بعد تركه لوالده ، رحل وحده و ظل يجوب في الشوارع بمفرده، هو التائه الضائع الذي لا يوجد له مكان يأويه بعد والدته ، على الرغم من فساد أخلاقه من قبل موتها و لكنه عند مرضها ابتعد عن كل شيء لم يرضيها و خاصة أن سبب مرضها كان لحزنها على حاله.
كان سيغير من نفسه لأجلها ، كان سيسعى ليغير ما به من سوء حتى ترضى عنه ، و لكن فاجعة موتها ألجمته و جعلته يخرج عن رشده لعدة ايام ، كان والده في وضع لا يحسد عليه، فقد زوجته، و نجله الوحيد أصبح يصرخ و يضرب كل من يقف أمامه كأنه اصيب بالجنون رسميا.
ظل على هذا الحال أشهر و عندما استفاق إنتكس و عاد لطريق الإدمان مرة أخرى أسوء من مرته الاولى.
ظل "يوسف" شاردا في طريقه يتذكر كل ما مر به و هو يعلم في قرارة نفسه أن طريقه نهايته هلاك لا محالة، و لكن بالنظر في الأمر هو لا يجد ما يسعى للتغير لأجله ، حياته عبارة عن اللاشيء حتى علاقته بوالده تكاد تكون معدومة ، يرى والده لا يهتم له و لا يستطيع إحتواءه و بطبيعته العنيدة أصبحت علاقته مع والده عبارة عن شجار و نزاعات و كلمات قاسية يُلقيها والده له في كل مرة يراه فيها.
ابوه يريده أن يصبح شخصا مثاليا مطيع دون دعم و دون محاولة للإحتواء و الإهتمام بأمره ، هو فقط يفتقد لمشاعر صادقة، و توجيه ينجيه من الطريق العثر الذي يسيره رفقة أصدقاء السوء.
خرج من شروده بعد أن كادت عيناه تفيض بالدمع لذلك الألم الذي يحمله في قلبه ، مسح وجهة بتعب ثم أجاب المكالمة ليستمع لصوت صديقه المقرب "سامح"و الذي لا يقل عنه سوء، فهما الإثنين سارا في نفس الطريق معا و كان "سامح" هو سبب دخوله لذلك المستنقع.
سمع "يوسف" صوت رفيقه الذي قال عبر الهاتف: إيه يا جو فينك ، بقالي ساعة بحاول أوصلك، عملت ايه مع أبوك؟
رد بضجر: هعمل ايه يعني ما أنت عارف معرفتش أخد منه لا حق و لا باطل ، بس أنا مش هغلب طالما عرف يوقفلي شغلي و يوقفلي الفيزا يبقى يلاحق بقى على المصايب اللي هعملها الفترة الجاية.
حديثه أوضح طريقته في التعامل ، هو لا يرغب بأن يقيد أحدهم حريته بالقوة او يفرض أحدهم سيطرته عليه حتى لو كان والده ، فهو طير حر لا يسمح بأن يحبسه أحد داخل قفص و يقص أجنحته.
لم ينصحه صديقه أو يخبره بأن ما ينوي فعله خطأ بل رد عليه بلامبالاة: يارب يجي بفائدة اللي ناوية تعمله ، المهم دلوقتي في سهرة حلوة عند شريف في السخنة النهاردة و انا أتفقت معاهم يعدوا علينا و نروح كلنا مع بعض في العربية ، أجهز و هستناك.
وافقه و لم يمانع ، يريد أن ينسى ما يمر به ينسى كل ذلك الألم بأشياء يمكن أن تعرضه للهلاك في اي لحظة و لكن لسوء حظه، عقله المغيب و بصيرته التي اعماها الشيطان لا تعطيه الفرص لإدراك ما هو فيه الآن
________________________________
أنت تقرأ
جوازة و السلام.
General Fictionاربع فتيات يقعن في صراعات من حيث لا يدرون ، اربع شخصيات مختلفة كلا منهم تتعامل مع مصيرها الإجباري الذي فُرض عليها بطريقتها الخاصة. فهل سيستسلمن لواقعهن المرير أم سيتخذن من المقاومة و تغير المفروض سبيل؟