وَجْدتُ الحبَّ نِيرَاناً تَلَظَّى
قُلوبُ الْعَاشَقِينَ لَهَا وَقودُ
فلو كانت إذا احترقت تفانت
ولكن كلما احترقت تعود
.
.
.
من سوسين:
_كنت اشعر بالم في صدري بسبب انسداد قنوات الحليب، وسيرا كانت تبكي بسبب انها لن تستكفي لا زالت جائعة، كنت اشعر بالعجز عند رؤيتي لحالتها نظر الي عمر وقال:
عمر: حبيبتي ما بك، ارضعيها كل ساعتين سيزداد حليبك...
سوسين: هل ستبقى جائعة هكذا...
عمر: لن تبقى انظري لقد شربت كمية كبيرة صحيح لن تستكفي ولكن الى ان نحل المشكلة ستنام، وحبيبتي انت طبيبة هل تريدين ان اعلمك ذلك...
سوسين: حسنا سأخذ حمام دافئ واعمل كمادات دافئة وادلك المكان وسيزداد الحليب، كما تعلمت...
عمر: احسنت، وليس كل شيء تبكين عليه هيا امسحي دموعك...
سوسين: حسنا، لن ابكي...
_مسحت دموعي في الطريق نام آراس واضح عليه التعب من البكاء وسيرا بكت قليلا ونامت ايضا كنت انظر اليهم وكأنني لم اصدق انني وجدتم، اخذ عمر آراس وجعله يستلقي جيدا من اجل ان يرتاح بنومه لان الطريق طويل وستألمه رقبته، الى ان وصلنا الى المنزل انزل عمر الاطفال فتحت لنا اسيا الباب دخلنا وجلسنا في غرفة المعيشة بدأنا نشرح لهم الذي حصل كانت الساعة 2.00 ليلا:
اسيا(تنظر الى آراس): اووف صغيري انه متعب كثيرا...
احمد: نعم كان متمسك بسيرا يخاف ان يأخذها احد عندما يقترب منهم احد يبدأ بالصراخ والبكاء....
اسيا: حقا فعل ذلك...
احمد: اجل، حتى انني اتيت لاخذها من يده، قال لي اترك اختي لا تلمسها....
اسيا: اوووه اشعر انني سآكله، سوسين هل اعطيك امير وتعطيني آراس؟!
سوسين: بالطبع لا...
اسيا: عمر اعطني اياه...
عمر: لا، صحيح انه يحب سوسين اكثر مما يحبني ولكنني لا اريد صغيرك...
اسيا: لانه جميل وظريف وهادئ لا تريدونه...
سوسين: نعم لانه هكذا، والان سأذهب واغير ملابس سيرا واخذ حماما وانزل لاعد الطعام لاراس...
سوزان: لا تتعبي نفسك انا سأعد الطعام ارتاحي تعبت اليوم كثيرا....
سوسين: اجل انا متعبة كثيرا...
اسيا: اذهبي وارتاحي، وانت عمر خذ آراس وحممه لانه متسخ كثيرا...
عمر: حسنا يا اختي العزيزة....
_اخذت سيرا كانت نائمة غيرت ملابسها ببطئ ومن ثم ذهبت الى الحمام اخذت حماما دافئ من اجل ذلك يساعد على فتح قنوات الحليب لدي لان الالم لديه يزداد، فعلت كل شيء تعلمته الى ان خرجت وجدت عمر امامي ينظر الى سيرا وعيناه ممتلئه بالدموع:
سوسين: حبيبي....
عمر: هل تعرفين الى الان اشعر بالخوف من فقدانهم...
سوسين: وانا ايضا اشعر ان قلبي يؤلمني، عمر ساعات فقط غابوا عنا فقدنا عقولنا، اووف حقا لا اصدق...
عمر: اجل، انت كيف اصبحت؟!
سوسين: بخير وكأن الحياة عادت لي من جديد...
عمر: نعم، والان لننزل الى الاسفل ونأكل يجب ان تتغذي جيدا من اجل الحليب...
سوسين: نعم مع انني اشعر بالنعاس...
عمر: يجب ان تستيقظي كل ساعتين او ثلاثة لرضاعة سيرا لان ذلك ايضا يساعد على فتح الانسداد...
سوسين: اعلم ذلك، انسيت انني طبيبة...
عمر: من كان يبكي في السيارة...
سوسين: انا عندما اخاف او اقلق لا استطيع التفكير...
عمر: تبكين فورا....
سوسين: عمر، حسنا اترك الامر تأخرنا كثيرا...
عمر: هيا بنا يا جميلتي...
_اخذنا سيرا ونزلنا الى الاسفل اجتمعنا حول الطاولة كان الجميع موجود قرروا البقاء الليلة بجانبنا لان الوقت تأخر ولا يستطيعون العودة....
.
.
.
من عمر:
_بعد انتهاءنا من تناول الطعام اخذنا الصغار وذهبنا الى غرفة نومنا قررنا الليلة ان يناموا معنا كان اراس يقفز من مكان الى اخر، قررت ان اسأله كيف اختطفتهم:
عمر: صغيري كيف اخذتكم جدتك ثريا...
آراس: كنت جائع طلبت من الاخ مارت ان يجلب لي الطعام، ذهب واتى بجانبنا شخص لا اعرف اسمه ولكنه يعمل في المستشفى قال لي مارأيك ان آخذك عند والدتك، قلت له حسنا لنذهب ولكن لنأخذ سيرا معنا، وافق فورا خرجنا الى باب المستشفى وركبنا في السيارة وجدت جدتي ثريا تقود عندما رأيتها احتضنت سيرا بين يدي لانني تذكرت انها ليست جيدة مثل جدتي سوزان انها سيئة، تجعل امي تبكي دائما، صحيح ارادت ان تأخذ سيرا مني ولكنني لن اوافق على ذلك، صرخت في وجهها...
عمر: احسنت يا بني، كم انك شجاع، والان اخبرني هل رأيت دينيز الرجل الذي امسك بيد والدتك ودفعها...
آراس: كانوا معنا في نفس المكان، دينيز كان بجانبي يقول لي لا تخف لن ادعهم يأذونك، الى ان سمعوا صوت سيارتكم اخذ ذلك الرجل دينيز وذهبو الى سيارتهم التي كانت خلف هذا المكان.....
عمر: فهمت....
آراس: انظر يا ابي دينيز لطيف ولكن ذلك الرجل وجدتي ثريا سيئين للغاية، كانوا يصرخون في وجهي لكي اسكت واعطيهم سيرا ولكنني تذكرت عندما قلت لي يجب ان اصبح قويا من اجل ان احمي امي بغيابك انت وجدي....
سوسين: ليذهب اوكان وثريا فداءا لك يا صغيري...
آراس: امي اريدك ان تحتضنيني لانام بين يديك، لانني اشتقت لك كثيرا، وايضا خفت كثيرا....
سوسين: اووه وانا اشتقت لك وفقد عقلي لانني لم اجدكم....
عمر: الم تشتاق لوالدك؟!
آراس: اشتقت اليك ايضا، صحيح تذكرت ذلك الرجل قال عنك وعن جدي انكم احمقان، وانا قلت له انهم ليسوا مثلك، انهم جيدون ولا يقولون كلام سيء لامي، اعتذر يا ابي لانني تجاوزت على شخص اكبر مني...
عمر: صحيح الذي قولته خطأ ولكن احسنت، والان تعال واعطي اباك قبلة كبيرة...
_اقترب آراس مني وقبلني واحتضنني، صحيح ان آراس طفل ولكنه ذكي يفهم الكلام و يعرف كيف يجاوب، وخاصةً انه اعترف بخطأه، نام آراس في وسطنا وسيرا بجانب سوسين، نمنا براحة كانت سوسين تستيقظ كل ساعتين من اجل سيرا....
_استيقظنا متأخرين في اليوم التالي لاننا اخذنا اجازة من المستشفى، فتحت عيني وجدت سوسين والاطفال غارقين في النوم نظرت الى الساعة وجدتها 12.45 ظهرا، نهضت من السرير نزلت الى الاسفل لم اجد أحدا فتحت هاتفي وجدت اتصال من مركز الشرطة، عاودت الاتصال بهم:
عمر: مرحبا انا عمر ايرين...
الشرطي: مرحبا سيد عمر، اتصلنا بك لنخبرك اننا القينا القبض على ثريا و اوكان وسليم...
عمر: حقا!!!
الشرطي: اجل، تقدر ان تأتي وتأخذوا حقيبة المال...
عمر: الطفل الذي معهم؟؟
الشرطي: ارسالناه الى عائلة اباه...
عمر: جيد ذلك شكرا لكم...
_اغلقت هاتفي ونظرت الى السلم كانت سوسين الان قد استيقظت وتحمل سيرا بين يديها:
سوسين: صباح الخير حبيبي، مع انه انتهى الصباح...
عمر(يضحك ويمشي الى ناحيتها ويأخذ سيرا منها): صباح الخير، كيف اصبحت صغيرتنا...
سوسين: جيدة، ولكن كأنها اخذت برد...
عمر: نعم حرارتها مرتفعة...
سوسين: لارى ان كان يوجد لدينا حافض حرارة للاطفال...
عمر: حسنا، هل آراس استيقظ؟!
سوسين: لم يستيقظ بعد، صغيري متعب كثيرا...
عمر: اجل حتى صوته متغير من شدة الصراخ والبكاء...
سوسين: نعم، اووف كل لما اتذكر الذي حصل يقشعر بدني واخاف....
عمر: صحيح نسيت ان اقول لك، القي القبض عليهم....
سوسين: حقا، اووه ارتحت كثيرا...
عمر: نعم وانا ايضا، اتصلوا بي من اجل ان آخذ حقيبة المال....
سوسين: فهمت،حبيبي ولكن يجب علينا ان نتبرع بمبلغ من المال...
عمر: نعم فكرت بذلك ما رأيك ان نذهب غدا ونتبرع لدار الايتام وايضا نأخذ آراس وسيرا معنا....
سوسين: فكرة جيدة، تحمست كثيرا...
عمر: نعم، والان اذهب واجلبي علاج لابنتي الجميلة...
سوسين: آراك تحبها اكثر مما تحب آراس...
عمر: احبهم هم الاثنين، تتخيلين ذلك يا عزيزتي...
سوسين: اممم، مع انني لا اصدقك ولكن ليكن...
عمر: لاتصدقي....
سوسين: حسنا، خذ هذا خافض حرارة اجعلها تشربه، بينما اعد لكم شيء تأكلوه....
عمر: حسنا يا جميلتي...
_اخذت سيرا وجعلتها تشرب الدواء كانت خاملة وتعطس كثيرا، نزل آراس الى الاسفل يفرك عينيه نظر لي وابتسم:
آراس: صباح الخير ابي....
عمر: صباح الخير صغيري الشجاع، كيف اصبحت؟!
آراس: اشعر بأن جسدي يؤلمني....
عمر: اقترب مني لارى حرارتك...
_اقترب مني لمست جبينه كانت لديه حرارة:
عمر(تكلم بصوت عالي لتسمعه سوسين): عزيزتي آراس حرارته مرتفعة قليلا...
سوسين: بالطبع سترتفع وضعتهم بمستودع بارد وكانو يجلسون والارض رطبة...
عمر: اجل، اللعنة عليهم امرضوا صغاري، تعال يا بني اجلس بجانبي لتتناول طعام واعطيك دواء...
_اتى اراس وجلس بجانبي كان ينظر الى سيرا ويتكلم معها وهي تبتسم له بتعب بسبب درجه حرارتها المرتفعة....
.
.
.
من سوسين:
_بعد استيقاظ الاطفال كانت حرارتهم مرتفعة، اعددت لهم الطعام جعلتهم يأكلون ومن ثم اخذتهم وحممتهم كان عمر يساعدني، الى ان اعطيناهم الدواء:
عمر: نخرج اليوم مع بعضنا، بما ان اليوم اجازة وغدا عطلة...
سوسين: غدا سنذهب الى دار الايتام...
عمر: اعلم ولكن اليوم يجب ان نفعل شيء...
سوسين: ولكن الاطفال مرضى لا نستطيع ان نخرج بمكان عام ليتحسنوا قليلا...
عمر: معك حق بذلك، ماذا سنفعل الان؟!
سوسين: ما رأيك ان نحضر فشار و نرى فيلم مع بعضنا...
عمر: يجب ان نرى فيلم اطفال...
سوسين: نعم صحيح من اجل آراس...
عمر: حسنا لنأخذ الاطفال ونذهب الى منزل اولجان، ناخذهم في السيارة لن يتعرضوا للبرد....
سوسين: اووه فكرة رائعة اشتقت كثيرا لاولجان وهاريكا...
عمر: صغيري نذهب الى منزل عمك اولجان...
آراس: انظر العم اولجان لطيف واحبه ولكن...
عمر: ولكن ماذا؟!
آراس: يمسك وجهي بقوة ويجعلني اتألم...
عمر: لن ادعه يمسكك هيا لنذهب ونجهز انفسنا....
_اخذت سيرا وعمر ذهب مع اراس لتغيير ثيابه الى ان انتهيما من تجهيز انفسنا ركبنا في السيارة وتوجهنا الى منزل اولجان، طرقنا الباب فتح لنا اولجان وهو يرتدي مأزر المطبخ ويديه فيها صابون:
اولجان: عمر، سوسي اهلا وسهلا بكم يارفاق....
عمر: اهلا بك يا اولجان من الواضح اتينا بوقت غير مناسب.....
اولجان: لا انتم اتيتم في احسن وقت الان صنعت كيكة خرافية، لن تذوقوا مثلها من قبل...
سوسين(تهمس): ليتنا لم نأتي...
اولجان: سوسي ماذا قلتي؟!
سوسين: قلت لحسن الحظ اننا اتينا يا اوجي....
اولجان: آراس ايها المشاغب تعال لاقبلك...
عمر: اولجان يديك كلها صابون سيتحسس الان...
اولجان: حسنا اقبلك فيما بعد هيا ادخلوا، هاريكا في الداخل، ستفرح عند رؤيتكم...
_دخلنا الى المنزل وجدنا هاريكا جالسة على الاريكة، عندما رأتنا اتت نحونا:
هاريكا: اوه سوسي عمر اهلا بكم...
سوسين: عزيزتي كيف حالك؟!
هاريكا: بخير، انتم كيف حالكم....
سوسين: بخير يا عزيزتي، ما اخبارك مع الحمل؟!
هاريكا: متعب جدا، واولجان يتعبني اكثر...
سوسين: قال انه خبز كيكة...
هاريكا: نعم اشتهيت ذلك واصر على صنعها...
سوسين: يحبك ويريد ان يفعل كل شيء من اجلك....
هاريكا: اجل، الصغار ما اخبارهم سمعنا اليوم من عمي احمد بأختطافهم، زال البأس يا عزيزتي كان يجب علينا ان نأتي ونراهم...
سوسين: لا عليك، انهم بخير ولكن حرارتهم مرتفعة قليلا....
اولجان (اتى اولجان وقاطع حديثنا): انظروا اتصلت بجميع الاصدقاء سيأتوا الى هنا، من اجل رؤية الاطفال ومن اجل تذوق الكيكة التي صنعتها...
عمر: تقول انه سيحدث تسمم جماعي...
اولجان: اي تسمم، سأبهرك....
سوسين: حسنا سأعد كيكة انا لان كيكة التي صنعتها لا تكفينا كلنا...
اولجان: حسنا سأساعدك انا....
سوسين: شكرا لك يا اوجي لا تتعب نفسك سنعدها انا وهاريكا...
اولجان: حسنا انا وعمر سنعتني بالاطفال...
سوسين: جيد ذلك....
_ذهبنا الى المطبخ وبدأنا نعد كيكة اخرى لان انا وهاريكا كنا واثقين اننا سنتسمم من كيكة اولجان، بهذه الاثناء اتى الجميع، ايليف و اياز، ايبيكا وبيرك، دوروك و اسيا، كل مع اطفاله:
اولجان(يقف اولجان بحماس): والان سأقدم لكم الكيك الذي صنعته...
بيرك: حسنا يا اولجان قدمه لنتذوقه....
اولجان: اوووه لقد تحمست الان...
