- انتي يا امي ..
- آي يابتي ..
- مايا دي بتعمل كده ليه ؟
- مالا مايا ..
- كل ماتشوفني مع احمد وشها بتغيير .. وبتتصرف تصرفات غريبة كده ..
- البت مسكينة مقطوعة من شجرة .. وعثمان وسكينة واحمد بقو أهلها .. عشان كده ماعايزة واحد يقرب منهم ...
- والله يايمة انا متعاطفة معاها شديد .. بس بي حركاتا دي ح تخليني اكرها ..
- يابتي البكره ده ربنا بكرهو والناس بتكرهو .. حبي الناس عشان ربنا يحبك ..
- والله يا امي انا مابكره زول ولا بعرف اكره زاتو لكن البت دي بي عمايلا دي ح تخليني اكرها ...
صمتت "سحر" .. اخذت تفكر .. ما الذي يجعل "مايا" تتصرف بطريقة غريبة ؟ .. رجعت بذاكرتها الي الخلف .. جاءت "مايا" تحمل الشاي .. سكبته علي فستاني .. كوب الماء ايضاً سكبته علي فستاني .. القاسم المشترك هو "احمد" .. لا لا .. أيعقل هذا ؟ .. قالت لأمها :
- يمة يمكن تكون مايا بتحب احمد ؟
نظرت إليها "التومة" باستغراب .. وقالت :
- بتحب منو ؟ تحبو كيف يعني ؟!
- يمة طشيتي شبكة ولا شنو ؟ بتحبو الحب الوااااحد ده ..
- يابتي لا طشيت شبكة ولا حاجة .. بس انتي الخلاك تقولي كده شنو ؟
- بتتذكري يوم جونا في البيت .. وقعدتا مع احمد في الصالون ؟
- آي بتذكر ..
- اليوم داك جات شايلة الشايلة الشاي وتعابير وشها غريبة كده .. وكبت فيني الشاي ..
- طيب يعني كده بتحبو ؟
- اصبري .. اخر حاجة لمن مشينا بيت ناس احمد .. قعدتا مع احمد برضو جات كشحت فيني الموية ... دي ما حاجة غريبة كل ماتشوفني مع احمد تعمل حاجة عشان تفرق قعدتنا ؟
- والله يابتي بالجد شي غريب .. لالا .. معقول بتحب احمد ؟
- وليه لا يايمة .. زي ما انتي قلتي هي مقطوعة من شجرة ومحرومة من الحنان .. وجات لقتو في عندهم .. وعندهم ولد زي القمر اكيد ح تحبو ..
- والله يابتي كلامك صاح .. لكن احمد بحبها برضو ؟
- ده الشي الدايرة اعرفو ..
- والله اذا احمد بقى بحب مايا دي مشكلة ..
- مشكلة كيف يايمة ..
- اولاً هي جنوبية .. وتانياً مسيحية ..
- يمة عليك الله بطلي التخلف والعنصرية حقتكم دي .. الجنوبيين ماناس ولا شنو ؟ وبعدين الشرع محلل للمسلم انو يتزوج كتابية ..