ذكريات الماضي

25 1 15
                                    

بداء يفتح عينيه تدريجيا بدات الرؤيه توضح شياء فشيء له كان ينظر الى السقف الابيض ولم يكون حوله احد، عندما فتح عينه التفت يمينا ويسارا ليرى من حوله، احتلته الصدمه عندما راه يجلس في الكرسي ويضع راسه بين يديه، ظن انه في حلم وان الشخص الذي امامه سراب او شبح لكن ما جعله يتاكد انه حقيقه عندما دخلت مسرعه وهي تنادي باسمه .....
......." ڤي ڤي ڤي هل انت بخير؟ "واتجهت الى سريره بسرعه
ما زال ينظر ل الشخص الذي وقف عند دخول الفتاة الى الغرفه ذالك الشخص الذي وجهه نظره الى السرير ليره قد استعاد وعيه واتجهه اليه لكن لم يتحدث بكلمه ظل ينظر له بصمت ......
سوجين "ڤي هل انت بخير؟"
ڤي نظر اليها بصمت دون ان يتحدث ثم هز راسه بالموافقه ....
سوجين "اوه الحمدلله انا اسفه لما حدث لك لم اقصد ان يحصل هذا لك انا حقا اسفه "
ڤي وهو ينظر الى الشخص الواقف هناك خلفها "حسنا لا مشكله "
سوجين استغربت انه لم ينظر لها وهو يتحدث ولمحت نظراته في مكان اخر لتلتف وترى جونهي يقف خلفها وينظر الى ڤي بصمت وعيناه تهاز ...
سوجين "اوه جونهي ماذا تفعل هنا؟؟"
جونهي لم يجيب على سوالها كان مشغول بالنظر الى ڤي وكانه يعبر عن اشتياقه بعينيه التي تهتز ....
سوجين وهي تخاطب ڤي "حسنا انا اتيت في وقت خطاء لكن كنت اريد ان اتطمن عليك "
انتظرة رد من ڤي لكن لم ينطق باي كلمه سحبت نفسها ببطء واتجهت الى الخارج واغلقت الباب تراكه تلك النظرات تتبادل بين الاشقاء ....
بعد فترة زمن من الصمت والنظر اخيرا نطق ..."اين كنت ؟"
كان ينتظر منه اجابه ينتظره لكن ظل ينظرله بصمت اعد له السوال مره اخرى "اين كنت ؟"
لم يجب ايضا وظل ينظر له ...
عندما كان سوف يساله ل المره الثالثه سبقه بالاجابه...
ڤي "لا تسالني هذا السوال فانا لن اجيب "
جونهي "لكن ...."
ڤي "لكن ابوك من فعل هذا "
جونهي "انه ابوك ايضاً"
ڤي "ليس اب من يطرد ابنه من المنزل ليس اب من تمر سنين لا يسال اين ابني؟ ماذا حدث له ؟ ليس اب من ..."
جونهي "انه متوفى الان "
ڤي لم يرد عليه واكتفى بالصمت، اغمض عينيه قليلا كي يخبره ان لا يكمل حديثه عن ابيه ....
جونهي ظل ينظر في وجهه ڤي ل دقائق كي يرى ردت الفعل لكن ڤي اغمض عينيه وهنا عرف انه لن يعطيه اجابه ابدا ....
جونهي "حسنا لا ترد لكن امي مشتاقه لك "
ڤي مازال في نفس وضعه ولم يتحرك حتى بعد سماع ما قاله جونهي ، حينها جونهي استسلم وقرر الخروج بصمت دون ان يقول شيء كي لا يضغط عليه.......
خرج خارج الغرفه واغلق الباب لكن ظل واقف امامه وكانه ينتظر ڤي يناديه او يخرج له لكن ما من فائده ف ڤي لم يتحرك من فراشه ابدا، التف لي يذهب ورأها واقفه تنتظره هناك وعندما راته ذهبت له ...
سوجين "جونهي لماذا انت هنا "
جونهي "لا يمكني ان اتحدث الان "
وذهب وتركها خلفه تنظر له وبعدها دخلت الى الغرفه.....
سوجين "ڤي انا اسفه "
ڤي لف راسه لها لينظر الى جهها "هل انتي بخير ؟"
سوجين كانت تقف عند الباب لكن عندما سمعت سوال ڤي ركضت الى السرير "نعم انا بخير "
ڤي" الحمدلله، هل استطاعو امساك المجرمين ؟"
سوجين " ليس بعد لكن هم الان يبحثون عنهم "
ڤي "مستقبلا عندما تحتاجين المال اطلبيه مني "
سوجين "حسنا" وفجاءه "لكن لماذا جونهي هنا هل تعرفه "
ڤي اغمض عينيه ولم يجب عليها وهي ظلت تنظر الا وجهه منتظره احابه منه لكن اجابته جت من دمعته التي سقطت من عينه بلا شعور منه ....
عندها علمت ان الاجابه صعبه ولم تساله مره اخرى .....
***************
ذهبو الى السير في أنحاء نيويورك مينهو يريد ان يقظي اكثر وقت ممكن مع يي ان لكن كانت يي ان تذمر من مينهو لانه لا ياخذها الى منزله ل تأخذ محفظتها .....
حل الليل وهم ما زالو يتجولون في الشوارع توقف مينهو امام متجر يبيع أغراض تذكاريه ...
مينهو "سأدخل هنا اريد ان اشتري شيئا ل أمي وابي "
يي ان " حسنا وانا متى يمكن ان اشتري لي شيء "
مينهو" وهل أنا منعتك؟ "
يي ان " نعم محفظتي معك"
مينهو وهو يضحك" وهل إنتي الى الان تظنين انها معي ؟"
يي ان بغضب " ماذا اذا أين هي ؟"
مينهو "لا اعلم "
بداء مينهو بالتجول في المتجر وينظر الى الأغراض المعروضة ماذا سيشتري ل أمه وأبيه ، أخذ صندوق فضي صغير ل والدته وأخذ تعليقة مفاتيح ل والده ثم اتجه الى المحاسب وما زالت يي ان تلحق به ....
اخرج المال من جيبه ولكن سقطت من جيبه دون ان ينتبه ولكن هناك من انتبه غيره ....
يي ان بصراخ " ماهذا انها معك لماذا كذبت علي "
مينهو بارتباك" اوه ما هو ؟"
يي ان وهي تأخذ محفظتها من الارض وترفعها امام عين مينهو " انها محفظتي سقطت منك"
مينهو" لا لم تكن معي أكيد سقطت منك "
يي ان " لا انها منك انا رايتها وهي تسقط من جيبك "
مينهو" انك تحلمين انها لم تسقط مني " أخذ الكيس من المحاسب وخرج من المتجر
يي ان وهي تلحق به" انا متأكدا لقد رايتها "
مينهو يقف فجاءه ويلتفت لها من ما جعلها تقف بصدمه" حسنا انا من اخذها من حقيبتك ليله الامس كنت اريد ان التقي بك مره اخرى هل ارتحتي الان "
ابتعد عنها وذهب ليوقف تكس وتركها في صدمتها وتنظر لها وهو يركب الى السياره ويذهب بعد ما ابتسم قليلا لها ....
يي ان ادخلت محفظتها في حقيبتها ثم مشت في الشارع متجه الى منزل عمها ....
************
اخيراً وصلت الى المنزل كانت تنتظر المصعد ان ياتي كانت ما تزال تفكر بتلك الحادثه ولكن قطع حبل افكاراها تلك الرساله التي اتت هاتفها اخرجت الهاتف من جيبها لترى المرسل وكان اخيها .....
مينهو "عزيزتي اختي انا ساتاخر يمكنك ان تتناولي العشاء بمفردك "
يورا بتعجب وهي تحدث نفسها "اي عشاء نحن في الظهيره "
لحضتها نظرت الى ساعة هاتفها الا وبها قد اصبحت الساعه ٧:٠٥ مساء ...
يورا وضعت يدها على راسها وهي تقول"ماهذا؟! ظليت كل هذا الوقت في الخارج ولم الاحظ هذا؟"
عندها يورا رات ان هناك مكالمات لم يرد عليها كثيره كان اولها مينهو اتصل اربع مرات والرقم الثاني المدير سونغ الذي اتصل مرتان واخيرا جونهي الذي اكتفى باتصال واحد لم تتصل بمينهو لانها تلقت رسالته واتصلت فورا بالمدير سونغ .....
يورا "مرحبا مدير سونغ انا اسفه كنت مشغوله لم استطع ان ارد "
المدير سونغ"حسنا لا مشكله لكن كنت ساخبرك بان الرايس جونهي لايمكنه ان يلتقي بك "
يورا "او حقا لكن لماذا كان لا يستطيع ان يلتقي بي ؟"
المدير سونغ "هناك ضروف عائليه لم تجعله يلتقي بك "
يورا كانت تريد ان تساله ما هي الضروف لكن لم تحب ان تدخل في مالا يعنيها "اوه حقاً اذا لا مشكله"
المدير سونغ "حسنا جيد ساغلق الان اني مشغول "
يورا "او حسنا الى القاء "
اغلقت يورا الهاتف كان تريد ان تتصل ب جونهي عندما تنهي محادثتها مع المدير سونغ لكن بعد كلام المدير سونغ ترددت في الاتصال ولكن قررت ان ترسل رساله نصيه لكي تبين انها لم تتجاهل مكالمته عمداً ....
يورا "الرئيس جونهي انا اسفه على عدم الاجابه على الاتصال كنت مشغوله ولم استطع الاتصال "
ارسلت الرساله وادخلت الهاتف في جيبها وصعدت الى المصعد لتذهب الى شتها ..... وصل المصعد وخرجة منه، عندما وصلت الى باب الشقه اتاها اتصال اخرجت الهاتف بسرعه ل ترى ما اذا كان جونهي لكن خاب ضنها عندما رات الرقم من الشركه، اجابت يورا على الاتصال وكان من قسم البريد هناك واخبرها انه هناك بريد لها وصل باسم الشركه يورا تعجبت من الامر من الذي سيرسل بريد ل الشركه وهي وضعت عنونها هو منزلها لكن طلبت منهم ان يظعوه في مكتبها وانها ستراه غدا .....
دخلت يورا منزلها علقت معطفها وظعت هاتفها على الطاوله بجانب الباب وعلقت مفتاحها في المكان المخصص له اتجهت فورا الى المطبخ لانها جائعه فتحت الثلاجه ولم تجد طعاما كثيرا اخرجت الخبز وقليلا من المربى جلست على الطاوله وبدات تاكل وهي تنظر الى هاتفها امامها وكانها تنتظر مكالمه من شخصا ما لكن لم يتصل احدا وقفت وعينها على الهاتف وهي تمسك بالصحن الذي اكلت فيه ذهبت لتغسله وترجع كل شيء الى مكانه، انتظرت الاتصال منه لكن لم يتصل بها ، بدلت ملابسها ثم اخذت الهاتف وذهبت الي السرير واستلقت وعينها ما زالت تراقب الهاتف، ومع الوقت أصبحت تشعر بالنعاس حتى غطت في النوم بعد ما مرت به الْيَوْمَ كانت تستحق نوم عميق .......
**************
وصل الى المنزل بعد ما كان يتجول في شوارع نيويورك بالسيارة دخل ووجد أمه تقرا كتابا ووقفت عندما رأته وصل ....
السيدة لي " اوه وصلت ، هل تريد طعام هل اطلب من الخادمه ان تحظره "
جونهي وهو يمسك يد والدته" لا يا أمي لا اريد شيء "
السيدة لي " ماذا بك لماذا وجهك شاحب هكذا هل حصل شيء سيّء لك "
جونهي " لا فقط العمل انه شاق  كثير"
السيدة لي" لا مشكله بني انه فترته قصيره وبعدها ستعداد على هذا "
جونهي " اتمنا هذا "
السيدة لي بعد دقائق صمت " جونهي بني هل وجدت اخيك الم تفكر في البحث عنه"
جونهي وهو يذكر شكله في سرير المشفى " لا لم اجده يا أمي لكن ما زلت ابحث عنه "
السيدة لي " أرجوك اجده بسرعة فقد اشتقت له كثيراً "
جونهي " انا أيضا اشتقت له لكن ماذا افعل يا أمي لا يوجد له اي اثر "
عندما كانت ستتحدث السيدة لي دخلت يي ان وهي تقول " اوه جونهي انك هنا ؟"
جونهي نظر لها بصمت ثم وقف قبل يد ولدته واتجه الى غرفته .....
يي ان كانت تنظر الى جونهي وهو يصعد الى غرفته حتى اختفى، اتجهت الى زوجة عمها وهي تسألها " لماذا يعاملني هكذا؟"
السيدة لي " انه جونهي لم يتغير "
وقفت السيدة لي واتجهت الى غرفتها هي الاخرى ، اتجهت الى الدرج الذي بجانب سريرها ثم فتحته وأخرجت الصندوق الخشبي وفتحته وأخرجت منه الصور التي يداخلها وظلت تنظر لها ...
السيدة لي وهي تنظر الى الشخص الموجود في الصورة الشاب الواقف وهو يرتدي رداء المدرسة " ڤي بني أين انت ؟"
قبلت الصورة وعندما كانت تريد اعادة الصور الى الصندوق أخذ الميدالية الخاصة به ثم قبلتها وإعادتها، ارجعت الصور الى مكانها مع الميدالية في الصندوق ثم إعادته الى مكانه في الدرج استلقت على السرير اغلقت الاضواء وغطت في نومها .....
**************
انه صباح جديد على أبطالي صباح يجمع أفكار كثيره كل شخص يفكر في حياته في الأشخاص الذين إحتلو مكانه كبيره في حياتهم...............
كانت تقف امام عمرتها لكي تودع اخياها الذي سيعود الى كوريا بسبب المشاريع التي انفق بها مع جونهي ...
يورا "اوه لم استطيع ان اشبع منك "
مينهو "لا عليك ساعود مره اخرى قريباً"
يورا "حسنا قبل لي امي وابي "
مينهو وهو يحتضنها "حسنا انتبهي الى نفسك "
ذهب مينهو الى التكسي وهو يلوح الى اخته بيده ثم ركب وانطلق الى المطار ...
كنت قد احظرت حقيبتها معها لكي تذهب الى العمل بعد ان تودع اخيها لذا توجهت الى عملها بسرعه .....
عندما وصلت اخيرا الى الشركه رات جونهي يتجه الى المصعد ليصعد الى غرفته كانت تريد ان تلحق به لكن المصعد قد اغلق ابوابه حاملا جونهي والمدير سونغ الى الاعلى ، خاب ظنها طلبت المصعد مره اخرى لكي تصعد الى غرفتها وعندما دخلت وكانت الابواب ستغلق سمعت صوت.....
......."اوه انتظر لحضه لا تغلقه "
اسرعت يورا وضغطت زر فتح الابواب كي تستطيع ان تاتي الفتاة ...
......"اوه شكرا لك حقا شكرا"
يورا " لا مشكله "
اغلق المصعد ابوابه منطلقه الى الطابق الذي ستذهب اليه يورا ....
يورا "الى اي طابق ستذهبين؟"
......"او اين اجد الرئيس جونهي ؟"
يورا بتعجب من رغبتها في لقاء جونهي " الرئيس جونهي ؟ "
....."نعم اوه هل تطلقون عليه لقب اخر "
يورا كانت ستتحدث لكن المصعد وصل الى طابقها واتجهت الى الخارج وهي تضغط الطابق الذي فيه غرفت جونهي وخرجت دون انت تتحدث تاركه خلفها الفتاه في تعجب من ردت فعلها .....
*************
المدير سونغ "اسمعني جيدا اخيك يجب ان يعود الى المنزل "
جونهي"طبعا هذا ما اريده تماما "
المدير سونغ"هل استطعت التحدث معه في الامس "
جونهي وهو خائب "لا لم استطع "
المدير سونغ "حسنا انا ساذهب اليه اليوم وسوف احاول ان اتحدث معه "
جونهي "حسنا انا اعتمد عليك"
اتجه المدير سونغ الى الباب ل يخرج وعندما فتح الباب اتجهت اليه السكرتيره ....
السكرتيره "سيدي هناك فتاة تريد ان تقابل الرئيس "
المدير سونغ "ماذا اين هيا؟"
اشرت السكرتيره الى الفتاة التي تجلس على الكرسي تنتظر دخولها على جونهي ، اتجه اليها المدير سونغ...
المدير سونغ "نعم تفظلي هل تريدين مقابله الرئيس جونهي؟"
الفتاة "في الحقيقه انا ل اطلق عليه هذا اللقب لكن نعم اريد مقابله الرئيس جونهي "
المدير سونغ "حسنا من انتي كي اخبره ؟"
الفتاة "انا سوجين صديقته من الجامعه "
المدير سونغ" حسنا لحضه ساخبره"
عاد المدير سونغ الى مكتب جونهي ليخبره بقدومها وثم عاد لها ليخبرها ان تدخل وذهب ليكمل عمله ....
سوجين وهي تدخل بخفه الى المكتب "جونهي"
جونهي وهو يشير الى الكرسي الذي امام المكتب "اوه سوجين اهلا بك تفظلي "
سوجين وهي تتجه الى الكرسي الذي اشار اليه جونهي"اوه حسنا شكرا لك "
جونهي "ماذا اتى بك "
سوجين "كنت فقط اريد ان التقي بصديقي فانا لم التقي بك من زمن "
جونهي "نعم هذا صحيح انا ايضا تركت الجامعه "
سوجين "اعلم اخبرني صديقك لا اذكر اسمه "
جونهي " جونق سو "
سوجين "نعم انه هو "
جونهي " اذا ما اخبارك ، اوه صحيح انا رايتك في المشفى عند اخ..." لم يستطيع ان يكملها
سوجين لاحضت انه لم يستطع اكمال كلامه  "اذا هو اخاك؟ "
جونهي " لا يهم، ماذا تفعلين معه ؟ وماعلاقتك به ؟ وكيف التقيتم ؟"
سوجين "حسنا انها قصه طويله لا اعلم كيف اشرحها ولكن طويله جدا "
عندما كان جونهي سيتحدث انطرق الباب ...
جونهي" تفظل "
يورا وهي تدخل "سيدي "
جونهي "اوه يورا نفظلي ماذا هناك "
يورا "حسنا فقط هناك بعض الامور انتي اريد ان اناقشك بها ، لكن يبدو انك مشغول سوف ااتي في وقت اخر "
عندما كانت ستخرج اوقفها جونهي"لحضه يورا انا ايضا اريد ان اناقش معك امور"
سوجين "اوه حسنا اعتقد اني اتيت في وقت خاطىء "
واتجهت سوجين الى الباب لكن وقفت والتفت الى يورا....
سوجين "اوه انتي التي كنتي في المصعد، لماذا خرجتي ولم تجيبي على سوالي ؟"
يورا برتباك وهي تنظر الى جونهي ثم تعود النظر الى سوجين"حسناً... كانت في عجله من امري "
سوجين "اوه حقاً اذا لا مشكله "وخرجت واغلقت الباب ...
جونهي وهو يشير الى الكرسي "تعالي يورا اجلسي هنا "
يورا اتجهة اليه ووضعت الملفات امامه "حسنا هذي ملفات ل المشروع الذي سنقيمه في كوريا "
جونهي "اوه صحيح انا كنت ساتفق معك على ذلك يوم امس، انا اسف لكن طرا امر لي لم استطع ان ااتي "
يورا"لا مشكله، لقت توقعت هذا "
جونهي "اوه صحيح اليوم مينهو عاد الى كوريا "
يورا "نعم عاد، اخذ جميع الاوراق اللازمه ل المشروع ، طبعا اعطيته دون ان استشيرك انا اسفه"
جونهي"اوه لا مشكله انا من تغيب عن الموعد ، حسنا الان لنرا ما في تلك الملفات وبعدها نتصل ب مينهو لترى هل وصل اما لا"
يورا"حسنا "
ثم بداء بالحديث عن المشروع وما سيفعلونه فيه .....
***************
في الظهيره في المشفى كانت ذهبه لزيارت مريض هناك وهي تمشي بين الممرات تبحث عن غرفته مرتديه معطفاً وحامله معها حقيبه يد راته صدفه هناك ....
السيده لى بصدمه وتعجب من الشخص الدي امامها " انت ... انت ...ماذا تفعل هنا ؟"
***********
انتها البارت ......
اتمنا يعجبكم البارت وينال على رضاكم ارجوكم علقو كثير وصوتو على البرتات كلها عشان اتحمس اكثر وانزل اسرع ....

هل لي مكان في مدينتك؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن