56

298 5 0
                                    

شددت أنيت ذراعيها حول العبوة كما لو كانت درعها. ارتجفت يداها قليلا.

لقد التقت بما يكفي من المراسلين حتى سئمت منهم مدى الحياة. ربما اعتادت على ذلك بعد كل هذا الوقت، لكن الخوف كان لا يزال موجودًا، مما جعلها تشعر وكأنها فاشلة.

في الواقع، لم تتوقع أن يبقى وجودها هنا تحت الماء إلى الأبد. في المقام الأول، تعرف عليها معظم العاملين في الخطوط الأمامية.

خلال الحرب، لم يعيروها الكثير من الاهتمام، لكن بعد الحرب أصبحت محط الاهتمام.

"بالتفكير في الأمر، أنا لم أعطيك حتى بطاقة عملي. هنا، اسمحوا لي أن أقدم نفسي رسميًا مرة أخرى ..........."

"لست بحاجة إليها."

رفضت أنيت، وهزت رأسها بينما وضع المراسل يده في جيبه. ابتسم المراسل، وهو يرفع حاجبه، وأخرج بطاقة عمل.

"ثم هل ترغبين في النظر إليها؟ أعتقد أنه سيكون من الأفضل أن تؤكد هويتي على وجه اليقين. "

قدم المراسل بطاقة عمله أمام أنيت، لكنها لم تنظر إليها. أقنعها المراسل بلطف بالابتعاد مع نظرة عدم وجود سوء نية على وجهه.

"أعلم أنك مررت بوقت عصيب يا آنسة روزنبرغ. هناك الكثير من المراسلين عديمي الضمير في العالم الذين لا يهتمون إلا بالسبق الصحفي. لكنني، أقسم بالله، لم أحاول كتابة مقال من شأنه أن يكون ضارًا. أو يضرك."

أبقت أنيت فمها مغلقًا وعينيها للأسفل. ولم يهتم المراسل بالعرض الواضح لرفض الحوار، لكنه شرح غرضه بجدية.

"لماذا أرغب في كتابة مثل هذا المقال عندما تعمل الآنسة روزنبرغ هنا كممرضة ميدانية وتعمل بجد من أجل بلدها؟ بل أردت أن أطلب منك أن تخبر العالم بإخلاص الآنسة روزنبرغ".

"...."

"آنسة روزنبرغ، ألا تريدين أن تضعي ماضيك خلفك؟ أستطيع مساعدتك. انها حقيقة. في الواقع، أعتقد أن سبب وجودك هنا. ......"

"لا."

تراجعت أنيت وتحدثت بصوت حازم. لكن الارتعاش في صوتها جعلها تبدو وكأنها حيوان خائف.

"أنا لا أريد ذلك. لا أريد المقال، جيدًا أو سيئًا". (أنيت)

"لكن يا آنسة روزنبرغ، ما تفعلينه الآن هو فرصة جيدة حقًا لاستعادة صورتك.............."

"لا أريد أي مقالات. يرجى التنحي جانبا."

"أنا أيضًا معجب حقًا بتفاني الآنسة روزنبرغ. أنت تخدمين في هذه الجبهة، وليس في الخلف. ...."

"أقول أنني لا أريد ذلك!"

أغلق فم المراسل بإحكام بسبب الصوت الحاد المفاجئ الذي ارتفع فجأة. ساد الصمت للحظة. اهتزت أكتاف أنيت.

حبيبي الظالمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن