المناطق التي يمكن أن استأجر منها مكان أبيت فيه و اعطيهم المال في نهايه الشهر .. كانت غاليه جدا ... ما كنت لأستطيع أن ادفع ثمنها .... و الأماكن الارخص ثمن لم تكن تسير علي هذا .. بل كانت تريد أن تأخذ أموال الايقامه في بدايه الشهر أو قبل المبيت حتي ... لذلك كان يعتبر الشهر الأول في العمل هو الأسوء من بينهم ...
.
كنت اتجول في جميع أنحاء المنطقه و انام في أي  مكان أجده ... تحت شجره ... او سقف بيت أحدهم ... او علي الرصيف ... في أي مكان ... عندما كنت أريد أن اقضي حاجتي او استحم أذهب الي المراحيض العامه .... كنت أشعر بحرج بعض الشيء .
.
_ سيدي ... سيد كيفين ...

ما بين مستذئب ومصاص دماء حيث تعيش القصص. اكتشف الآن