الإبتسامة الثانية
تأتيه في الحلم .
عماد .
من أنت ؟ .. أنا رأيتك من قبل .
تذكر وجهي يا عماد .
انا أتذكره .. ولكني لا أعلم من أنت .
تذكر جيدا .
تغرس إصبعها في صدره ليستيقظ مفزوعا .. ويفزع مرة أخرى بعد ظهورها .. تقف على باب الغرفة .. نفس النظرة .
انت عفريت ؟
عماد .. أنت لن تفلت مني .. أنا قدرك .. أتدري كم مرة حدث ذلك من قبل ؟ .. أنا لم اشهد تلك المرات مثلك .. ولكني أعلم النهاية .. في كل مرة ينتهي المطاف بالموافقة .
الموافقة على ماذا ؟
ستعرف قريبا .. بعد موت فاتن .
فاتن من ؟
تختفي نرجس .
ماذا فعلت ؟
كما أمرتني .
احك لي .
لا أتذكر الحديث .. ولكني اخبرته المفيد .. لا أكثر ولا أقل .
لماذا أشعر من صوتك .. هناك خطب ما .
مولاي .. لا أستطيع كبح جماحي أكثر من ذلك .. وأريد ان تشهد فاتن على ماسيحل بإبنها قبل موتها .
انت أكثر من تعلمين ان الموت ليس النهاية .. أنت روح شريرة .
ولكن الروح الطيبة لا تحزن .. تعيش في نعيم .
انا أعرف ان الأمر بالنسبة لك غامضا للغاية .. أتدرين انه غامضا بالنسبة لي أيضا ؟ .. هناك الكثير عن الأرواح لا أفهمه .. هناك كثير عن الزمن لا أفهمه .
لهذا تفشل في الطقوس .. الجهل .
وهل تعلمين شيء أكثر مني ؟
لا .
أصمتي إذن ودعي ملك الشر ليتحدث .
انت غاضب .. ولكنك تدري ان كلأمي صحيح .. ولهذا أنت غاضب .. الجهل سبب فشلك .. إذا أردت النجاح ابحث عن الحقيقة .
أين ؟ .. هل لديك مكان لأبحث به ؟
لا .. ولكن كيف لشخص مثلك .. لا يعرف المكان .
لا يوجد مكان .. هناك أشياء لا يعرفها إلا .. إلا .. الخالق .. ونحن كمخلوقات .. لن نعرفها في الحياة الدنيا أبدا .
بعد موت فاتن .. أين ستكون روحها ؟ .. في الدنيا أم الآخرة ؟
هذا ما لا أفهمه يا نرجس .. كل ما أعرفه هو بعض الطقوس السحرية .. وياليتني فلحت في ذلك حتى .
ستنجح هذه المرة .. ولكن تذكر .. عند عودتك افعل لي ما فعلته .. حتى لو لم تحتاج إلى الطقوس .
بالطبع .. لك ما شئت .
كذب عليها بالطبع .. هو لا ينوي ارجاعها إذا ما نجح في مسعاه .. لم سيحولها إلى وحش مخيف لدرجة انها تخيفه طوال الوقت .. كبرياءه يحتم عليه التمثيل .. ولكن قلقه من نرجس دوما ما يتحول إلى خوف .. ولكنه لم يرى الرعب على يدها .. عماد هو من سيتحمل ذلك العناء .