١

6.2K 426 53
                                    

يقولون أن الصورة أصدق من الكلمات أحيانا ، لكن وصف آكادمية الفنون السحرية أو التقاط صورة لها لن يوفيها حقها أبدا .

فكل من سيكتب عنها ، سينسى زاوية من زواياها ، نافذة من نوافذها ، شجرة من شجراتها و حتى ذلك الغصن الصغير المخفي بين أوراق الأشجار .. قد ينساه .
و لا يجب أن ينساه !

أما ذلك الذي يعتبر نفسه مصورا عظيما ؛ أي ألة تصوير ستكون قادرة على نقل هذا الجمال على قطعة ورق ؟ أستعطيها حقها ؟ أستكون صادقة فعلا ؟

اذا حدث و أردت رؤية هذه الآكادمية فما عليك الا زيارتها بنفسك ، لأنك ان أردت أن تقرأ عنها فستقرأ كتبا و آلاف الصفحات أما الصور فلن تزيدك الا جوعا .. جوعا للمس الحيطان و تمرير أصابعك على كل شبر منها : هذا طبعا ان استطعت أن تخرج من صدمتك عند رؤيتها.

وقف فريديريك صامتا أمام حسنها - و ماذا قد يفعل الشخص في حرم الجمال غير الصمت ؟- .
كانت عظيمة ، حار لسانه في وصفها ، مرر عيناه عليها و استغرق ذلك الكثير من الوقت نظرا لمدى شساعتها .

كان علم الآكادمية الأخضر بخطوطه المتشابكة البيضاء يرفرف فوق البرج اللولبي دالا على السلم و الأمان و الإتحاد .. كان عاليا جدا لدرجة أن رقبة الفتى ألمته من شدة التحديق فأنزل عيناه قليلا يمررها على حجارة البرج القديمة ، كل حجارة فيه شهدت على ذكرى من ذكريات هذه الأكادمية . كان البرج عتيقا و ذلك ما جعل قلبه يرفرف أكثر فلطالما كانت الأشياء الكلاسكية نقطة ضعفه ، يحب الأبنية الكلاسكية ، الكتب الكلاسكية و بالحديث عن الكتب فقد كانت النافذة العليا تظهر من خلف زجاجها المزركش مكتبة ترصفت فيها الكتب ألوانا و أشكالا و لم يكن بطلنا في حاجة لإطالة النظر فهو قد حفظ خارطة هذه الآكادمية عن ظهر قلب .

أحس بإنشراح قلبه عند رؤية تماثيل أهم المتخرجين من الآكادمية و ذكر نفسه أنه عليه الذهاب الى تلك التماثيل و أخذ بركاتهم فلربما يكون على خطاهم يوما ما و يخرج من هنا حاملا بين يديه شهادة تكون فخرا له و لكل فاريلاند .

الا أن هذا الإنشراح لم يدم طويلا عندما نزلت عيناه أكثر لترى الأبراج الفرعية مقسمة الى خمسة أجزاء و تذكر أنه سيكون عضوا في أحد تلك الأبراج و المشكلة هي أنه لم يقرر بعد أي طريق يسلك و أي شيء يختار.

الأولى كانت لأصحاب القوى العادية كالذين تمكنوا من تحريك الأشياء عن بعد و التحكم في مكونات الأرض الأساسية و هو بطبيعة الحال قادر على أن يفعل كل ذلك . أيكون منهم إذن ؟

الثانية ، كانت للأشخاص الذين يمارسون السحر بأنواعه ، الأشخاص الذين يستطيعون التلفظ ببعض الكلمات فيجعلونك تتحدث بالمقلوب. لكن أغلبية اعضائها مشعوذون .. و هو يمقت المشعوذين .

الثالثة ، كانت للأقوياء ؛ أتستطيع حمل سيف يزن كيلوغرامات و القتال في ساحة الوغى ؟ أتستطيع قتل الأعداء بدم بارد و أن تضع صخرة بدل قلبك ؟ إذا فمكانك هناك .

آكادمية الفنون السحرية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن