10

560 6 2
                                    

الكلمة القالتها لي امي دي.. دخلت في قلبي زي النسمة .. بصراحة انا لمن المراة بتحكي قبيل .. حسيت بي شماتة كدا.. وجواي اقول يستاهلو كل الحصل ليهم .. لكن كلام امي ندمني على احساسي الاناني والجبان الكان جواي ..

انا وامي عايشين برانا.. والحمد لله اصلا ما احتجنا لزول .. يوم ناكلها بي موية.. ويوم نعملا سخينة .. شوربة بصل) نرش بيها العيش .. وناكلها نشرب فوقها الموية .. وحامدين ربنا وشاكرين

وكل مرة .. نقول .. شدة وبتعدي ان شاء الله ..

انا طبعا" شغال باليومية .. وامي اصلا مارضيانة شغلي .. لكن ماعندها حل غير كدا .. مافي طريقة يا اما اشتغل .. يا اما نحتاج للناس .. وحتى في شغل اليوميات ده.. يوم القى ويوم ما القى ..

وصلاح خالي قاعد .. ولا حصل يوم من الايام.. جاء سألنا.. قال انتو حيين ولاميتين.. ولابتاكلو شنو؟..

وانا اكتر شي مصبرني في الدنيا دي .. صبر امي ورضاها بالواقع..

اهاااا طبعا مدير مدرستنا حولني في مدرسة بحري النموذحية ..

قدام موقف الحاج يوسف .. وامي متحيرة تلقى حق الايجار وين .. وانا ذاتي متحير معاها ..

اذا كان نحن الاكل والشراب في تلتلة .. كمان ندخل لينا في برنامج بتاع ايجار؟ .. انا فكرت كتير اني اتراجع من قصة التحويل دي .. لكن امي مصرة عليها .. وحتتصرف كيف؟ ماعارف !!

امي عندها تلفون قديم كدي.. وحالتو تحنن .. زي حالتنا.. جايباهو ليها بدرية .. او بالاحرى هو كان حق بدرية .. واستغنت منو ادتو لي امي .. امي قالت لي شيل التلفون ده امشي بيعو .. وارتاح ليك يومين من الجري والتعب ده ..

قلت ليها اصلا ماتبيعي تلفونك .. وحتى لو بعناهو.. ما حيبجيب لنا حاجة .. تلفون عيان ساي ده ..

وفعلا التلفون ده كان فيهو خير.. وكان سبب لي حاجات كتيرة .. شوف .

بدرية اتصلت فيهو علي امي .. وقالت ليها عايزاك تنجضي الرياضيات والانجليزي بتاعة تامنة .. قالت ليها منجضاهم لمن محرقات .. قالت ليها طيب تمام ..

شوفي المكان العايزة تأجري فيهو في بحري .. وانا بدفع ليك المقدم ويبقى دين عليك .. لاني ح اكلم ناس كتيرين عايزين دروس خصوصية .. عشان تعملي ليهم دروس تقوية في باقي الاجازة دي رايك شنو؟

امي قالت ليها والهك تكوني حليتي لي كل المشكلة ..

اها امي وصت ناس يشوفو ليها نص بيت في الاملاك بحري .. عشان تكون المدرسة قريبة .. وما احتاج اركب مواصلات .. بس طبعا الاملاك غالية معروفة ..

انا قلت ليها يا امي الحتة دي غالية شديد.. وما ح نقدر نوفي حق الايجار .. قالت لي قول يالطيف نتوكل على الله .. وربنا ان شاء الله يقيف معانا .. بس نحن نتفاءل بالخير .. اصلو مابتحصل عوجة باذن الله .. هسي نحن حصل يوم احتجنا ؟ حصل يوم جوعنا؟ حصل يوم مدينا يدنا لي زول؟ ربك كريم يافتحي ..

مـدافن الألم .. طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن