ليس بدون حب

2.1K 45 0
                                    


... حريته! وضعت الوسادة على رأسها بعصبية بالغة , وأغمضت عينيها ... حتى الصباح.

**************************

- ليس بدون حب...

جرت مراسم الزفاف بصورة هادئة وعادية , وكان السرور باديا على وجوه الجميع ..... بأستثناء تيريزا , فقد شحب لونها وأرتعش جسمها عندما ألبسها سكوت خاتم الزواج , وقبّلها.

أقام جيمي وفاليري حفلة للعروسين , أقتصر فيها الحضور على قليل من الأصدقاء المقربين , قالت صاحبة الدعوة لضيف الشرف:

" أنك تذهلني , يا سكوت , أخبرتني تيريزا أنكم ذاهبون مباشرة الى وينديمونت ... أليس الوقت متأخرا ؟ كيف ستذهب خلال الليل مع عروس وطفلة وسيدة مسنة".

" مهلا , مهلا , أيتها العزيزة , فكل شيء على ما يرام , لن نمضي الليل هنا بالتأكيد , وخاصة لأن أبواب غرفكم لا يمكن أقفالها من الداخل , ساعدني زوجك الشهم على أيجاد مكان صغير حالم بين التلال القريبة, يناسب ... المتزوجين حديثا , سنعود في وقت مبكر لنأخذ مليندا والآنسة ماتيلدا".

تنهدت تيريزا وهي تستعيد الأحاديث التي تبادلتها معه, فقال لها:

" هل يعقل أنك تشعرين بالملل والضجر , يا سيدة ميلوارد , في مثل هذا اليوم الذي تعتبره الفتيات أجمل أيام حياته؟".

" لا أشعر بالضجر أطلاقا, يا سكوت , ولكنني متعبة بعض الشيء".

" لم يعد يفصلنا عن الفندق , سوى مسافة تقل عن عشرة كيلومترات , سوف نتناول عشاء طيبا على ضوؤ الشموع, ثم... تأخذين حماما ساخنا يساعدك على النوم براحة وسكينة , والنهوض باكرا لمتابعة رحلة العودة".

كان صوته خاليا من أي سخرية أو تهكم , فشعرت تيريزا بالأرتياح وقالت له بعفوية بريئة:

" أني حقا جائعة".

" واأنا أيضا. ما رأيك بسمكتين كبيرتين لكل منا أثناء العشاء".

" أوه , عظيم ! هل تحب صيد الأسماك , يا سكوت ؟".

" الى حد كبير , ولكن المناسبات قليلة ومتباعدة , سافرت مرة مع بعض الأصدقاء حتى بزارونا لكي نصطاد السمك".

" أوه , أنها بالتأكيد منطقة رائعة ... وخاصة جزيرة الحب التي أمضى فيها دان وماري شهر العسل".

" قد نذهب يوما ما, لنعرف اذا كانت تستحق هذه التسمية أم لا".

" لست مهتمة بذلك الى درجة كبيرة , فأي مكان سيكون رائعا أذا كنت ... عندما تكون...".

" عاشقا؟ ولكنك أنت لست عاشقة , وهذا هو سبب عدم أهتمامك , ها هو فندقنا".

أوصلهما الموظف المسؤول الى غرفة كبيرة وتمنى لهما ليلة هانئة وسعيدة , ثم تركهما وأغلق الباب وراءه , أحمر وجه تيريزا خجلا وحياء وهي تنظر الى السرير المزدوج , ولكن سكوت فتح بابا داخليا وقال:

ابتسامة وحيدةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن