٤- قُبلَة قاتِله

81 7 1
                                    


. ݁₊ ⊹ . ݁˖ . . ݁₊ ⊹ . ݁˖ . . ݁₊ ⊹ . ݁˖ . . ݁₊ ⊹ . ݁˖ . ݁

الأَيَّامُ التي تَلَتْ ذَلِكَ شَكَلَتْ حَقْبَةً مِنَ التَوْتِرِ الْمُحْرِجِ الَّذِي لَمْ يَجْرَؤْ أَحَدٌ مِنْهُمَا عَلَى مُوَاجَهَتِهِ.

استَمَرا فِي جِلْساتِهُما، حَيْثُ تَحَوَّلَتِ الْفُنُون الْعِلاجِيَّةُ إِلَى عِلاجٍ صامِتٍ يُلَطِّفُ مِن رُوحِ جِيمِين، زالَتِ الْهَمْسات تَدْرِيجِيًا، وَأَصْبَحَتِ الصُّوَرُ أَقَلَّ رُعْبًا.

ولَكِنَّ فِي كُلِّ مَرَّةٍ يَلْتَقِي فِيهَا أَعْيُنُهُمَا، يَشْعَ جِيمِين بِصَدًى لَحْظَتِهُمَا الْمُشْتَرِكَةِ، نَبْضَةٌ تَحَاكِي شَيْئًا يَتَجَاوَزُ جُدُرَانَ الْمُسْتَشْفَى الْبَيْضَاء.

في إحدى الأيام بعد الظهيرة الممطرة، وبينما تَطَرُّقَت قَطَرات المَطَر على النافِذَة، وجَدَ جِيمِين نَفْسَهُ غَيْرَ قادِرًا على الرَسْم، بَقِيَ القَمَاش ‎لَوْحَة غَيْرُ مُلَامَسٍ كَانَ فَارِغَاً، وظَلَّتِ الأَلْوان على لَوْحَة الأَلْوان تَذْكيرًًا حَزِينًا بالمَشَاعِر غَيْر المُعْبَرَ عنها التي كانت تَحْتَضِنه..

لاحَظَ الدُكْتور مين تَشْتِتَهُ ووَضَعَ كَتابَه جانِبًا، وكانَ نَظَرُهُ لَطِيفًًا. "ما الذي يَجُولُ في بالك، جِيمِين؟"

"أَخَذ جِيمِين نَفَسًا مُرْتَجِفًا، الكَلِمات كانَت ثَقِيلَةٌ عَلَى لِسَانِه. "لا أُسْتَطِيعُ التَوَقُّفَ عَنِ التَفْكِيرِ فِي القُبْلَة."

بَقِيَت تَعْابِيرُ الوَجْهِ دَكْتُور مِين خَالِيًا، لَكِنْ عَيْنَيْه بَحَثَتْ عَن أعيُن جِيمِين. "مُنَ الضَرُورِيَّ أَنْ نَكْشِفَ عَنْ هَذِهِ الْمَشَاعِر، وَلَكِنْ يَجِبُ أَنْ نَحْتَرِمَ حُدُودَ أَدوارِنَا."

أومأ جِيمِين بِرَأْسِه، وَنَظَرَته تَنْخَفِض إلَى يَديه مُرتَعِشه. "أَعْلَم، ولَكِن... كَأَنَّ جُزْءًا مِنِّي قِد اسْتَيْقَظَ مُجَدِّدًا، أشْعُر بِأَشْيَاء لَمْ أَشْعُر بِهَا مِنْذُ وَقْت طَوِيل."

ضَغَطَ الطَبِيب مِين عَلَى يَدِه بِلُطْف.
"وَهَذَا شَيْءٌ جَيِّدٌ، جِيمِين! إِنَّهُ يَعْنِي أَنَّكَ تَتَعَافَى."

"هل حَقاً؟"
قال جِيمِين وهو يَنْظُرُ لأَعْلَى، وَالأَمَلُ يَتَلألأ في عَيْنَيْه، درسه الطَبِيب مِين للحظة، وعواطفه مُحمية بعناية. "نَعَم"، قال أخيرًا، "حَقاً جِيمِين."

أَصْبَحَتْ جلساتهم أَكْثَر تَكْثِيفًا، حَيْثُ كَانَتْ فَنّ الْعِلَاج يَعْمَل كَلْغَة صَامِتَة لِحُبّهُم الْغَيْر مُعْبَر عَنْهُ، تَطَوّرَتْ لَوْحَات جِيمين مِنْ مَشَاهِد مُضْطَرِبَة إلَى مَشَاهِد مَلِيئَة بِالْحَنِين اللَطِيف، حَيْثُ كَانَ كُلّ حَرَكَة عَلَى الْقُمَاش إعْلَانًا عَنْ مَشَاعِره.

𝐘𝐌 || مَصْدَرُ إِلْهَامِيِّ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن