part 1⚜️

324 17 16
                                    

صَبراً عَلى هَجرِها إِن كانَ يُرضيها
غَيرُ المَليحَةِ مَملولٌ تَجَنّيها
فَالوَصلُ أَجمَلُهُ ما كانَ بَعدَ نَوىً
وَالشَمسُ بَعدَ الدُجى أَشهى لِرائيها
  إِنَّ النِساءَ إِذا أَمرَضنَ نَفسَ فَتىً
فَلَيسَ غَيرُ تَدانيهِنَّ يَشفَيها
فَاِحذَر مِنَ الحُبِّ إِنَّ الريحَ ما خَفِيَت
لَولا غَرامٌ عَظيمٌ مُختَفٍ فيها...
.
.
.
                         من سوسين:                
_استيقظت في الصباح كان الضوء في عيني، اخذت لحضات وانا انظر الى السقف، تذكرت انني اليوم سأعود الى تركيا، مع امي وزوجها، لان لديهم عمل هناك ويجب ان يعودوا قطع تفكيري صوت امي:
ثريا: ابنتي هيا انهضي يجب ان نسافر اليوم وجهزي حقائبك سنعود الى تركيا....
سوسين: حسنا امي سأجهز كل شيء...
ثريا: بسرعة يا ابنتي خذي كل اشيائك الموجودة هنا ولا تنسي ان تأخذي دوائك...
سوسين: لم انسى يا امي، ولكن لماذا اخذ كل اشيائي الم نعود الى هنا هل سنقيم في تركيا الى الابد....
ثريا(تتوتر): نعم سنبقى هناك و ايضا نقلت قيد مدرستك الى هناك يعني اننا سنقيم فترة طويلة في تركيا....
سوسين: فهمت يا امي ولكن لماذا انت متوترة هكذا...
ثريا: لا شيء، كم تحدثتي كثيرا هيا بسرعة انهضي...
سوسين: حسنا يا امي لقد نهضت....
_ نهضت من سريري توجهت الى الحمام غسلت وجهي ونظفت اسناني ونزلت الى الاسفل لتناول الافطار وجدت زوج امي في الاسفل، كان ينظر الي بأنزعاج لم يكن يرغب بوجودي بينهم ولكن من اجل امي لم يتكلم بشيء:
سوسين: صباح الخير يا اخي اوكان....
اوكان: صباح الخير...
ثريا: هيا يا حلوتي تناولي افطارك من اجل ان تأخذي دوائك، لم تشعري بألم في الامس اليس كذلك....
سوسين: لا تقلقي يا امي انا بخير لم يحصل لي شيء...
ثريا: اووف انتظر ان يصبح عمرك 18 عاما من اجل ان نجري لك العملية ونتخلص من هذه الادوية....
سوسين: لم يبقى سوى سنتين يا امي....
اوكان: متى ستنتهي هذه الاسطوانة؟!
ثريا: حبيبي ما بك؟! لماذا انت غاضب؟!
اوكان: لا شيء، هيا اتناولوا طعامكم وجهزوا انفسكم لا اريد ان نتأخر على موعد الطائرة....
ثريا: حسنا يا حبيبي لم نتأخر سنجهز بسرعة...
اوكان: حسنا سأذهب الى غرفتي يا حبيبتي...
سوسين: امي لماذا يتعامل معي هكذا؟! منذ ان جئت من عند ابي وهو يتعامل معي بقسوة، هل لا يرغب بوجودي بينكم....
ثريا: لا يا ابنتي، لا يوجد شيء مما تقولي....
سوسين: امي انا لست طفلة انا افهم كل شيء، اعرف بأنه لا يريدني و زوجة ابي كذلك هي من جعلت ابي يرسلني من امريكا الى هنا، لماذا يتصرفوا معي هكذا؟! انا لم اؤذيهم....
ثريا: ابنتي الجميلة لا تقولي هكذا، واخوك اوكان منزعج بسبب العمل فقط وهو غاضب من البارحة لذلك لا تفكري بشيء ولا تحزني من اجل صحتك....
سوسين: حسنا يا امي كما تقولين.....
.
.
.
                         من عمر: 
_ استيقظت في الصباح ذهبت الى الحمام جهزت نفسي وتناولت الطعام واتجهت انا واختي اسيا الى مدرستي:
اولجان: ابن عمي العزيز صباح الخير....
عمر: صباح الخير اوجي...
ايبيكا: صباح الخير اسيا....
اسيا: صباح الخير لكم جميعا....
عمر: هيا لنذهب الى الدرس لقد تأخرنا كثيرا اليوم بسبب الانسة اسيا....
اسيا: بالطبع سأتأخر انتم الاولاد ليس لديكم شيء تهتمون به تغسلون وجهكم بماء وينتهي الامر نحن لدينا روتين خاص ببشرتنا....
عمر: روتين ومنتجات غالية وتظهر حبوب في بشرتك....
اسيا: حسنا لنذهب لانك بدأت تزعجني...
اولجان: ها انتم عندما لا يعجبكم الكلام نصبح مزعجين....
ايبيكا: اولجان اصمت، وامشي امامي....
عمر: تعال يا ابن عمي لاننا ان بقينا معهم سنتعرض الى العنف.....
_ اتجهنا جميعنا الى الصف ودخلنا القينا التحية على الجميع وجلست اسيا بجانب حبيبها دوروك و اولجان بجانب حبيبته هاريكا و ايبيكا بجانب حبيبها بيرك انا كنت الشخص الوحيد الذي بينهم لا امتلك حبيبه لم اجد الفتاة التي تخطف قلبي وعقلي وكانوا الفتيات التي حولي ليسوا من طرازي:
الاستاذة فيليز: اين يا سمين يا اولاد؟!
ايليف: لديها مناوبة يا استاذتي....
الاستاذة فيليز: حسنا فهمت، نعم يا اولاد لدينا مشروع سنجهزه بعد اسبوعين....
دوروك: هل المشروع فردي ام على شكل ثنائيات؟!
الاستاذة فيليز: لا ياعزيزي دوروك سيكون على شكل ثنائيات انا سأحددها ولكن ليس الان بعد يومين وسأشرح لكم عن المشروع، هل فهمتم....
عمر: نعم فهمنا يا استاذة...
استاذة فيليز: الان ساعطيكم اوراق الاختبار الماضي انظروا الى درجاتكم،
اسيا ايرين 85....
دوروك آتاكول 80....
اولجان ايرين 55....
ايبيكا ايرين 83....
بيرك اوزكايا 90....
تولغا بارتشين 75....
ايليف اوزكايا 65.....
ليلى بارتشين 60....
هاريكا مانياسلي 77...
آياز سونماز 90....
ياسمين يلماز 78...
صرب يلماز 67....
واخيرا عمر ايرين 99... كان لديه خطأ بسيط ولكن احسنت يا عمر....
عمر:شكرا لك.... 
اولجان: هل اندهشنا؟! بالطبع لا....
عمر: ان درست كثيرا ستحصل على هذه الدرجة يا ابن عمي...
اولجان: قل انك ذكي...
عمر: لا سأقول انني مجتهد وذكي، انت ذكي ولكنك كسول بعض الشيء يا ابن عمي....
اولجان: ماذا افعل؟! عندما انظر الى الكتاب ينتابتي النعاس ولا اسيطر على نفسي وانام....
ايبيكا: اجل، اخرج من غرفتي اجده محتضن الكتاب ونائم تأتي امي وتقول،(تقلد والدتها) بني الجميل كم هو متعب من شدة القراءة.... لا تعرف بأنه نام ولم يقرأ كلمة واحدة....
هاريكا: اوووه حبيبي هل انت تتعب لدرجة تنام والكتاب في يديك....
تولغا: عزيزتي هاريكا، الدب خاصتك لا يتعب ينام فقط....
اولجان: ماذا قلت؟!
ليلى: لم يقل شيء حسنا لا تتشاجروا....
صرب: لا يا عزيزي لقد قال عنك دب....
اياز: صرب لماذا تتدخل؟! هل تريد ان يحدث شجار بينهم....
صرب: ما بك يا اياز لنستمتع قليلا....
الاستارذة فيليز: حسنا يا اولاد لا داعي للشجار ولنغلق الموضوع، والا سأخبر المدير بذلك...
بيرك: لا يا استاذتي انهم يمزحون مع بعضهم....
ايليف: حسنا يا استاذتي لنكمل الدرس....
.
.
.
                       من سوسين:
_ جهزنا حقائبنا وتوجهنا الى المطار اقلعت الطائرة ووصلنا الى تركيا ذهبنا الى منزل كان ليس كبير جدا ولكنه واسع يوجد به مسبح واطلالة و حديقة وثلاثة غرف كان جميل جدا نظرت الى امي وقلت:
سوسين: امي هل هذا منزلنا؟!
ثريا: اجل يا ابنتي هذا منزلنا....
سوسين: جميل جدا يا امي....
ثريا: اجل انا اخترته على ذوقك....
سوسين: غريب لانك لم تختاريه على ذوق زوجك العزيز، واهتميتي لرأيي....
ثريا: لا تقولي ذلك، الست ابنتي الجميلة التي احبها...
سوسين: اجل انا ابنتك الجميلة والوحيدة والاولى في قلبك اليس كذلك يا امي؟!
ثريا: بالطبع انت الاولى يا ابنتي....
سوسين: اووه لا تعلمين كم اشتقت الى تركيا منذ 8 سنوات لم آتي الى هنا....
ثريا: ستشبعين منها كثيرا....
سوسين: امي، هل اصدقاء طفولتي لا زالوا هنا ام انهم سافروا الى بلدان اخرى....
ثريا: لا زالوا يا ابنتي، وبالمناسبة اتتذكرين صديقتي سوزان....
سوسين: صديقتك سوزان؟! اليست هي نفسها والدة عمر و اسيا؟!
ثريا: اجل يا ابنتي هي نفسها....
