7

7 2 0
                                    

وجهه نظر ماري؛



بقي ينظر لي لمدة خمسة دقائق وهو يدخن،اشعر بالتوتر،مريب جدا.





تشجعت لأقول"هيه لا تنظر لي هكذا وكأنني مذنبة!،لن اتحمل هذه المعيشة!".





انحنى لمستواي ليخرجت سجارته من بين شفتاه،مثيرة للشفقة ماري تنظرين لشخص قام بتوريطك بإعجاب هذه مشكلة.




نظر لعيناي ليقول"ابي فشلت كبده من كثرة الشرب اربعة مرات وفي كل مرة ينتظر لعدة سنوات حتى يتبرع له احد بكبده،اصيب بعيار ناري مرتان بسبب عملية سطو قد قام بها و تمت خياطة يده مرتان و اثار الخياطة موجودة حتى الأن،علمني كيف اسرق من طلاب المدرسة ،امي مصابة بإضطراب ثنائي القطب منذ عشر سنوات وهي في مستشفى الأمراض العقلية،ابي يتركني خلال اسبوع ومن ثم يعود باحث عن المال وانا لا امتلك سِنت واحد لكي اشتري به علكة،لذا اغلقي فمكِ اللعين ولا تتصرفين وكأنكِ تعرفيني او بالأحرى صديقك".




ابتعد عني ليرمي سجارته على الأرض و يدعسها ومن ثم يذهب.




شعرت بأن لساني عاجز عن التعبير،وكأنه مشلول،او متخدر.




كنت اشتكي من بعض التفاهات التي تحصل في حياتي و كنت حقا اعطيها اكبر من قيمتها،هذه اول مرة اسمع بها عن معاناة شخص بالكاد اعرفه...كنت اعيش برفاهيه و دلال.





كنت اتساءل دائما كيف هو هكذا هادئ و يتعامل مع الواقع بهدوء عكسي،كنت اعتقد بأنها مجرد مرحلة مراهقة فحسب.




لكن هذا عكس توقعاتي بالكامل.
___
وجهة نظر الكاتبة؛



قامت ماري بفتح دفترها لتدون اغنية جديدة و اطلقت عليها اسم*مالونتدوغ*بمعنى*سوء فهم*.


قامت ماري بتلحين الكلمات بالفرنسية لتسمع صوت اقدام قادمة،توقفت فورا ليقف وهو يحدق بها"هل هذه الأغنية عني؟".



اتسعت عيناها"هل تجيد الفرنسية؟!".


تنهد ليقول"اتكلم ثلاث لغات،الإنجليزية،الفرنسية،الألمانية".



"واو،تبا..."شرد ذهنها قليلا.


ليقول"إذا عشت حياة قاسية و فقيرة لا يعني ان رأسي فارغ".



"لم اقل انك غبي و ارجوك لا تدعني اقولها حقا".



"اُعيد سؤالي،الأغنية عني اليس كذلك؟"سألها و نظرة الفضول تعتليه.



BLUE RUNAWAYS حيث تعيش القصص. اكتشف الآن