الفصل 7

510 9 0
                                    

ﻟﻴﺚ : " ﺑﺼﺪﻣﺔ ﻟﻢ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺼﻮﺗﻪ ﻛﻴﻒ ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺣﻨﺠﺮﺗﻪ " ﺟﻮﺍﺍﺍﺍﻫﺮ ﻋﻴﻨﺎﻙ ..

ﻓﺘﺢ ﻓﻤﻪ ﺑﺸﻬﻘﺔ ﻋﻤﻴﻘﺔ ﻣﻦ ﻏﺮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺸﻲﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺍﻩ ، ﻛﺄﻧﻪ ﺑﺤﻠﻢ ﻣﺎ ﻟﻘﺪ ﺍﺗﺴﻊ ﺑﺆﺑﺆﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺰ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﺒﻴﺎﺽ ﺃﺻﺒﺢ ﺃﺣﻤﺮﺍ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ، ﻋﻴﻨﺎﻫﺎ ﺗﻠﻤﻌﺎﻥ ﻭ ﺗﺼﺪﺭﺍﻥ ﺃﺷﻌﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻠﻴﺰ ﻛﺄﻧﻬﺎ ﺟﻨﻴﺔ ﺑﻌﻴﻮﻥ ﺣﻤﺮﺍﺀ ، ﺃﺷﻌﺔ ﺗﺴﻠﻄﺖ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﻟﻴﺚ ﻷﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﺍﻗﺒﻪ ﺑﺸﻐﻒ ، ﻟﻢ ﺗﺸﻌﺮ ﺃﺑﺪﺍ ﺑﺎﻟﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻗﻌﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻷﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻬﺬﻳﺎﻥ ﺍﻟﻼﻣﺘﻨﺎﻫﻲ ، ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻟﻤﺤﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺷﻌﺔ ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺸﺮﺗﻪ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻫﻠﻌﺖ ﻭ ﺑﺮﺩﺕ ﺃﻃﺮﺍﻓﻬﺎ ﻛﻠﻴﺎ ، ﻇﻠﺖ ﺗﺤﻤﻠﻖ ﻓﻴﻪ ﺑﻌﺪﻡ ﻓﻬﻢ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺏ ﻣﺎ ﻳﻘﻊ ﻭ ﺭﺑﻂ ﺍﻷﻣﺮ ﻣﻊ ﻛﻼﻣﻪ ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻋﻴﻨﺎﻙ ﻭ ﺻﻤﺖ ، ﺍﻷﻣﺮ ﻣﺤﻴﺮ ﻟﻬﺎ ﻣﺎ ﺇﻥ ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺣﺘﻰ ﺗﻘﻊ ﺑﺄﺧﺮﻯ ﺃﻛﺜﺮ ﻋﻤﻘﺎ ﻣﻦ ﺳﺎﺑﻘﺘﻬﺎ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﺼﺪﺭﻫﺎ ﺃﻭ ﻣﺘﻰ ﺃﺗﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺷﻌﺔ ، ﻟﻜﻦ ﺗﻌﺎﺑﻴﺮ ﻭﺟﻬﻪ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﻔﻴﻠﺔ ﺑﺄﻥ ﺗﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ ..

ﺟﻮﺍﻫﺮ : " ﺗﺘﻨﻔﺲ ﺑﺼﻌﻮﺑﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻹﺳﺘﻴﻌﺎﺏ " ﻟﻴﺚ ﻣﺎﺫﺍ ﻭﻗﻊ ؟ .. ﻣﺎ ﺑﻬﻤﺎ ﻋﻴﻨﺎﻱ ؟ .. ﻣﺎ ﻫﺎﺗﻪ ﺍﻷﺷﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﺸﺮﺗﻚ ؟ .. " ﺃﺟﻬﺸﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺗﻨﻬﻤﺮ ﺳﺎﺧﻨﺔ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺭﻣﻮﺷﻬﺎ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﻳﺮﺟﻒ ﻓﻲ ﻣﺤﻠﻪ ﻛﺄﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺧﺎﺭﺟﺎ " ﺃﺧﺒﺮﻧﻲ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻘﻊ ؟ ..

ﺃﻓﻜﺎﺭﻩ ﻣﺸﺘﺘﺔ ﻋﻀﻼﺗﻪ ﻻ ﺗﻘﻮﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ، ﻟﺴﺎﻧﻪ ﻣﺨﺪﺭ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭ ﻣﺮﺑﻮﻁ ﺑﻴﻦ ﺃﺳﻨﺎﻧﻪ ، ﻋﻴﻨﺎﻩ ﺗﺤﻤﻠﻘﺎﻥ ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﻍ و ﺍﺭﺗﻌﺎﺷﺔ ﺑﺎﺭﺩﺓ ﺗﺴﺮﻱ ﺑﺠﺴﻤﻪ ، ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺤﺼﻞ ﻳﺎ ﻟﻴﺚ ؟ ﺳﺆﺍﻝ ﻛﺎﻥ ﻳﺠﻮﻝ ﺑﺒﺎﻟﻪ ﻭ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﻟﻪ ﺟﻮﺍﺑﺎ ، ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻰ ﺭﺷﺪﻩ ﺗﺤﺖ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﺻﺮﺧﺘﻬﺎ ﻭ ﻧﺪﺍﺋﻬﺎ ﻟﻪ ، ﺃﻏﻤﻀﺖ ﻛﻠﺘﺎ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﻭ ﺃﺧﻔﺖ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻳﻬﺎ ﺑﺮﻋﺐ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻨﺘﻈﺮ ﺇﺟﺎﺑﺔ ﻣﻨﻪ ﻟﻴﺨﻔﻒ ﻋﻨﻬﺎ ﻗﻬﺮﻫﺎ ﻟﻜﻦ ﻓﺎﺟﺄﻫﺎ ﺑﺼﻤﺘﻪ ، ﺭﻓﻊ ﻛﻠﺘﺎ ﻳﺪﻳﻪ ﻭ ﻃﻮﻗﻬﺎ ﺑﻴﻦ ﺃﺿﻼﻋﻪ ﺑﻘﻮﺓ ﻟﻴﻬﺪﺃ ﻣﻦ ﺭﻭﻋﻬﺎ ، ﺇﻧﻬﺎ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﻔﻊ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺎﺗﻪ ﺍﻟﺤﺎﻻﺕ .. ﺿﻤﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺻﺪﺭﻩ ﻛﻲ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﻘﺮﺑﻪ ..

ﻟﻴﺚ : " ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺟﻤﻊ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺍﺑﺘﻠﻊ ﺭﻳﻘﻪ ﻭ ﺗﻜﻠﻢ ﺑﺪﻭﻥ ﻭﻋﻲ ﻷﻥ ﻋﻘﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﺸﺘﻐﻞ " ﻟﻢ ﻳﻘﻊ ﺷﻲﺀ ﻓﻘﻂ ﺍﻫﺪﺋﻲ ﺍﻧﺴﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺃﺭﺟﻮﻙ ﻻ ﺗﺒﻜﻲ ﺗﻮﻗﻔﻲ ﺃﻧﺎ ﺑﺠﺎﻧﺒﻚ ﺻﻐﻴﺮﺗﻲ ﺗﻮﻗﻔﻲ ﻓﺄﻧﺎ ﺃﺗﺄﻟﻢ ﻣﻌﻚ ..
ﺟﻮﺍﻫﺮ : " ﺃﻣﺴﻜﺖ ﺑﻘﻤﻴﺼﻪ ﺑﻘﻮﺓ ﺩﺍﻓﻨﺔ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﺑﺼﺪﺭﻩ ﺟﺴﻤﻬﺎ ﻳﺮﺗﻌﺶ ﻭ ﺑﺼﻮﺕ ﻣﺨﺘﻨﻖ ﺑﺎﻟﺪﻣﻮﻉ ﻧﻄﻘﺖ " ﻟﻴﺚ ﺃﻧﺎ ﺧﺎﺋﻔﺔ ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ ﺃﻧﺎ ﻣﺘﻮﺣﺸﺔ ﻟﻴﺚ ﻻ ﺗﺘﺮﻛﻨﻲ ﻟﻮﺣﺪﻱ ..
ﻟﻴﺚ : " ﺃﺣﺲ ﺑﺈﺭﺗﻌﺎﺷﺘﻬﺎ ﻓﻀﻤﻬﺎ ﺑﻘﻮﺓ ﺇﻟﻴﻪ ﻟﻤﺪﺓ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﺛﻢ ﺃﺑﻌﺪﻫﺎ ﻋﻨﻪ ﻗﻠﻴﻼ ﻟﻴﻨﺎﻇﺮ ﻣﻼﻣﺤﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﻌﺒﺔ ﻭ ﺍﻟﺪﺍﻣﻌﺔ " ﻻ ﺗﻘﻮﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻟﻢ ﻳﻘﻊ ﺷﻲﺀ ﺑﺘﺎﺗﺎ ﺍﻓﺘﺤﻲ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻭ ﺃﻧﻈﺮﻱ ﺇﻟﻲ ﺃﻧﺎ ﻟﻴﺚ ﻻ ﺗﺨﺎﻓﻲ ..
ﺟﻮﺍﻫﺮ : " ﻣﻐﻤﻀﺔ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ ﺑﻘﻮﺓ ﻭ ﺗﺒﻜﻲ ﺑﻘﻬﺮ ﻭ ﻣﺮﺍﺭﺓ " ﻣﺴﺘﺤﻴﻴﻴﻴﻞ ﻟﻦ ﺃﻓﺘﺤﻬﻢ ﻣﺠﺪﺩﺍ ﻓﺄﻧﺎ ﻣﺘﻮﺣﺸﺔ ﺑﺸﻌﺔ ﻳﻜﻔﻲ ﻭ ﻳﻜﻔﻲ ..

عيون تائهة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن