♡الُامٌلُ الُبّْعيَدِ..قًصُّه وَاقًْعيَُه♡

715 17 5
                                    

قد تتعجبون عند قرائتكم قصتي ..وقد تقولون انها ضرب من الخيال.. ولكن لتعلموا ان كل حرف فيها ينبض بالصدق والحقيقه فقد نسجتها لكم من خيوط معاناتي.. لتعرفوا فقط انني ما عانقت اليأس فيها يوما لأنني توكلت على ربي سبحانه وفوضت امري اليه فمنحني قوة الايمان والامل .. التي جدفت بهما حتى رست في النهايه على ميناء السعاده والحقيقه

فأقرءوها .. لتزرعوا الامل في ما بعد في جنبات حياتكم..ولتطردوا منها كل طائر يأس قد يعيش فيها.

عشت طفولة بائسه اقل ما يقال عنها بأنها كئيبه ومظلمه وسط اسره فقيره لا تكاد تجد ما تسد به رمقها من الجوع .. لم اعرف طعم الحلوى كباقي الاطفال في طفولتي البائسه تلك ومازلت اذكر كيف اننا كنا ننتظر الاعياد ومناسبات الافراح لجيراننا واهل الحاره بفارغ الصبر والترقب لاننا نتذوق من خلالها اللحوم والفواكه التي نحرم منها طوال العام..

كانت اسرتي اسره مفككه لا يكاد اي فرد فيها يشعر بالآخر فلكل منا عالمه الخاص المغلق عليه هو فقط

فكل فرد من اسرتي للاسف كال لديه ما يشغله من اعمال وخصوصيات يخجل قلمي من ذكرها.. !!

كان ابي يعمل (مستخدما) في احد المعارض وراتبه البسيط لا يصل بالأسره الكبيره الى نهايه الشهر بأمان ..

بل كثيرا ما تتوقف بنا سفينه الحياة في منتصف الشهر...
هذا على الرغم من بؤس عيشنا وشظف حياتنا!!

كان والدي انسانا سلبيا قانعا من الحياة بعشرة اطفال مشردين في الشوارع احيانا لا يعلم عنهم شئا.. وربما كان لاستخدامه المخدرات في بدايه حياته وكثره دخوله وخروجه من السجن آثارا سلبيه جعلته لا مبالي بكل ما حوله..

كنت اشفق عليه احيانا وانا ارى نبته الامل تخبو في نفسه يوما بعد الاخر كان كثير الصمت والشرود لا يحرك ساكنا ولو انهارت الدنيا من حوله اما والدتي كانت تتسكع بين بيوت الحاره طوال يومها وكأنها لج تستوعب يوما انها زوجه وام ... عليها واجبات تجاه زوجها وابنائها وكانت دائما تنظر الى ما في ايدي الاخرين وتحسدهم على ما انعم الله به عليهم وتستجديهم وتريق ماء وجهها ليجودوا عليها ببعض الفتات, فكان امي وابي قد اعتبروا اني هذه الاسره مصيبه حلت عليهم فهم يخشون مواجهتها اريد حتى التعايش معها...!!


يتبع ------------

لا تقرأني قرأءه سطحيه حيث تعيش القصص. اكتشف الآن