١١

14 0 0
                                    

كابوس

في نهار يوم جميل والشمس ساطعة أكثر من اللازم .. جلس أحمد مع زوجتيه حول سفرة الطعام .

أحمد : اذهبا أنتما .. أريد انهاء بعض الأمور .

عبير : لماذا أستشعر أن هناك مصيبة وأنت تخبئ علينا ؟

فاتن : وأنا أيضا .

أحمد : لا يوجد شيء .. ابتعدا عن تلك الوساوس .. لا تجعلوني أوسوس معكما .

عبير : أحمد .. ماذا هناك ؟ . هناك خطب ما .. أنا أعلم ذلك .

أحمد : لا يوجد شيء .

فاتن : لماذا لا تريد ان تحكي لنا الكابوس الذي أصابك أمس وقبل الأمس ؟

أحمد : لا أتذكر الكوابيس .

فاتن : ولكنك كنت تتذكرها عندما إستيقظت .. لماذا لم تحك لنا عنها .

أحمد : ولماذا تكبرين من هذا الشأن ؟! .. إنها مجرد أحلام .

عبير : أحمد .. اخبرنا .. ماذا هناك ؟

أحمد : لا يوجد شيء .

عبير : لماذا لا تريد الخروج من المنزل منذ اسبوع كامل ؟ .. وحجج هنا وهناك .. ولكنك لا تنزل من المنزل ابدأ .

فاتن : وتظل جالسا في الظلام لفترات طويلة .. وكأنك تخاف الضوء .

أحمد : لقد اخبرتكما .. أنا إكتسب طاقة هائلة بسبب تخزيني المؤقت للفوتونات .. وعندما أخزن كمية كبيرة يصبح عندي طاقة كبيرة وأظل مستيقظا وأريد إفراغ طاقتي في أي شيء .. ولماذا هذا العناء ؟ .. أنا آخذ ما يكفيني من هذه الطاقة .. ولا أريد المزيد .

فاتن : وماذا سيحدث لو أخذت طاقة أكبر ؟ .. هل في ذلك خطورة ؟

أحمد : لا توجد خطورة من أي نوع .. هذه وساوس ليس لها من داعي .

عبير : حسنا .. إذا كنت صادق .. احك لنا الكابوس .. ولا تقل أنك قد نسيته .. ليس علينا يا حبيبي .

أحمد : وماذا بعدما احكي لكما الكابوس ؟

عبير : سنعلم .. سنعلم ما تخافه .

أحمد : أنا لا أريد أن احكي عن الكابوس .. كي لا أزيد من وسواسكما .. ليس لأني أقلق من شيء .. ليس هناك خطورة من أي نوع .

عبير : احك أم الكابوس يا فتى .

فاتن : احك الكابوس ونحن من ستحكما في الأمر .

أحمد : يالإلحاحكما ! .. حسنا .. ساحكي كابوس أمس .

عبير : وأول أمس .

أحمد : أيضا ؟! .. يالطمعك .

عبير : وهل الحكي عليه جمرك ؟! .. احك الكابوسين .. أيشغلك شيئا ؟!

أحمد : حسنا حسنا ..  أول أمس .. حلمت أني قد رجعت للشطرنج .. ولكن هذه المرة كانت غريبة للغاية .. لم تكن هناك رقعة .. كنا نلعب عالأرض .. وأشكالنا كانت مختلفة .. وأثناء لعبنا .. جاء فتى يجري في الشارع بالكرة ويرتدي زي محمد صلاح .. جاءت الكرة إلينا فقفزنا جميعا من أماكننا .. ولم تصب منا سوى بضعة جنود .. ولكن الفتى جاء يجري وراء الكرة .. وأثناء ذلك دعس منا قطع كثيرة .. مات الكثير من الجنود من الفريق الأبيض .. ومات الفريق الأسود كله .

فوتونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن