💮 نقد - 01 -

225 16 4
                                    


قصة ثوب احمر للكاتبة @ barzila

العنوان: اظن أن الكاتبة ستفكر بتغييره فيما بعد إذا واصلت الأحداث على هذا المنوال لأني لم أر ارتباطا حقيقيا له مع الرواية.

الغلاف : جميل .

الفكرة: ليست مبتكرة تماما و لكن بامكان الكاتبة اضفاء لمستها عليها .

الأحداث: أتت سريعة جدا و هذا ما أريد أن ألفت انتباه الكاتبة إليه عندما تكتبين امنحي لكل حدث حقه من الوقت ليبرز .

- الشخصيات : على الكاتبة العمل على صياغة شخصياتها أكثر لأن كل ما وجدته لحد الآن كان مجرد أسماء .

- الأسلوب: وجب لفت الانتباه إلى طغيان الحوار على النص مما قد يخرجك تماما من الاسلوب الروائي .

اللغة : تحتوي على بعض الأخطاء يمكنك مراجعتها .

★★★★★

قصة مأساة مشردة للكاتب -donten-

- قبل أن أقرأ النهاية كنت أردد بخلدي إنها مستقبل كاتبة مشرقة، مازلت عند رأيي لكن النهاية و للصراحة صدمتني!

• العنوان و الغلاف : مناسبين

• الأسلوب : بقليل من التدريب ستصبحين كاتبة جميلة.

الأحداث: أين هي الأحداث ، اين هو التأثير المفترض، كان عليك التروي، لأن كتابة القصة تكون بصياغة أحداث للفكرة التي خطرت لك و ليس بكتابة الفكرة بحد ذاتها أتمنى منك الانتباه لذلك.

الشخصيات: شخصية واحدة لم تظهر جيدا بسبب قصر الاحداث.

- اللغة : انتبهي للأخطاء الكتابية.

★★★★★

قصة خطوات للكاتبة 2conan

الغلاف : جميل

العنوان: لم تتضح معالم القصة مما لا يتيح الحكم عليه.

• الأحداث : حادثة الاقتحام تفتقر لبعض الثقل، لم أستشعر الخوف، المفاجأة لا شيء تم التعامل و كأنه أمر اعتيادي يحدث كل صباح.

•الشخصيات: لم تظهر جيدا بعد .

• الأسلوب: لتعمل الكاتبة على تقوية سردها و ستكون مبدعة.

• اللغة : انتبهي للأخطاء الكتابية.

★★★★★

قراءة و نقد الروايات. _ متوقف_حيث تعيش القصص. اكتشف الآن