_بدأ اولجان بتقطيع الكيك وتوزيعها علينا في البداية اعطى الشباب وبعد ذلك اعطى للصغار كان الشباب ينظرون الى بعضهم الى ان قال آراس وغونيش:
آراس(كانت تعابير وجههم كأنهم اكلوا شيء سيء): ما هذه عمي اولجان انها سيئة...
غونيش: اجل سيئة للغاية لا اريد ان آكلها....
ايليف: ابنتي عيب...
اولجان: حقا؟! ما بها؟!
_اخذ عمر من الكيكه وتذوقها وقال:
عمر: اولجان انك واضع الملح بدل السكر...
اولجان: حقا؟!
عمر: اجل حتى تذوقها....
_تذوق اولجان الكيكة و استفرغها عاد الينا:
اولجان: حقا انها سيئة...
آراس: امي اريد كيكة...
سوسين: حسنا اعددت واحدة لانني لم اثق بقدرات اولجان سأجلبها...
_ذهبت وجلبت الكيكة قطعتها واعطيت الجميع، امسك عمر يدي وقبلها:
عمر: سلمت يديك يا جميلتي...
سوسين: بالعافية....
_اكلنا الى ان اتى موعد رضاعة سيرا كنت اشعر بألم كبير ولكن لم ابين ذلك اخذت سيرا لاحدى الغرف وبدأت ارضعها، والالم بدأ يشتد نظرت الى مكان الالم عرفت ان لدي التهاب بسبب الذي حصل معي، دخل آراس بهذه الاثناء:
آراس: امي هل استطيع ان اخرج واللعب في الحديقة الخلفية مع غونيش؟!
سوسين: تستطيع البس معطفك جيدا ولكن نادي اباك ليأتي الي...
آراس: حسنا سأناديه...
_ذهب آراس يركض وانا لم اكن اتحمل الالم الى ان اتى عمر مبتسم عندما رأني نظر الي بقلق وقال:
عمر: حبيبتي ما بك؟! هل انت بخير؟!
سوسين: عمر اشعر بألم لا استطيع تحمله....
عمر: حسنا، حسنا انت فعلتي كل شيء تعلمته...
سوسين: نعم فعلت ولكن عمر من الواضح يوجد لديه التهاب، حتى انني بسبب الالم لا استطيع ارضاع سيرا....
عمر: حسنا، لنذهب الى طبيبتك او نتصل بها...
سوسين: اتصل بها الان لا استطيع الذهاب اليها...
_اتصل عمر بها وقالت يجب ان آتي اليها للفحص لان من الممكن انه يوجد شيء اخر:
عمر: لنذهب الان...
سوسين: عمر والاطفال؟!
عمر: نتركهم هنا، آراس يلعب مع غونيش في الحديقة الخلفية لم يلاحظ ذلك، وسيرا تعتني بها اسيا او ايليف لا تقلقي...
سوسين: حسنا لانني لا اتحمل الالم...
عمر: هيا يا جميلتي، اوووف تعبتي كثيرا هذه الفتره....
سوسين: بسبب امي، والصدمات التي اخذتها...
عمر: اجل، هيا بنا....
_ذهبنا انا وعمر الى الطبيبة بدأت بفحصي وطلبت مني تصوير شعاعي قمت بذلك وعدت لها، نظرت الي وقالت:
الطبيبة: سوسين حقا لا اصدقك انت طبيبة كيف فاتك ذلك...
سوسين: هل الامر سيء الى هذه الدرجة؟!
الطبيبة: انت بماذا تشعرين؟!
سوسين: بألم كبير جدا، حتى لا استطيع ارضاع سيرا...
الطبيبة: انظري كم هو سيء...
سوسين: الان ماذا يوجد لدي؟!
الطبيبة: يوجد لديك الالتهاب كبير جدا وحتى يوجد كتل ان لم تزول في العلاج يجب علينا ان نقوم بعمليه جراحية لاستئصال قنوات الحليب لديك...
سوسين: ماذا؟! ولكن بذلك لا استطيع ارضاع طفلتي....
الطبيبة: للاسف اجل....
_____________ نهاية ⚜️ part 44 _____________
أنت تقرأ
أجدك أينما نظرت.
Romanceأقسم أنني لا يمكن أن أحبك أكثر مما أُحبك الآن، ولكني أعلم أنني سأحبك أكثر غدا 🤍✨