٣

52 3 0
                                    

كلب بلدي


ما أن خرج من المنزل حتى تلبس الكلب .. سيطر بوعيه على هذا الجسد .. ظل يتسائل عن الكلب .. لو ان وعيي ما يسيطر على هذا الكلب .. فأين ذهب وعي الكلب إذن ؟ .. أخذ يفكر في تلك الأفكار أثناء جريه إلى وجهة حبيبته .. رآها تقف ممسكة بهاتفها وتنتظر مع صديقتها وعلم جيدا ما هذا الوضع .. إنه وضع طلب وسيلة المواصلات .. وإذا أتت السيارة فلن يستطيع اللحاق بها  .. لابد من التدخل الآن .

إقترب لها ببطء وحذر .. فهو يخشى خوف البنات من كلاب الطريق ..  عبير لا تخاف الكلاب .. ولكن هذا لا يعني انها لم تشعر بالإنزعاج قليلا بسبب الكلب الذي يجلس بالقرب منها ويحدق بها .. لاحظ أحمد توترها فأشاح بنظره إلى مكان آخر .. أخذ يسأل نفسه .. ماذا بعد ؟.. ماذا ستفعل معها ؟

ولكن السيارة قد جاءت قبل ان يأخذ أي خطوة .. ركبت عبير مع صديقتها السيارة وتركته وحيدا .. أخذ يتلفت حوله إلى الطريق والناس .. ماذا يحدث معي ؟! .. هل أنا الآن كلب ؟! .. لا .. لابد من وقفة .

رجع إلى منزلهما وجلس أمامه يفكر في حل لمشكلته .. ولكن سرعان ما تدخل كلب آخر في المشهد .

ماذا تفعل هنا ؟

لا افعل شيئا .. اذهب لحالك وأتركني لشأني .

من خبرتي في الحياة .. أنت هنا تنتظر أحد البشر .. اليس كذلك ؟

نعم .. إرتحت هكذا ؟ اذهب وأتركني فأنا بي ما يكفيني .. أنا أتعجب أني أفهمك وأتحدث معك أساسا .

لماذا .. أخائف مني ؟

ليس خوف .. أنا بشر .. ولا أعلم كيف إكتسبت القدرة على التحدث معك .

أنت بشر ؟! .. كيف حدث هذا ؟

إنها حكاية طويلة .. والآن .. هل بإمكانك أن تكمل طريقك أم أنك كلبا فضوليا وستزعجني ؟

انا لي صديقا من البشر .. يمكننا طلب المساعدة منه .

صديق من البشر ؟ .. من هذا ؟ وكيف سيساعدني ؟

تعال معي .

يذهب الكلب مسرعا وهو واثق تمام الثقة ان أحمد سيتبعه ولكنه لم يفعل فرجع إليه مرة أخرى .

لماذا لم تأت معي ؟

صديقك البشري هذا .. ماذا يعمل ؟

يصنع الطعام للناس ويأخذ الورق السحري منهم .

ورق سحري ! 

هذا الورق بإمكانه أن يأتي لك بكل ما تشتهي .. إذا ذهبت إلى أحد البشر وأعطيته هذا الورق يمكن أن يعطيك أشياءا كثيرة .

أتقصد المال ؟ .. أضحكتني وأنا حزين أيها الكلب .

هذه الكلمة جديدة علي لم أسمعها من قبل من أي كلب آخر غيرك .. أهذا يعني الورق السحري ؟

فوتونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن