مختلفون و لكن ....

1.2K 29 24
                                    

بداية أحب قول أن كل شئ أكتبه فى أى كتاب من كتبى هو من تأليفى الخاص ، ليس منقول من أحد أو مأخوذ من أفكار و كلام أشخاص آخرين.
__________________________________»

لقد اتفقنا فى الفصل السابق على أننا مختلفون ، لكن هل الاختلاف جيد أم سيئ ؟






اختلافنا يميزنا ، كل شخص مختلف عن الآخر قد نجد البعض متفق فى بعض الصفات و ليس كلها .

ما سبب اختلافنا يا ترى ؟

ربما يكون بسبب اختلاف تربيتنا ، أو بسبب البيئة التى نشأنا فيها ، أو الأشخاص التى نقابلها كل يوم تؤثر فينا قد يكون التأثير إيجابيا أو سلبيا ، و كل يوم يمر ، تبنى شخصيتنا ، قد تصبح أقوى أو أضعف بحسب تأثر مشاعرنا بما نشاهده من مواقف و من نقابلهم من ناس .


يوجد جانبان داخلنا جانب جيد و جانب سيئ أو قد نعتبره صراع بين قوى الخير و قوى الشر ، و احزر من يقرر فوز أى جانب منهم ؟

أنت ، نعم أنت من يقرر ، إذا تريد قوى الخير أن تكون المسيطرة بداخلك أنت من يتحكم بها ، ليست هى المتحكمة بك ، و إذا أردت قوى الشر هو قرارك أيضا و حسب إختيارك يؤثر فى شخصيتك الظاهرة أمام الناس .

يوجد لدى الإنسان شخصيتان : داخلية ( خفية ) و خارجية ( ظاهرة ) ، تختلف الشخصيتان عن بعضهما و قد تتفق مع بعضهما ، و لكن الأكيد أن شخصيتك تختلف عن شخصية أخيك ، عن صديقك ، عن قريبك عن أى شخص ماعداك .

أنت مميز مهما كانت شخصيتك فهى تميزك عن غيرك و التميز قد يكون سيئ أو حسن ( ممكن يكون محمد برضك متفرقش هههه ^_^ ) .

كن على طبيعتك ، كن مميز بطريقتك الخاصة ، لا تغير شخصيتك ﻷجل شخص ، إعتز بنفسك و أحبها ستظهر أجمل ما فيك ، و أخيرا كن واثقا من نفسك و طور من نفسك تصبح أفضل و أكثر تميزا عن الآخرين.



النهاية
____________________________________
شكرا لكل متابعينى ، و أتمنى الفصل الجديد يعجبكم ، أعطونى آرائكم ، إذا كان لديكم موضوع تربدون مناقشته أو متحيرون فيما يعنيه أو ما يتضمنه لا تخجلوا تقدموا و سنتناقش فيه جميعا شكرا .

خواطرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن