تمنت تيريزا حضور المزاد العلني الذي يقام في العاصمة لبيع الأبقار وأوراق التبغ , ولكنها لم تجد الشجاعة الكافية لتطلب من سكوت ذلك , توقعت أن يدعوها لمرافقته , فلم يفعل ... بل قال لها قبل مغادرته البيت مع جيمي:
" سأقابلك في شارع جايميسون في تمام الواحدة , أرجوك ألا تتأخري , لأن وقتي لا يسمح لي بالأنتظار طويلا , سأترك لك سيارتي كي تستخدميها في تنقلاتك , فاليري تعرف المكان الذي أريد ملاقاتك فيه , سنتناول طعام الغداء في مطعم قريب من المكان الذي سنقصده, الى اللقاء".
ضحكت فاليري وقالت لصديقتها الجديدة , بعد ذهاب الرجلين:
" سوف تعتادين عاجلا أو آجلا على هذه ... التصرفات الصعبة الى حد ما , ولكن مظاهر التسلط الخارجية هذه , تخفي وراءها قلبا كبيرا وعاطفة جياشة".
ثم تنهدت بمرح ظاهر , وأضافت ممازحة :
" يبدو أنه أخذ تهديدك على محمل الجد... فلم يعانقك مثلا قبل ذهابه الى العمل , آسفة يا تيريزا , لنتحدث عما سنفعله اليوم , هل تحبين زيارة المتحف الفني والحدائق؟ أم تفضلين القيام بجولة على المحال التجارية؟".
" أفضل المتحف والحدائق العامة , نظرا لوجود مليندا معنا".
لم تندم تيريزا على قرارها هذا, لأن الجولة الطويلة كانت ممتعة للغاية , شربن الشاي في أحد المطاعم الصغيرة ومشين الى البحيرة المجاورة , حيث جلست الفتاتان على العشب الأخضر الجميل وراحت الصغيرة تقفز هنا وهناك بسعادة فائقة, وفيما كانت تيريزا تحدث عن بعض المشاكل التي تقع في المستشفيات , قاطعتها فاليري قائلة بصوت منخفض:
" أنظري! ها هي أيلاين تخرج الآن من المطعم الذي كنا فيه!".
ألتفتت تيريزا بسرعة نحو مليندا , التي كانت ترمي قطع الخبز الى أوزة بيضاء جميلة , وقالت هامسة:
" لا تدعيها تراك , يا فاليري , ها هي آتية الى هنا!".
"لا ... لا أعتقد ذلك , في أي حال , أنها تضع على رأسها قبعة كبيرة ستمنعها من رؤيتنا".
" أخفي وجهك, بحق السماء , لا يريدها سكوت أن تشاهد مليندا أو تزعجها".
خيم الصمت الرهيب والتوتر الشديد حولهما بضع لحظات , تمنت تيريزا خلالها ألا تدير الصغيرة وجهها نحو المطعم.
" تعالي يا أيلاين, لنطعم تلك الأوزة الجميلة ونلتقط لها بعض الصور".
ضغطت تيريزا بقوة على يد فاليري , ولم تتركها الا عندما سمعت صوتا يقول:
" لا تكوني سخيفة يا مادلين , الطقس حار جدا , ولا يهمني الآن سوى الوصول الى الفندق وأخذ حمام بارد , يكفينا اليوم...".
أنت تقرأ
ابتسامة وحيدة
Romanceالكاتبة:ستيلا فرانسيس نيل الملخص هل ينتهي العالم عندما يفشل الحب الأول؟ تيريزا علّقت على باب قلبها شارة ممنوع الدخول بعد أنهيار خطواتها, وسافرت الى صديقتها لتداوي جراحها العميقة, وهناك عرض عليها سكوت ميلوارد العمل كمربية لأبنته. وافقت تيريزا...