💮 نقد قصة الانعكاس المفقود .

174 13 0
                                    


قصة الانعكاس المفقود لحبيبة قلبي arwa_d

العنوان و الغلاف : مناسبين للقصة .

الفكرة : بطريقة مجردة جيدة و تعد بالكثير .

• احسنت الموازنة بين السرد و الحوار و لكن الوصف بدا جليا أنه صاحب القسمة الأقل فاحرصي على تدارك ذلك لأن غلوصف هو عماد القصة التي تجعل القارئ يعبش بأجوائها.

- لاحظت أثناء اطلاعي على القصة خللين لم يتم تداركهم لحد الآن و هما:

1. رتابة الأحداث : عندما أسمع عنوان الانعكاس المفقود، فأول شيء يخطر ببالي أني سأطلع على قصة عامرة بالتشويق، لكن لو تدققين معي تجدين أن الأحداث ينقثها ذلك البريق الذي يشد القارئ غصبا، أروى لديك فكرة جميلة جدا و جديدة لذلك عليك صياغة أحداث تتناسب مع قوة الفكرة و ليس مجرد أحداث عادية قد تصادف أي مراهق يمر بفترة اكتئاب، و أيضا تجنبي الانتقالات السريعة امنح لكل حدث وقته للظهور فأمامك كل الوقت للكتابة .

2 . الخلل الثاني: الشخصيات، أنا لم أشعر بها، لا بالحزن و لا بالاكتئاب و لا بالفرح، عليك أن تعملي أولا على جانب الوصف الجسدي لتجعلنا نرى أبطالك أمامنا و على الجانب النفسي ، اظهري الحزن بجمل تمزق قلب القارئ، اجعليه يبكي بل بندب حظ البطلة، لا تقعي بفخ السطحية بالتعامل مع الشخصيات و لا تقفزي فوق الأحداث المؤثرة: و أذكر لك مثالا : حين اكتشفت ان والدها انتحر بسببها كام يمكنك استغلال ذلك لجعل قلب القارئ يبكي عليها و ليس كتابته و كأنه بلا وزن نفسي.

- بالنهاية أنت كاتبة ناشئة و واعدة ما ينقصك هو بعد التدريب، لذا اكتبي و اكتبي حتى الاحتراف .

قراءة و نقد الروايات. _ متوقف_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن