التجارب النازية

707 38 22
                                    

كانت تجرى تلك التجارب المرعبة، خلال الحرب العالمية الثانية، والهدف الأساسي منها، كان مساعدة الجنود الألمان في إيجاد علاج لإصاباتهم خلال الحرب، أو تطوير أنواع لأسلحة مختلفة، ضد أعدائهم. تمت التجارب في معتقل "رافنسبروك، أوشفيتز، نيونغامي، بوخنفالد" في مدينة "داخاو" وغيرها من المعتقلات.

الدكتور "إدوارد ويرث" كان هو المشرف على كل تلك المآسي، أجريت التجارب على السجناء قسراً دون موافقتهم، بعيداً عن الأنظار، وعن أيّ محاسبة، أو ملاحقة. لا تتعجبوا كثيراً! فهو عصر النازية الذي أُبيد فيه ألآف البشر دون رادع.

تجربة الارتفاع الشاهق

كانت تهدف تلك التجربة إلى رؤية تأثير الارتفاع العالي على الجنود الألمان، وأفضل السبل لإنقاذهم، إذا ما سقطوا من علو شاهق حين تتحطم طائرتهم. أجريت تلك التجربة عام 1942، على يد الطبيب "سيغموند راشي"، حيث وضع السجناء في غرفة تحتوي على ضغط هواء منخفض يعادل ضغط الهواء على علو 68.000 قدم = 20.73 كيلومتر.

نتائجها:

لقي بعض السجناء مصرعهم على الفور، والبعض الآخر، بقي حيّاً في حالة شبه فقدان للوعي.

هؤلاء الأشخاص الأحياء، قام الدكتور "سيغموند" بتشريح أدمغتهم، ودون تخدير، لمعرفة ماذا يجري مع الشخص كي يصل لحالة الإغماء تلك.

تعرض 200 سجين لتلك التجربة، ومات 80 منهم وأعدم البقية!

تجربة التجميد

تهدف هذه التجربة، لتحديد أكثر الوسائل فعالية لعلاج الطيارين الألمان إذا ما سقطوا بطائراتهم في المحيط، أو الجنود الذين يعانون من البرد القارس على الجبهة الروسية. أجرى الدكتور "سيغموند" تلك التجربة على السجناء، حيث يتم وضعهم مجردي الثياب، أو بالقليل من الملابس، في أحواض مجمدة.

خمس ساعات، أو أكثر، يقضيها السجين داخل حوض مليء بماء مجمّد، منزوع الثياب أو يرتدي القليل الذي يستره فقط. السجناء الأكثر حظّا -ربما- وأقل تعذيباً في تلك التجربة، تم تقييدهم في البرد القارس خارج المعتقل، حالهم كالسابقين منزوعي الثياب أو يرتدون القليل منها، ويظل ذلك المهووس " سيغموند" يراقب ما يجري لهم.

نتائجها:

عانى الضحايا من الألم الشديد نتيجة انخفاض درجة حرارتهم، وآخرون فقدوا الوعي واقتربوا من حافة الموت، مجمّدين. حاول الأطباء تدفئتهم، وإرجاع حرارة أجسادهم الطبيعية، عن طريق إنزالهم في حمامات ساخنة، وباستخدام أكياس نوم دافئة، لكن دون جدوى.

توفي ما بين 80 الى 100 سجين خلال تلك التجربة.

سلفانيلاميد

هو مركب صناعي له خواص المضادات الحيوية التي تعتبر أساس أدوية السلفوناميدات

الديستوبيا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن