٢

141 3 0
                                    

النملة

تجاوز جدران المنزل ليستقر بداخل جسد النملة .. عقله سيطر على جسدها كله .. يدرك كل خواص هذا الجسد بما فيها إشارات التواصل بين مجتمع النمل ليدرك لغتهم كلها في دقائق معدودة .. وهذه المرة لا يوجد شتات لوعيه كونه رجع كيانا واحدا .. هو بكامل وعيه الآن ويتذكر كل شيء .

عذرا .

ماذا ؟

كيف حالك يا صديقي ؟

ماذا تريد ؟ .. من أنت ؟

أنا إنسان .

إنسان ؟!

 نعم .. أنا إنسان ولست بنملة مثلك .

هل أنت من مكان آخر .. أنت نملة ولست إنسان .. لابد أن تأتي معنا .. هذا واجبك .. لابد أن نجمع الطعام سريعا.. هيا لا يوجد وقت .

لماذا تجمعون الطعام ؟

ما هذا السؤال ؟! .. أمجنون أنت ؟ .. كي نأكل بالطبع .

كيف بعدما كان لي جسدا ضخما .. أحتل هذا الجسد الضئيل ؟! .. نملة ؟! .. رقعة الشطرنج كانت أرحم من هذا .. أريد ان أرجع لجسدي .. أنا إنسان .

هل أنت إنسان بالفعل ؟

نعم .. أنا إنسان وإسمي أحمد ولست نملة .

ولماذا تبدو مثلنا ؟

لأني أصبحت روحا بلا جسد .. لا أعلم إلى اين ذهب جسدي .

إذن فلتبحث عنه .. وأنا سأساعدك .

الموضوع ليس بتلك البساطة .. لن أستطيع ان افعل شيئا بهذا الجسد الضعيف .. أريد ان البس جسدا أكبر من هذا .

لا تقلق .. سأساعدك يا صديقي .. سأطلب من الملكة ان ترسل كتيبتي  لتبحث معك .

لا .. كي أرجع إلى جسدي هذا إذا كان موجود .. لابد وأن أخرج من هذا الجسد أولا .. أريد أن أفهم جيدا ماذا حدث لي .

لا أفهم شيء .

أريد ان أخرج من هنا .. اخبرني يا هذا .. اين أجد ضوء قوي هنا ؟

ضوء ؟! .. ولماذا تريد الضوء ؟

اخبرني أين أجده ؟

هذا مسيرة ثلاثة أيام يا صديقي .

لماذا ؟ الا يوجد ضوء قريب من هنا ؟

هناك ضوء كثير خارج الجدران.. ولكني أخشى عليك من البشر .. أخرج إلى الضوء القوي الذي يأتي من الخارج .. حيث الشمس .. وهذا سيأخذ منك ثلاثة أيام .

لن أنتظر لثلاثة أيام .. اخبرني طريق الخروج من هذه الجدران وشكرا لك .

ولكن البشر هناك يحاربونا ويقتلونا .

كيف ؟

البشر يقطعون عنا طريقنا إلى الطعام .. وهناك منهم من يطلق السموم  بالهواء ويقتل جيوشنا كلها .

فوتونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن