تَحْلِيلْ

249 16 48
                                    


انس؛

"يارب! عفوك ورضاك الجنة يا الله!"

تعب!! الناس تفرح في الاجازة وتستمع فيها وانا اذاكر! كله بسبب الغيبوبة وبسبب الحادثة الزق..صح! ليث يعرف بالموضوع؟ معقول انا كنت اتخيله..؟

"اخخ..!"

دق باب غرفتي ولفيت ناحية الي دق وبغيت اجاوب لكن قد هو دخل.. وطل براسه ناحيتي وكان ليث مبتسم بادلته الابتسامه وهو فتح الباب ودخل ومعاه كيس.. وانا اناظر الكيس قام طلع الي جوته وكان ورق عنب!

الله! اعشق الورق عنب!!

ابتسمت بتوسع واخذت الورق عنب وقاعد اكل فيه وجنبي ليث..صبر! بسأله عن كل شيء...عن حلمي لأنه قالي مره انه مو حلم وليش امي تكرهه؟ وليش هو يختفي؟ وليش وليش..كثيير! عندي اسألة كثيرة! وابيه يجاوبني هو..لأني متأكد محد بيجاوبب على اسألتي الا هو..

بس..بعد اسبوعين بسأله

ليش يا انس؟ لأنه اسبوع بذاكر فيه عشان اختبر اختبار احتياز السنة الدراسية لأني في غيبوبة سنة والاسبوع الجاي الاختبار وبكون شويه مضغوط..

في نص هواجيسي لقيت لقمة ورق عنب قدام فمي بلعتها وبلعت الي معي ولحست اصبعي وقمت مسكت الكتاب وقاعد اذاكر..بعد ما يخرج كل استاذ يجيني ليث يجي ويراجع معي الاشياء..

__________________________________

"الحمدلله لك يارب!"

قعدت ادعي من كل قلبي اني انتهيت على خير وجبت ١٠٠٪؜ يس!! والله لأروح عند ليث اول شي!

رحت اجري لبيتنا واول ما دخلت قابلني ناصر وقالي:

"هاه! كم جبت؟"

..استغفرالله..ذا شجابه هنا ؟

تنهدت وقلت له:

"وخر! ابي امي!"

رحت اجري وراح هو يجري ورايا وقابلتها في الصالة تتفرج..جريت لين عندها وصيحت وانا اقول:

"امي!! كامل كامل! ١٠٠٪؜!!!"

فزيت برعب من الصياح الي صار!! اولهم ناصر قلب يصيح ويجسد وعلياء تبكي.. وسراب تهدي امي وتصيح ثانيه بعدين تروح عند علياء وامي تبكي ومهند يصيح..اعوذ بالله..

خليتهم على فرحتهم وسحبت عليهم ورحت اجري ناحية الباب الا توقفني امي وتقولي:

"لا تنسى، تعال بعد المغرب!"

يعني نقعد على ذا الموال؟ لفيت بجسمي على امي وهي تمسح دموعها وكنت عاقد حواجبي..مو عاجبني الوضع!

قلت لها بعصبية:

"ماني ورع! خليني انام عنده على الاقل!"

ناظرت فيه وسراب وبعدها علياء جات من بينهم وقالت:

مَــوْتِــي تَــعْــنِــي مَــوْتُــكَ..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن