حياتي .. عائلتي .. أصدقائي .. أحلامي الجميلة .. وأخيراً حبي الوحيد !
لم يتبق إلا هو ، لن أدع أحدا يخطف هذا الأمل الأخير مني !
لن أسمح لنفسي أن أكرر نفس الذنب الذي تم ارتكابه من قبل .
سأضحي بكل شيء في سبيل الحفاظ عليه حتى لو كان الثمن هو قبض روحي
... ليس كل ما هو أمامك صحيح كلياً ، ربما تأتي المفاجأت بما لا يشتهي المنطق
عمري بأكمله ضاع في سبيل لا شيء ، حياة مزيفة و عالم بأكمله مخادع !
قبل كل شيء .. نبذة عن شخصيات القصة :
فهمي ثابت : مصري الجنسية ولد في الإسكندرية من أسرة صعيدية متوسطة الحال وبالتحديد في محافظة المنيا . تربى ونشأ وتعلم حتى درس في كلية الصيدلة حتى أصبح معيدا وكانت حياته سعيدة إلى أن بدأت رحلة الغموض بعد قبوله للسفر إلى بعثة دراسية في لندن . تعرفه على عمران ميرزا والعيش في لندن والعمل معه حتى تم اختطافه
عمران ميرزا : من أب هندي وأم باكستانية ولد في كراتشي و رغم أن حياته كانت هنا لكنه فضل أن يذهب إلى وطن أبيه في مومباي وعاش فترة شبابه من أجل دراسة الطب و بعدها سافر إلى إنجلترا وبالتحديد إلى جامعة أوكسفورد لتكملة دراسته عن الطب هناك ومن هنا تعرف على مجموعة من الأصدقاء حتى قرر العيش في إنجلترا لكن بعد أن أصبح طبيبا قام بالعمل في منظمة تهتم بالصحة وبعدها انتقل إلى جزيرة مجهولة في البحر المتوسط ليعمل في المشفى الميداني التابع للمنظمة. للأسف اكتشف حقيقة مريبة عن المنظمة و عندما علمت المنظمة بذلك قرر أن يتخفي تحت أسم جديد و هوية جديدة .
راجي فاروق : تركي الجنسية ولد في اسطنبول ، ليس بالفتى المدلل رغم أنه من عائلة غنية و ثقافته العالية . يعمل والده طبيبا ورغم ذلك قرر أن يلتحق بالشرطة ، وعندما أصبح ضابطاً بدأت تتكشف أمامه حقائق غريبة و كذلك بعد مرض والده و محاولة اغتيالهما وسفره إلى لندن ، و بعد ما حدث في جزيرة الياسمين ... ترك عمله وتغيرت حياته تماماً..
حيدر خان : هندي من أصل أفغاني وولد في كشمير ، هو الاخ الكبير في عائلته الوحيدة المتمثلة في أخته الصغيرة . رغم أنهما يتيمان ، لكن حيدر استطاع أن يكون حياة جديدة له ولأخته . يمكنك أن تتخيل مشقة شاب في ظروف صعبة يعمل ويدرس في آن واحد حتى يكسب قوت يومه و يقوم بإعالتها وتعليمها . وحتى تمكن من جمع المال والوصول إلى الجامعة لدراسة الأدب ، سافر إلى لندن ومعه أخته وهناك تعرف على زميلة له احبها و أحبته . تمت خطبتهما لكن سرعان ما انتهت بموته المؤقت.. في الجزيرة على يد أحد المجهولين.
بيرين يازچي : فتاة مدللة و بنت أحد أغنى عائلات تركيا ، كل ما يربطها بالأمر هو أنها أحبت ذلك الفتى الفقير حيدر ، حدثت مشاكل كثيرة بسبب خطبتهما ولكن كانت هذه مشاكل عادية استطاعا مواجهتها إلى أن قُتل حيدر ، وكادت أن تُقتل أيضاً لولا مساعدة رشيد اوغلو لها ... بعد حادثة الجزيرة تزوجت منه وأنجبت منه ولداً ... وبعد ذلك تم قتلها على يد نفس المجهول الذي قام بقتل حيدر .
ميرا خان : شابة لطيفة ، هي اخت حيدر خان الصغرى . تحب الرسم و لذلك قام حيدر بالاهتمام بموهبتها حتى استطاعت الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ، سافرت معه إلى لندن .. أحبت شاباً رغم فرق العمر بينهما ولكن .. يبدو أنه كان من طرف واحد ، إلى أن علم ذلك الشاب أنها تحبه ، كان الأوان قد فات .. تم اختطافها من الجزيرة وأصبحت في عداد المفقودين.
ندى فهمي : هي ابنة فهمي ثابت ، طيبة القلب ، رقيقة ، و روحها نقية لكنها ذكائها و هدوئها دائماً ما يجعلها وحيدة أحياناً وغامضة و تعمل في مجال الترجمة.
كنان رشيد أوغلو : يعتبر فتى مثالياً ، ربما كما يبدو أمام الناس لكن في الحقيقة روحه متلاشية و قلبه معلقا على باب حياة كاذبة ، يعمل مهندسا معماريا . تعرض لحادثة كادت أن تودي بحياته ومستقبله بالكامل جعلته يحاول البحث عن حقيقته.
منصور قاسم : يعمل مهندساً معمارياً وهو الصديق المخلص لكنان و إبن أخت فهمي ، شخص شديد المثابرة و طموح لكنه سريع الغضب أحياناً.
قصي واصف : من العراق يعمل رسام كاريكاتير في إحدى الصحف ، مرح و يجيد فن المقالب جيداً تربطه صداقة قوية بمنصور .
إسلام مصطفى : من فلسطين لكنه ولد وعاش في لندن و رغم ذلك متمسك بدينه و عاداته ، يعمل مصوراً . هادئ الطباع و يتعامل مع المواقف الصعبة بثبات .
سارة الذهبي : فتاة بسيطة ولا تحب المشاكل ، تعتبر مرآة لشخصية ندى . من أب مغربي و أم فرنسية و تهوى الحياكة .
رضوى ذاكر : حادة الطباع من أرض الحجاز الأصيل لكن وراء هذا فتاة ضعيفة تحاول الهروب من أحزانها .
سلمى ذو الفقار : من الأردن تربت الفتاة الهاشمية على حب حياة الريف ، رغم أنها معبأة بصخب المدينة.
مروان : أحد ألغاز الماضي الخاصة بذاك الثنائي ، فهمي و عمران. هو يعتبر رقم خارج السيطرة كشفت لعبة كبيرة تدار بواسطة الكبار و يقع تحت براثنها ذوي الغربة.
النواة : لا أحد يعلم من تكون هذه النواة التي ينتظرها هؤلاء الكبار... هل هو بداية لأحد خططهم القذرة ؟!
الظل : شخصية في حد ذاتها مريبة و مربكة ، بهيئة غجرية يطل على من هم تعساء الحظ بلقائه و هو لغز مهم في تلك الأحجية التي تقبع فيها جميع تلك الشخصيات و مفتاح مهم للبحث عن الحقيقة.
أنت تقرأ
وجه القمر
Mystery / Thrillerقصة حب ولكن في إطار مختلف و صداقة تحولت إلى عداء من نوع آخر. أشخاص تحولوا لأرقام والسبب . . . . مجهول ! يا ترى هل يمكن التوقف عن تلك الأرقام اللانهائية كتعداد للموت؟! جزيرة ولكن ورائها ماضي أليم ... و خمسة أشخاص تفرقوا للأبد ! ...