سوسين: ماذا بها؟!
ثريا: دعتنا غدا الى العشاء، ستذهبين معنا اليس كذلك؟!
سوسين: بالطبع اريد رؤية اسيا و عمر، فقد اشتقت اليهم....
ثريا: حسنا اذا لنخرج ونشتري شيء نلبسه غدا، ومنها نقضي وقت كأم وابنتها...
سوسين: نعم اشتقت الى التسوق معك هيا لنذهب...
.
.
.
                        من عمر:
_ عندما عدت الى المنزل استقبلتنا امي:
سوزان: اهلا بكم، كيف كانت المدرسة يا اولاد....
عمر: لاخبرك قليلا لكي تفتخري بولدك الجميل والوسيم والذكي....
سوزان: نعم اخبرني ما لديك...
عمر: ابنك الذي تحبينه جدا لقد حصل على درجة 99 في الفيزياء يا امي الجميلة....
سوزان: احسنت يا بني، وانت يا ابنتي الجميلة كم درجتك؟!
اسيا: انظري الي وانا ايضا جميلة وذكية ولكن ليس بقدر ابنك الوسيم طبعا ولكن اخذت درجة جيدة...
سوزان: كم هي يا ابنتي قولي....
اسيا: 85 يا امي ولكن اعدك في المرة المقبلة سأخذ اعلى منها...
سوزان: وانا اثق بك يا ابنتي هيا اذهبوا وغيروا ثيابكم من اجل ان نتناول العشاء لان اباكم سيأتي خلال نصف ساعة.....
عمر، اسيا: حسنا امي سنذهب....
_ ذهبنا غيرنا ثيابنا وتوجهنا الى طاولة الطعام كان ابي يترأسها ذهبنا وقبلناه:
احمد: اهلا وسهلا بكم يا اولادي....
اسيا: ابي نحن نشتاق اليك كثيرا ما رأيك ان تأخذ اجازة في يوم عطلتنا ونقضي وقتنا كعائلة....
عمر: اجل يا ابي ومنها ترتاح قليلا لانك تتعب كثيرا...
احمد: هل اترك اورهان اخي يعمل بمفردة...
سوزان: ليوم واحد يا احمد لن يؤثر عليك....
احمد: حسنا يا عزيزتي من اجلك فقط...
سوزان: بالمناسبة، غدا ستأتي الينا صديقتي ثريا وابنتها وزوجها....
عمر: من ثريا يا امي....
اسيا: اتتذكر صديقتنا سوسين.... الفتاة السمراء ذات الشعر الاسود التي سافرت مع والدها الى اميريكا عندما كانت صغيرة التي كنت تشد شعرها دائما من اجل ان تزعجها....
عمر: نعم تذكرتها، كنا نلعب مع بعضنا، اوووه كم اشتقت اليها.... 
اسيا: اجل كانت فتاة لطيفة جدا، امي هل والداها تزوجوا من جديد...
سوزان: لا تزوجت رجل اخر غير والدها، زوجها لا يريد سوسين ان تعيش معه ودائما يتذمر من وجودها معهم وكذلك زوجة والدها....
احمد: ولماذا ذلك؟! هل الفتاة مشاغبة؟!
سوزان: لا بالعكس سوسين فتاة هادئة منذ ان كانت صغيرة لا تأذي احد، حتى ان ثريا تقول انها تجلس بغرفتها طوال الوقت التي تتواجد به في المنزل حتى طعامها في بعض الاوقات تأكلة في غرفتها، وغير ذلك انها فتاة مريضة لديها مشكلة في القلب لا تستطيع فعل شيء....
احمد: ان كانت الفتاة لا تؤذيه، لماذا يتصرف معها هكذا؟!
سوزان: يقول ما دام والدها لا يعتني بها ولا يريدها ان تعيش بجانبه، لماذا انا سأجعلها تعيش معي واعتني بفتاة مريضة....
عمر: كم هو انسان سيء....
اسيا: اجل الا يوجد لديه رحمة....
سوزان: نعم، ولكن لا تتكلموا بهذا الشيء يا اولاد امامها من اجل ان لا تحزن الفتاة....
اسيا: بالطبع لا نتحدث، سينكسر قلب الفتاة ان سمعت بذلك....
سوزان: احسنتم يا اولادي.....
_ بعد انتهاءنا من تناول الطعام وذهب كل شخص الى غرفته جلست افكر بسوسين اتذكر شكلها وكيف كانت تكون تذكرت ان توجد لدي صورة معها ونحن اطفال، اخرجت الصورة نظرت اليها كانت طفلة لطيفة للغاية، كيف يفعلون بفتاة لطيفة هكذا، لماذا لا احد يريد الاعتناء بها، وانا افكر في الموضوع انغلقت عيناي لوحدها وغفوت...
_ في اليوم التالي اتى موعد مجيئ سوسين كنا جميعنا نجلس في غرفة المعيشة ننتظر مجيئهم.....
.
.
.
________________نهاية ⚜️1 part ________________

أجدك أينما نظرت.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن