part 33 ⚜️

176 20 11
                                    

أجمل أنثى هي أنتِ
والأنوثه تكمن داخل عينيكِ
والرّقة تذوب من شفتيكِ
فذابت القلوب هاوية عند قدميكِ
وبريق الشوق يشع من مقلتيكِ
فصارت الشمس غائبه ما دامت تشرق عينيكِ
أحبيني فأعطيكِ أضعاف عشق ما لديكِ
.
.
.
                              من عمر:
_ايقظتني سوسين في منتصف الليل عرفت من نبرة صوتها انها خائفة جدا، اخذت آراس من بين ييديها كنت انظر الى وجهه وجسده كان بالفعل يوجد بقع على ساقيه وبطنه باللون الاصفر وايضا كان بياض عينيه و وجهه باللون الاصفر، نظرت الي سوسين وقالت:
سوسين: عمر انه مصاب باليرقان....
عمر: اجل واضح ذلك، يجب علينا ان نذهب ونفحصه لنعرف كم نسبته...
سوسين(تبكي): عمر انا خائفة ان تكون نسبته عاليه وتسبب له خطر....
عمر: ما بك يا حبيبتي انه شيء طبيعي يحدث الى جميع الاطفال سنأخذه ونفحصه نرى كم نسبته ويعطونا التعليمات وسنتبعها....
سوسين: حسنا لنذهب الان، اخاف ان يحصل له شيء...
عمر: حبيبتي انظري الي الان المختبارات كلها مغلقة لننتظر الى الصباح ونأخذه....
سوسين: عمر هل سنبقيه هكذا....
عمر: بالطبع لا، لنقوم بالعلاج المنزلي وهي الرضاعة كل ساعتين نشعل ضوء اصفر....
سوسين: حسنا صحيح ما تقوله....
_كانت سوسين تحاول ايقاظة الى ان استيقظ بكى قليلا بدأت سوسين برضاعته كانت تنظر اليه بحزن، والدموع في عينيها، الى ان انتهى اشعلت الضوء الاصفر ووضعته على صدرها وكانت تطبطب على ظهره بخفه نظرت الي:
سوسين: عمر وكأن حرارته مرتفعة قليلا....
عمر: شيء طبيعي يا جميلتي لا تقلقي...
سوسين: عمر ماذا اذا كانت نسبته عالية....
عمر: حسنا نحن الان لاحظناه يعني لن نتأخر بتشخيص حالته اذا لن يحصل له شيء....
سوسين: متى يحل الصباح من اجل ان نأخذه...
عمر: لم يتبقى شيء، فقط 4 ساعات....
سوسين: هذا كثيرا...
عمر: انت استمري برضاعته كل ساعتين الى ان يحل الصباح ونذهب...
سوسين: اجل وانا افعل ذلك، انت نم قليلا، الى ان يحل الصباح وايقظك....
عمر: لا اشعر بالنعاس، وايضا لا استطيع النوم اخاف ان يحدث شيء وانا نائم....
سوسين: لا تقلق انسيت انني ايضا طبيبة واعرف الاجراءلت الازمة...
عمر: لن انسى لكن عقلي سيبقى معه...
سوسين: حسنا كما تريد...
.
.
.
                          من سوسين:
_كنت جالسه ومحتضنه اراس بين يدي واتأكد من تنفسه كل دقيقة الخوف والقلق مسيطر عليه كان عمر ينظر لي ويهدئني مع انني كنت اعلم انه مرض طبيعي للاطفال ولكن خوفي يجعلني اوسوس ولم يكن بجانبي احد كبير يوجهني مع انني درست الطب ولكن بهذا الموقف شعرت بأنني احتاج الى احد كبير يهتم بآراس معي، كنت اشعر بأنني بحاجة الى امي ولكن تركتني وذهبت....
_حل الصباح بدأنا بتجهيز انفسنا وايضا جهزنا آراس نزلنا بسرعة الى الاسفل نظر الينا ابي بقلق:
فاروق: ماذا حصل لماذا انتم مسرعون والى اين ستذهبون؟!
سوسين: ابي من الواضح ان آراس مصاب باليرقان يجب علينا ان نأخذه الى المستشفى ونجري له بعض الفحوصات والتحاليل من اجل ان نعرف نسبته....
فاروق: هل آتي معكم...
عمر: لا يحتاج يا عمي انه شيء طبيعي لحديثي الولادة ولكن يجب معرفة نسبته لذلك سنذهب....
فاروق: حسنا اذا حصل شيء اتصلوا بي واخبروني...
سوسين: حسنا يا ابي سنتصل بك....
_اخذنا سيارتنا وتوجهنا الى المستشفى ذهبنا الى الطبيب وبدأ بفحصه:
الطبيب: من الواضح ان نسبة اليرقان لدية عالية، لذلك سنقوم بأخذ عينة من دمه لمعرفة نسبته ومن ثم نبدأ بالعلاج....
سوسين: هل يوجد خطر على حياته؟!
الطبيب: لنعرف نسبته في البداية وبعد ذلك نقرر، ايتها الممرضة خذي منه عينة من الدم....
_اتت الممرضة وارادت ان تسحب منه دم كانت دموعي تتساقط:
سوسين: ارجوك على مهلك...
الممرضة: لم افعل شيء بعد...
سوسين: لا اريده ان يبكي او حتى ان يتألم لانه لازال صغير...
عمر: حبيبتي اعطني اياة وانت اخرجي من هنا، الى ان تسحب منه دم...
سوسين: لا استطيع تركه....
عمر: حسنا اذا لا تنظري اليه....
_ادرت وجهي الى الجهة الثانية اخذت منه الممرضة عينة بدأ بالبكاء احتضنته بين يدي وبدأت ابكي معه:
عمر: حبيبتي حقا لا اصدقك، يجب ان تكوني قوية لماذا انت هكذا....
سوسين: انه صغير كيف له ان يتحمل كل هذا...
عمر: انظري الان الطبيب امامك سيعالجه ويصبح بخير....
_كنت انظر لعمر كانت حالته سيئة مثلي ولكنه يتظاهر بالقوة، نظرنا الى الطبيب وهو يملي علينا التعليمات وكيف سنتعامل معه الى ان صدرت التحاليل كما توقعنا ان نسبته عاليه ويجب علينا ان نبقى في المستشفى...
سوسين: عمر اذهب واجلب لنا ملابس....
عمر: حسنا يا حبيبتي سأذهب واجلب لك ما تريدينه....
سوسين: ولا تنسى ان تطمن ابي على اراس وقل له لا تقلق سيصبح بخير....
عمر: اي امر اخر...
سوسين: لا اذهب الان ولكن لا تتأخر....
عمر: لا تخافي لن اتأخر سآتي بسرعة...
_ذهب عمر وانا بقيت في المستشفى لانهم اعادوا آراس الى الحاضنة، كان يجب ان ابقى معه من اجل رضاعته....
_اتى عمر مجددا بقي معي الى ان حل المساء طلبت منه ان يعود الى المنزل ولكنه رفض ذلك واصر ان يبقى معي....
.
.
.
                             من عمر:
_كنت احاول ان ابقى قويا ولكن رؤيتي للممرضة وهي تسحب من دم آراس وهو يبكي جعلني اضعف لان منظره كسر قلبي، لم اكن اريد منه ان يتأذى او ان يشعر بألم....
_بقيت مع سوسين في المستشفى الى ان خرجت التحاليل وكان يجب علينا ان نبقى كم يوم هنا من اجل آراس قال الطبيب لسوسين ان لم تقدر على البقاء هنا سيحولون رضاعته الى حليب طبي ولكن سوسين اصرت ان تبقى بجانبه وان ترضعه هي، شعرت بأنني محظوظ لاني امتلك زوجة حنونة وطيبة القلب مثل سوسين، اخذت اجازة من الجامعة وبعد ذلك توجهت الى المنزل وجلبت اغراض لسوسين وعدت الى جانبها:
سوسين: سيكون بخير اليس كذلك؟!
عمر: اجل سيكون بخير لا تقلقي ولا تخافي الاطباء يقمون بعملهم....
سوسين: انني خائفة لانك تعرف ماذا سيحدث له ان لم يشفى منه....
عمر: لا تتكلمي بسوء، سيكون بخير حسنا الان نامي قليلا الى ان تأتي موعد رضاعته....
سوسين: حسنا، تعال بجانبي لانام بسرعة....
عمر: حسنا يا جميلتي اتيت....
_وضعت رأسها على صدري واغمضت عينيها كانت تحاول ان تنام لكن خوفها على آراس لا يجعلها تنام رفعت رأسها ونظرت الي:
سوسين: عمر تكلم معي الى ان انام...
عمر: حسنا يا حبيبتي بماذا تريدين ان اتحدث...
سوسين: ما رأيك ان اسألك اسأله وانت تجيبني....
عمر: حسنا...
سوسين: اممم، بعد خمس سنوات كيف ترى حياتنا؟!
عمر: انا وانت تخرجنا واصبحنا طبيبان وايضا آراس قد كبر ولدية اخ او اخت....
سوسين: بعد الذي حصل لاراس لن اتوقع أنني سأنجب مرة اخرى....
عمر: حبيبتي ما الذي تقولينه، انت طبيبة يجب ان تكوني قويه...
سوسين: انظر الي انا قوية ولكن شيء يخص عائلتي لا اتحمل اضعف بسرعة....
عمر: ولكن عندما تضعفين نحن ايضا نضعف معك لاننا نستمد القوة منك...
سوسين: حسنا سأحاول ان ابقى قوية، ولكن كما تعرف هذه الفترة تلقيت الكثير من الصدمات، وايضا تعب الولادة والكثير من الاشياء فلا تنتظر مني ان اكون قوية....
عمر: حسنا خذي وقتك ولكن بسرعة لان رؤيتي لك وانت حزينة تجعلني اضعف....
سوسين: حسنا، اذا سننجب اخ او اخت لاراس...
عمر: ليس واحد فقط سننجب 3....
سوسين: اكيد انك تمزح.....
عمر: لا لماذا امزح...
سوسين: عمر انه صعب للغاية، يعني عند الولادة لم اتخيل ان سيكون الالم هكذا...
عمر: حسنا اثنين...
سوسين: واحد...
عمر: اثنين...
سوسين: حسنا لنترك الامر، وتكلم معي ماذا حصل لاياز وايليف متى سيتزوجون...
عمر: الشهر القادم...
سوسين: بهذه السرعة...
عمر: ابنتي انهم على علاقة حب اكثر من 7 سنوات، عن اي سرعة تتكلمين...
سوسين: صحيح ماتقولة، ليتزوجوا بسرعة من اجل ان ينجبوا صديق لاراس...
عمر: نعم طفلي المسكين ليس لدية اصدقاء...
سوسين: ليس المسكين انما المدلل لانه الطفل الاول الذي اتى لمجموعتنا وايضا الحفيد الاول لعائلتي وعائلتك....
عمر: والمحظوظ لان لديه ام جميلة وحنونه مثلك....
سوسين: هل حقا انا ام جيدة؟!
عمر: افضل ام رأيتها بحياتي....
سوسين: اتمنى ان ابقى هكذا....
عمر: ستبقي هكذا...
_كنا نتحدث الى ان نامت سوسين مرت ساعة واتت الممرضة وبيدها آراس ايقظت سوسين من اجل ان ترضعة بيقينا على هذا الحال لثلاثة ايام الى ان نزلت نسبته واذن لنا الطبيب بالخروج مع اتباع التعليمات التي اعطانا اياها مر شهر وتعافى اراس وانا كنت في هذه الفترة اشعر بألم في الجهة اليمنى من بطني الى ان اشتد الالم كثيرا....
.
.
.
                          من سوسين:
_كنت اتبع التعليمات مع اراس وانفذها بالحرف الواحد مر شهر على خروجنا تخلص اراس من المرض وكبر قليلا ولكن بتلك الفترة كان يشتكي بألم من الجهة اليمنى من بطنة:
سوسين: حبيبي ما بك؟!
عمر: لا اعرف اشعر بألم في بطني...
سوسين: حسنا نام لافحصك....
عمر: تفحصني؟!
سوسين: اجل افحصك الا تثق بي؟!
عمر: بالطبع اثق بك حتى انظري لقد استلقيت، تفضلي افحصي....
سوسين: اين الالم؟!
_وضع اصبعة على مكان الالم قمت وضغطت بقوة على مكان الالم قفز من مكانه وصرخ بصوت:
عمر: سوسين ماذا فعلتي؟! انه يؤلم كثيرا....
سوسين: انا افحصك لماذا تصرخ؟!
عمر: اقول لك انه مؤلم...
سوسين: حسنا لا تصرخ ولاستمر بعملي وابقى هادئ صراخك يوترني....
عمر: سوسين ابتعدي لا اريد...
سوسين: عمر استلقي سأكمل فحصي، والا سأخاصمك....
عمر: حسنا استمري...
سوسين: جيد ذلك، وايضا لا تصرخ لانك تشتت تفكيري...
عمر: حسنا صمت...
_وضغطت على الجهة اليسرى من بطنه:
سوسين: هنا تشعر بألم؟!
عمر: ليس كثيرا...
سوسين(ضغطت على معدته ومنتصف بطنه): وهنا؟!
عمر: لا ليس كثيرا...
سوسين (رجعت وضغطت على المكان الذي اشار اليه اول مره، صرخ بصوت عالي وامسك المكان): وكأنني عرفت ما بك، ولكن لاستمر بالفحص، الان قف....
عمر: اقف؟!
سوسين: نعم قف هكذا مثلي، الا تعرف كيف تقف؟!
عمر: حسنا وقفت ماذا سأفعل؟!
سوسين: اقفز....
عمر: سوسين ماذا تهذين؟!
سوسين: عمر اسمع كلامي فحسب انا طبيبتك هنا...
عمر(قفز وشعر بألم بنفس المكان): انه مؤلم...
سوسين: هل في نفس المكان؟!
عمر: اجل...
سوسين: حسنا، عمر الزائدة الدودية ملتهبة لديك....
عمر: كنت اعلم ذلك....
سوسين: ولماذا جعلتني افحصك....
عمر: لارى ان كنت طبيبة جيدة او لا....
سوسين: والان ماذا سنفعل؟!
عمر: سأخذ دواء الى ان يذهب الالتهاب....
سوسين: لماذا لا تزيلها...
عمر: لا اريد....
سوسين: ولماذا؟!
عمر: لا يوجد شيء فقط لا اريد....
سوسين: هل تخاف؟!
عمر: من؟! انا؟! بالطبع لا...
سوسين: حسنا سنذهب غدا ونرى كم حجم الالتهاب على وفق ذلك اما ان نجري عملية او ان نعالجها في الدواء....
عمر: لم اذهب....
سوسين: سنذهب يا عمر ولا يوجد عناد في ذلك وان كنت خائفا لا تقلق انا بجانبك.....
عمر: لست خائف....
سوسين: حسنا اذا سنذهب غدا....
عمر: نذهب ولما لا....
_______________ نهاية ⚜️ part 33 _______________

أجدك أينما نظرت.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن