التحدي الأول

169 32 81
                                    

الفضلُ فضلٌ والأفضالُ كثيرةٌ  *   لا تتفضل بنصيحة بها لا تعملُ
فضيلةُ قولكَ تكمنُ في تطبيقهِ   * فلا تكن بحديثكَ افاكٌ جاهلُ

إحدى الأشياء السيئة التي يمكن أن تحصل لك ، هي أن تستمع لشخص ينصحك بتبجحٍ وتباهيِ ، يجعلك  تشعر بالذنب ، تستحقر نفسك ،  ثم تكتشف أنه لا يعمل بما ينصح به .

كيف يمكنني أن أصبح أفضل ؟

هذا السؤال كان شغلي الشاغل طوال الوقت ، و على مر السنون .
هل يمكنني فعلها ؟
هل يمكن أن أصبح أفضل الأفضل ؟
هل يمكن أن أصل لما أريد ؟

بدأتُ رحلة بحثي بين الناس عن أفضل النصائح لِفعلها ، لكن لم أجد ما يرضيني ، وكان أسوأ ما وصلت إليه هو سؤال شخصٍ جعلني أفقد رغبة إكمال البحث .

وكعادتي في بدايةِ كل خريفٍ ، أبدأ في تغيير بعض الأمور ، والتخلص من البعض الاخر ، والإبقاء على الأفضل ، تمامًا كما تتخلص الأشجار من الأوراق، وتبقي على الفروع والأغصان .

ومن ضمن الأفكار الجديدة ،ومضت فكرة من بينهم بشدةٍ ، لمَ لا أطلق رحلة البحث من جديد ، ولكن هذه المره لن أبحث بعيدا سأبدأ هذه الرحلة من داخلي أنا ، أوَلستُ أنا خيرُ من يعرفني ؟  بالفعل قد حدث ذلك ، سألتُ نفسي :

هل أكمل مشوار البحث عند الغير ؟ أم لديك إجابةٌ هي لي وافيةٌ!!
أجابتني :
يا أنا لا تستمعِي لكل نصائحِ غيرك ، بعض النصائح نسخٌ فلصقٌ تترجمه الأفواه وتنطق بتكدرٍ ، ولَّا زمن نصائح أجدادك ، فالنصيحة كانت بجملٍ تقّدرُ .

سألتها ، أنْ يا نفسي ماذا أنا بفاعلةٍ الآن !!
وكانت الإجابة :
يا أنا لا تُتعبِي بالبحثِ روحكِ ، فالنّصائح كوابلٍ من الرصاص من كل مكانٍ تمطرُ ،فإن أردتِ الصلاحَ في دنياكِ وآخرتكِ ، القرآن والحديث لتدبرك ينتظرُ .

سألتها ، ماذا أيضًا؟
قالت :
أيضا تلك اللحظات التي كُسر فيها قلبكِ ، أجمل نصيحة يمكن عليها أن تعثرِ ، ولا تهملِي قصص حياة غيركِ ، فالنصائحُ من بين الفصول تتفجرُ ، فاسْتَمِعِي بقلبكِ قبل أذنكِ ، ستجدي ما يسركِ وأكثرُ .

بعدها حلَّ الصمت ، حتى ظننتُ أن الحديث انتهى ، لكن فجأةً جاءت نفسي بنصيحةٍ ، كانت هي الأفضل على الإطلاق :

يا أنا أرجوكِ رجوتكِ رجاءً به مرجاةٌ ، نصيحةٌ أخِيرةٌ أخْيَرُ من كل النصائح أفضلُ ، تمسّكِي بها فأنا تمسّكتُ بكِ مازلتُ أتمسكُ ، أطيعِي الله و إجعلِي قلبكِ بحبه مجهارٌ جَهْوَرِيّ ، أتتكِ الدنيا بما أحببتِ تركضُ تتوسلُ ، و إن كانت من قبلُ تستكبرُ تصلّف ، فاليوم في رضاك هي تسعى وتطلبُ وترفلُ .

من ذلك اليوم كانت أفضل جملةِ لي، مكونةٌ من ثلاث كلمات.

[ الله هو الحُب ]

عدد الكلمات  372 كلمة

بشرى الغنودي 💛💛
H.S 💛💛
Venus💛💛

The Silver Beginning~البداية الفضية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن